الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي علامات المسحور في المنام الأعراض الواضحة للسحر

بواسطة: نشر في: 3 يوليو، 2020
mosoah
علامات المسحور في المنام

تعرف معنا على علامات المسحور في المنام ، فالسحر من الأعمال المؤذية والمُحرمة وقد تم ذكره في الكثير من آيات القرآن الكريم، وقد يتسبب السحر في التفريق بين الأزواج أو حدوث الكثير من المشاكل كالتعرض لوعكة صحية معينة أو غيرها من الأعمال الضارة.

هناك الكثير من الأعراض التي تشير إلى إصابة الفرد بالسحر منها ما يظهر بشكل واضح كحدوث المشاحنات العائلية دون داعي ومنها علامات داخليه قد لا ينظر لها الفرد بعين الاهتمام، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سمكنكم التعرف على أبرز علامات السحر في الحلم.

علامات المسحور في المنام

قد تظهر أعراض السحر على المسحور في الرؤية التي يشاهدها أثناء نومه فهناك الكثير من الرموز في الأحلام التي تشير إلى إصابة الفرد بالسحر ومن أشهرها ما يأتي:

  • رؤية الفرد في منامه لأي نوع من أنواع السموم تشير إلى أنه مسحور، ويمكن الاستناد في ذلك القول على حديث نبينا الشريف حين قال -صلى الله عليه وسلم- {مَنْ تَصَبَّحَ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ فِي ذَلِكَ اليَوْمِ سُمٌّ وَلاَ سِحْرٌ}.
  • من رأى في حلمه أن جسده معكر بالنجاسات دلت رؤياه على أنه مصاب بالسحر فالسحرة منذ قديم الأذل يستخدمون تلك الأشياء في عمل الأسحار.
  • عندما يرى الحالم في منامه أنه مربوط بعقدة حول عنقه أو قدمية أو يديه فهذه الرؤية تدل على أنه مصاب بالسحر، ويمكن الاستناد في ذلك على قوله تعالي: {وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ}.
  • إذا رأى الشخص في حلمه ساحر فهذا دليل قاطع على إصابة الشخص بالسحر، وهي من الرؤى المنذرة.
  • تدل رؤية الشخص في منامه أنه يسقط إلى أسفل في مكان منخفض على إصابة الفرد بسحر من النوع السفلي وهو من أصعب الأعمال من حيث التأثير، وقد يتسبب هذا النوع من السحر في خراب البيوت أحيانًا.
  • رؤية شخص مسحور في المنام تدل على إصابة الرائي بالسحر.

أبرز علامات السحر في المنام

  • عندما يرى الشخص في حلمه نار أو احتراق لأي شيء فهذا يدل على إصابته بالسحر.
  • إذا شاهد الرائي في حلمه أحد الأشخاص يروي له قصة عن السحر أو عن أي شيء مرتبط به فهذه الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية مسحور، وينبغي على الرائي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من السحر.
  • لو شاهد الرائي في المنام ظلام شديد ووجد نفسه يشعر بالخوف فهذه الرؤية تدل على أنه مصاب بالسحر.
  • تُشير رؤية الحالم في منامه للقبر بصورة مخيفة إلى إصابته بالسحر، وهي من الرؤى المنذرة بوجود سحر، وعلى الأغلب فإنها تدل على أنه مسحور بسحر مدفون تحت الأرض، وهذا النوع من أقوى أنواع الأسحار.
  • من الرؤى الدالة على وجود سحر رؤية الشخص لشيء غير حقيقي كرؤية حمامة على هيئة كلب، ويمكن الاستناد في ذلك القول على قوله تعالى: {قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ} (سوءة طه الآية رقم (66).
  • عندما يرى الشخص في حلمه أنه يتأذى دون معرفة سبب الإيذاء فهذا يدل على أنه مصاب بالسحر وأنه ينبغي أن يلتفت للأمر.

رموز في المنام تدل على الشفاء من السحر

هناك بعض الرموز الدالة على فك السحر أو الشفاء منه يراها النائم في حلمة من ضمنها:

  • عندما يرى الشخص في حلمه أنه يقرأ آية الكرسي فهذه الرؤية تدل على الشفاء من السحر، فآية الكرسي من آيات التحصين وهي ذات فضل كبير على الإنسان، قال تعالى: . {للَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • من الرؤى المبشرة رؤية الحالم في حلمه لنفسه يتمكن من الهرب من أحد الأشخاص الذين يودون إيذائه، فهذه الرؤية بشرى بالتخلص من السحر.
  • إذا رأى الحالم في حلمه أنه يقوم بضرب أشخاص ملامحهم غريبة أو سوداء فهذه دلالة على أن الحالم تخلص من السحر.
  • تشير رؤية الحالم في حلمه لنفسه أنه يقرأ المعوذتين أو بعض الآيات من سورة البقرة إلى الشفاء من السحر بإذن الله تعالى، كما تدل هذه الرؤية على التحصين من الحسد أو المس أو أي شيء له علاقة بالسحر.
  • إذا شاهد الحالم في منامه نفسه يذكر الأذان في وقت غير الأذان فهذه الرؤية تدل على تخلص الحالم من السحر والشفاء منه.

بهذا نكون قدمنا لكم أبرز علامات الإصابة والشفاء من السحر في المنام، نأمل أن نكون استطعنا أن تعرض بكم صورة واضحة بخصوص المعلومات المتعلقة باستفساركم تغنيكم عن عناء البحث، وإلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا، نشكركم على حسن متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.