الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رؤية الجن في المنام لابن سيرين

بواسطة:
رؤية الجن في المنام لابن سيرين

• قام علماء تفسير الاحلام بوضع تفسيرات لرؤية الجن في المنام. هذا لان رؤية الجن في المنام هو شئ مخيف لمعظم البشر ويتسبب في الشعور بالقلق والتهديد لاعتقاد الرائي في حدوث المصائب الشديدة برؤيته الجن في الحلم. لهذا فقد قام ابن سيرين بوضع تفسير رؤية الجن في المنام في عدد من الحالات المختلفة وهو الذي يختلف عن تفسير رؤية الشياطين.

تفسير خير رؤية الجن في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم الجن في المنام فان هذا يدل على أنه سوف يصطحب عدد من اهل العلم والعلماء كما يصطحب أهل السفر والخبرات. اما عند رؤية صاحب الحلم أنه قد تحول الى جن في الحلم دون ان يختفي ولكن بمجرد احساسه انه قد تحول الى جني فان هذا قد يدل على ان صاحب الحلم سوف يزداد في الكيد وفي المكر وفي القوة كثيرا وان سوف يصبح قويا وينتصر على اعدائه المتربصين له.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه بقوم بتعليم الجن آيات من القرآن الكريم في المنام وكانوا يستمعون الى تلاوته فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال الحكم او رئاسة الدولة. أما عند رؤية صاحب الحلم أنه قد تزوج من نساء الجن وكان هذا الشخص ذو منصب او مكانة فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يحصل على مكانة عالية ومنزلة مرتفعة بين الناس.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه قد قبض على الجن في المنام فان هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يحتل احد البلاد وسوف يقوم بأسر الكفار والفاسدون في تلك البلدة. أما عند رؤية صاحب الحلم انه قد أنجب ولد من نساء الجن فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يحصل على اموال طائلة يجدها في باطن الارض او يحصل عليها من انسان سئ الخلق.

• عند رؤية صاحب الحلم جني يقف خلفه في المنام فان هذا يدل على اعداؤه يخططون لهزيمته. اما عند رؤية صاحب الحلم ان الجن يطيعونه فأن هذا قد يدل على ان صاحب الحلم سوف يفوز بمنزلة مرتفعة ومكانة كبيرة بين اهله واصدقائه. وعند رؤية صاحب الحلم ان الجن يوسوس له في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم دائم الانشغال بالطاعات وبالعبادات.

• عند رؤية صاحب الحلم ملوك وزعماء الجن في المنام فان هذا يشير الى الزعماء والحكام واهل العلم كما يشير الى اولي الامر من الناس والمشايخ. اما عند رؤية صاحب الحلم أنه ينازع الجن في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يأمن شر الاشخاص المحيطين به مما يخططون له للايقاع بذلك الشخص.

تفسير شر رؤية الجن في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم الجن في المنام فان هذا يدل على اصطحاب صاحب الحلم لاصحاب الاحتيال واللصوص ومن يتسببون في الفساد في الارض الا ان يكون هذا الجني من الحكماء. وتفسير رؤية الجن في الحلم تشير الى عدد من المحرمات منها الخطف والسرقة والبدع والزنا كما تشير رؤية الجن في المنام الى شرب الخمر والمزامير والحانات والغناء.

• عند رؤية صاحب الحلم الجن يقف بالقرب من منزله في المنام فان هذا يدل على ان اللصوص يقومون بالتربص به وبمنزله وقد تشير رؤية الجن بالقرب من منزل صاحب الحلم كذلك الى ان اللصوص سوف تحاول الدخول الى منزله. كما ان عند رؤية صاحب الحلم يقف بالقرب من منزله الجن فان هذا دليل على وجوب نذر من صاحب الحلم والذي لم يقوم بتنفيذه او قد تدل هذه الرؤية على الخسارة التي سوف تتحقق لصاحب الحلم.

• عند رؤية صاحب الحلم انه قد تزوج من الجن في المنام فان هذا يدل على انه سوف تكون له امرأة فاسقة ذات خلق سئ او انه يقوم بشراء دابة ضعيفة القوي او مريضة. وعند رؤية صاحب الحلم في المنام للجن فان هذا دليل على التفريق بين المسلمين والكفار بين الأقوال والافعال كما تدل رؤية الجن في المنام على الشعوذة.

• عند رؤية صاحب الحلم الجن في المنام فإن هذا يدل على بعض من الكائنات الضارة التي تؤذي من حولها مثل الحية والعقرب والثعبان او اي حيوان قد يتسبب في اصابة الانسان بالاذي. اما عند رؤية صاحب الحلم في المنام الجن فان هذا يدل على النار فقد يدل على الاواني الزجاجية المصنوعة من النار او قد يدل على النار التي تحرق صاحبها.

• عند رؤية صاحب الحلم الجن في المنام فان هذا يدل على الاماكن المهجورة كما تدل رؤية الجن في المنام على وقوع جرائم القتل وتدل على الاشخاص الغير معروفين. اما عند رؤية صاحب الحلم الجن في المنام يقومون بضربه وكان صاحب الحبم ممن يأكلون الاموال بالربا فان هذا يدل على ان الجن سوف يقومون باصابة هذا الشخص صاحب الحلم بالمس او الكيد.

• عند رؤية صاحب الحلم انه قد تم اسره بواسطة جني في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف تنكشف اسراره لعامة الناس وسوف تنكشف فضائحه. اما عند رؤية صاحب الحلم ان الجن قد قام بسرقة ملابسه في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يتم طرده من وظيفته.