الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رؤيا حفر القبر في المنام ابن سيرين

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2018
mosoah
رؤيا حفر القبر في المنام ابن سيرين

تفسير رؤيا حفر القبر في المنام ابن سيرين ، تعد رؤية القبور فى المنام من الأمور المفزعة بشدة، إذ تبعث فى النفس الشعور بالخوف والقلق، كما قد تؤدى لإصابة بعض الأفراد بالحزن أو التشاءم، فقد تجد شخص يبكى بسبب رؤية المقابر فى المنام، أو تجد أن يومه أصبح ثقيل عليه بسبب هذا الحلم، ولكن رؤية القبر فى المنام قد تؤول بالخير أو بالشر، لذا تعرف من خلال هذا المقال على موسوعة سنتعرف على المزيد من التفاصيل .

تفسير رؤيا حفر القبر في المنام ابن سيرين :

  • يرى عالم التفسير الشهير ابن سيرين أن رؤية القبر بالمنام، هى نذير شر، وقد تكون علامة على وقوع مصائب وأزمات كما قد تدل على الموت أو الفراق بين الأهل والأحباب والأصدقاء، فمن يجد فى منامه أنه يحفر قبر لطفل فتلك قد تكون علامة على ولادة جنين لن يعيش طويلاً لا قدر الله.
  • أما من يجد فى المنام أن هناك قبر غير مغلق فتلك إشارة على إصابته بالهم والغم، أما رؤية قبر ذو لون أبيض فى المنام فتلك علامة على أن الرائى سيفقد صديق قريب منه سواء عن طريق الفراق بالموت أو السفر، وفى حالة إن وجد الرائى أنه يقف أمام قبر أحد الأشخاص فهذه إشارة على أنه سيقع فى الفتنة سواء كانت فى الدين أم فى الأهل أم فى الأصدقاء، أما من يرى أنه يدفن أحد الأشخاص فى قبر وكان الرائى على صلة بهذا الشخص فى الواقع، فهذه علامة على أن الرائى سيتعرض للظلم أو القهر من قبل هذا الشخص، أما إن كان الرائى لا يعرفه أو رأى أنه يدفنه حياً فهذه إشارة على أن الرائى سيصاب بالضيق والحزن.
  • وإذا شاهد الرائى أنه تم دفنه فى قبر حياً ثم مات فتلك بشرى بالخير والنجاة له، أما من يظل حياً بعد دفنه فهذه إشارة على فساد الدين، وإذا تم دفن الرائى فى المنام ثم خرج حياً فإنه عليه أن يتوب إلى الله ويفعل الخير، أما رؤية المطر ينزل على القبر فتلك إشارة على الرحمة والعفو من الله لسكان القبر الذى يراة الرائى فى منامه، ومن يجد أنه يتجول فى المقابر، ويلقى السلام على أهلها فتلك علامة على الفلس الذى سيصيبه، ويجعله يسأل الناس أن يقضوا له حاجته.

تفسير رؤيا حفر القبر في الحلم :

  • وفى حالة أن وجد الرائى أنه يحفر قبراً فى الحلم فتلك دلالة على أنه سيكون حبيس فى الدنيا، أما من يرى أنه ذاهب لزيارة أحد الأشخاص فى القبور فإنها علامة على أنه سيزور أحد الأفراد فى السجن.
  • أما من يجد أنه يحفر قبراً لذاته، فهى بشرى له على أنه سيكون له بيتاً يملكها لنفسه، أما إن وجد أن هناك قبراً بجانب بيته فتلك إشارة على أن أبناءه سيبنون بيتاً بجانب بيته.
  • وعند رؤية الشخص أنه يحفر قبراً فوق شئ، فتلك دلالة على طول عمر الرائى بإذن الله، أما من يجد أن هناك مجموعة من المقابر المحفورة فهذه علامة على المنافقين الذين يحيطون بالرائى، أما إن كان قبراً واحداً فتلك إشارة إلى رجل منافق يصادقه الرائى.
  • ورؤية حفر القبر عامة قد تكون إشارة على التقوى والهدى للرائى، كما أنها فى بعض الأحيان قد تدل على الفسق والفساد الذى يقوم به، ففى حالة كون الرائى يحفر قبر أحد العلماء فى المنام فتلك علامة على أنه سينتفع من علمه، أما إن كان يحفر قبر أحد الأغنياء فقد ينال شيئاً من ماله، أما فى حالة حفر القبر ورؤية الميت حياً بداخله فهذا دليل على المال الحرام الذى يأخذه الرائى، أما إن وجد الميت مازال ميتاً فهو لن يتحقق له طلبه فى الواقع.
  • ورؤية حفر قبر النبى عليه أفضل الصلاة والسلام دلالة على اتباع الرائى للسنة، أما إن أصابه شئ أو تعرض للكسر فتلك علامة على اتباع طريق الضلال، أما من يحفر قبر أحد الكفار فى المنام فهى علامة على اتباع الفساد والشر.
  • وعند حفر القبر فى الخلاء أو الأرض التى لا يوجد بها الأشخاص فهذه إشارة له على دنو الأجل، واقتراب الحساب، وعليه أن يراجع حاله وأن يدعو كثيرا فلا يغير القدر إلا الله، وقد تشير رؤية ردم القبر فى المنام أو إغلاقه على أن الرائى سيتمتع بالصحة والعافية ، كما أنها تشير إلى أنه يبلغ من العمر أرذله، والله أعلم.

تفسير رؤيا حفر القبر فى المنام للعزباء:

  • تدل رؤية حفر القبر فى المنام للفتاة العزباء على الضيق والحزن الذى يصيبها، فهى رؤية غير محمودة على الإطلاق بالنسبة لها إذ تشير إلى قلة الفرص الجيدة التى تأتى لها، مما جعلها تشعر باليأس، كما قد تدل على أنها ستحيا حياة زوجية فاشلة وتبحت عن وسيلة للهرب والتخلص منها، ومن تجد أنها تتجول بين القبور فى المنام فتلك علامة على أنها تضيع الكثير من وقتها أو مالها.

تفسير رؤيا حفر القبر فى المنام للمتزوجة:

  • فى حالة كون المرأة متزوجة فرؤية حفر القبر بالنسبة لها تكون نذير شر، إذ أنها تنذر بوقوع مصيبة الطلاق.
  • فى حالة رؤية المتزوجة أنها تحفر لزوجها قبراً فتلك علامة على الهجر والفراق بينهما، أما إن دفنت زوجها به فإنها لن ترزق منه بطفل أبداً.
  • ومن تجد فى حلمها أن هناك قبراً مفتوحاً فهذه قد تكون علامة على الإصابة بأحد الأمراض، أما إن حفرت قبر فخرج منه طفل فهى بشرى لها على أنها ستحمل عن قريب وتنجب مولوداً ذكراً والله أعلم.

تفسير رؤيا حفر القبر فى المنام للحامل:

  • وبالنسبة للمرأة الحامل التى ترى فى منامها أنها تقوم بحفر قبر فتلك دلالة على الخير، وبشرى لها من الله على أنها ستلد وتكون ولادتها ميسرة وسهلة.
  • كما تبشر رؤية حفر القبر بالنسبة للمرأة الحامل على قدوم الكثير من المال والخيرات والرزق الوفير، أما إن وجدت أنها تردم أحد القبور فإنها يزول عنها الهموم والأحزان، وعند رؤيتها أنها تقف أمام أحد القبور فهى تحقق المزيد من الأحلام والأمانى بإذن الله، وتجولها فى المقابر دلالة على تمتعها بالأمن والأمان.
  • ودخول الحامل إلى القبر دلالة على بدأ حياة جديدة وسعيدة مع المولود، أما خروجها من أحد القبور فهى بشرى بقدوم الرزق والخير إليها بإذن الله.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .