الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير عبور النهر في المنام

بواسطة: نشر في: 24 أبريل، 2018
mosoah
عبور النهر في المنام

رؤية عبور النهر في المنام من الرؤى التي تتكرر كثيراً في منام كثير من الأشخاص حيث أنه يدور ببال وخاطر كثير من الأفراد، ولكن ما معنى أن يرى الشخص في منامه أنه يري عبور النهور في المنام، وما معنى عبور النهر الجاف، ومعنى هذا الحلم بالنسبة للشخص الأعزب والمتزوج والسيدة الحامل.

رؤية عبور النهر في المنام لابن سيرين:

يقول ابن سيرين أن رؤية عبور النهر في المنام تحمل بداخلها العديد من التفسيرات المختلفة، حيث أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يعبر النهر بسلام وكان هذا النهر ماؤه صافي دل ذلك على أن هذا الشخص يعيش حياة هادئة وسعيدة بعيداً عن المشاكل، أما إذا كان هذا النهر عكر وبه الكثير من الشوائب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعيش حياة مليئة بالقلق والتوتر وسوف يعاني من مشاكل عديدة.

أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بالسباحة في النهر الصافي يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على كثير من المال والرزق الطيب، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقو بالسباحة ضد التيار دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من منافسة شديدة بين اقرانه، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يغرق في النهر دل ذلك على أنه سوف يفشل في كثير من الأمور في حياته.

تفسير رؤية عبور النهر الجاف في المنام:

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعبور النهر الجاف في المنام دل ذلك على أن هذا الشخص شخص بخيل وفقير في مشاعرة، أما عند رؤية الفتاة انها هي من تقوم بعبور النهر الجاف دل ذلك على أنها سوف يتقدم للزواج منها رجل غير مناسب أو رجل عقيم، وقد يدل رؤية النهر الجاف في المنام على أن البلاد سوف تمر بسنة لا يوجد فيها زرع ولا يوجد بها أي خير.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعبور النهر من ضفة إلى ضفة أخرى دل ذلك على أنه سوف يحقق مزيد من النجاحات، أو أن هذا الشخص سوف يحقق مكاسب عديدة في فرصة سفر، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعبور نهر دجلة يدل ذلك الحلم على أن هذا الشخص سوف يسافر ويحقق مزيد من المال وربما دل ذلك على أنه سوف يسافر إلى العراق ويتزوج من فتاة من أهلها.

تفسير رؤية نهر النيل في المنام:

رؤية نهر النيل في المنام تدل على الخير الكثير والرزق والمال الوفير، أما إذا كان الشخص من خارج مصر تدل رؤية نهر النيل في منامه على أنه سوف يطلب العلم والرزق في مصر، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يسبح في نهر النيل يدل ذلك على أنه سوف يقيم في مصر أو السودان، اما إذا رأى الشخص في منامه أنه يعبر نهر النيل دل ذلك على أنه سوف يسافر خارج مصر.

تفسير رؤية النهر في منام الفتاة العزباء:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام انه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بالشرب من ماء النهر يدل ذلك على أنها سوف ترزق بمال وفير وسوف تعيش حياة هنية، اما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بالاستحمام والوضوء من ماء النهر دل ذلك على الطهارة وعلى العفة والشرف.
  • اما إذا رأت الفتاة في منامها انها تقوم بالسباحة في النهر دل ذلك على أنها سوف تتزوج عن قريب، اما إذا رأت انها تعبر النهور وتنجو دل ذلك على أنها سوف تمر بمجموعة من المشاكل والمتاعب القوية ولكن سوف تتجاوزها.

تفسير رؤية النهر في منام السيدة المتزوجة:

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بالشرب من ماء النهر دل ذلك على أنها سوف يرزقها الله رزقاً كثيراً إذا كان ماء النهر صافي، أما إذا كان ماء النهر غير صافي دل ذلك على أنها سوف تعاني من وجود خلافات بينها وبين زوجها، أما إذا رأت أنها تقوم بالسباحة في النهر دل ذلك على انها سوف يرزقها الله تعالى بالحمل خلال هذا العام، أما إذا رأت أنها تعبر النهر الجاف دل ذلك على أنها سوف تعاني من الفقر والبخل مع زوجها.

تفسير رؤية النهر في منام الحامل:

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الحامل في منامها أنها تقوم بالشرب من ماء النهر دل ذلك على أنها سوف ترزق بخير كثير ويدل على اقتراب موعد ولادتها، كما يدل ايضاَ على أنها سوف تنجب مولود ذكر، إذا كان ماء النهر يجري بسرعة وقوة، اما إذا رأت في منامها أنها تغرق في النهر دل ذلك الحلم على انها سوف تعاني من متاعب ومن مشاكل كثيرة في الحمل، وقد يدل على سقوط الحمل.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .