الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير خروج الدم من الانف في المنام لابن سيرين التفسيرات الشاملة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 15 أبريل، 2020
mosoah
تفسير خروج الدم من الانف في المنام

تقدم موسوعة تفسير خروج الدم من الانف في المنام المعروف بنزيف الأنف أو الرعاف وهو أحد الأعراض المرضية لأمراض مختلفة منها ارتفاع ضغط الدم والذي غالباً ما ينتج عن الانفعال الزائد والعصبية المفرطة ولذلك فإن رؤية ذلك الحلم تعد من قبيل الأمور المزعجة التي تجعل الرائي في حاجة ملحة للتعرف على تفسيرها وما تحمله له من دلالات إذ أنه قد لا يكون يعاني من تلك الأعراض في الواقع مما يجعل تساؤله حول سبب رؤية ذلك الدم في الحلم يعد ملحاً أكثر.

ولا يمكن إنكار مدى اتصال الأحلام بحياة الرائي وهو ما تبين منذ زمن بعيد حيث كان نبي الله يوسف يشتهر بقدرته على تأويل الرؤى منذ الصغر مما جعل أبيه يقول له قول الله تعالى في كتابه العزيز بسورة يوسف الآية 5 (قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَىٰ إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا ۖ) وكانت قدرته على تفسير الأحلام سبباً في نجاته من الظلم والخروج من السجن ليتولى المناصب المرموقة ويصبح عزيز مصر، نعرض لكم في الفقرات التالية تفسير جميع حالات رؤية رعاف الأنف.

تفسير خروج الدم من الانف في المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل ابن سيرين ما يلي من دلالات حول رعاف الأنف والتي تختلف من التأويلات المحمودة ودلالات أخرى خلاف ذلك:

  • يدل خروج الدم من الأنف ولكنه ليس بالنزيف الغزير على مال حرام يحصل عليه الرائي من مصدر غير مشروع يطعم منه أولاده، أو أنها ترمز إلى مدى ارتكابه لذنوب ومعاصي وعليه أن يتوب ويعود إلى طريق الله الحق المستقيم.
  • يشير نزول الدم من أحد مخارج الأنف دون الآخر على انتهاء مشكلة في حياة الرائي كانت تؤرقه وتقلق راحته.
  • الرعاف الشديد من الأنف يرمز إلى انتهاء الكروب والأزمات وتبدل حال الرائي إلى أفضل مما كان.
  • يدل النزيف من الظانف وكان شفافاً خفيفاً قليلاً على حصول الحالم على منفعة ورزق، قد يتمثل في مال أو عمل يجني منه المال والربح الكثير بأمر الله.
  • يرمز الدم الغليظ ذو القوام السميك إلى مشكلة وضائقة سوف يمر بها الحالم في الفترة القادمة من حياته ولن يتمكن من التغلب عليها والنجاة منها دون الاستعانة بالله في ذلك.
  • كما وقال ابن سيرين أن رؤية نزيف الأنف قد تتعلق بمرور الرائي بمشاعر وأحاسيس ومواقف فإن كان يمر بسعادة وفرح يفسر الرعاف وفقاً لذلك، بينما لو كان يمر بحزن وكرب يتبع تفسير المنام ما سبق ذكره والله أعلم.
  • النزيف مع الشعور عقبه بالارتياح توقف خروج الدم يرمز إلى انحلال عقدة وزوال هم من حياة الرائي والله أعلم.
  • ومن الدلالات الغير محمودة لذلك الحلم رؤية أن رعاف الأنف قد أصاب ملابس الحالم وأضعف جسده فقد تشير إلى فقد النعم وزوالها والإصابة بالفقر لا قدر الله.

تفسير خروج الدم من الأنف في المنام للعزباء

نوضح لكم في النقاط التالية ما تدل عليه رؤية العزباء أن هناك نزيف يخرج من أنفها في الحلم:

  • يشير خروج الدم من الأنف وكان غليظاً غزيراً يصيب ملابسها ولا تتمكن من إيقافه على مرورها ببعض الصعاب والمشكلات التي تلحق بها الضيق والحزن.
  • خروج الدم من الأنف ونزوله على الأ ض يشير إلى معصية ترتكبها الفتاة ويكون ذلك المنام بمثابة رسالة تحذيرية أن عليها التوقف عن ذلك والتوبة إلى الله عز وجل.
  • نزول الدم الشفاف دون أن يصيب الملابس وعدم شعور العزباء بالانزعاج يدل على انتهاء مشكلة ما في حياتها، كما له دلالة أخرى وهي الزواج القريب والله أعلم.
  • نزول كمية كبيرة من الدم الشفاف بشرى بتحقق الأمنيات، و الشفاء من الأمراض بأمر الله.

خروج الدم من الانف في المنام للمتزوجة

فيما يلي نذكر دلالات رؤية المتزوجة خروج الدم من أنفها في الحلم وإصابتها بالرعاف:

  • يدل خروج الدم الخفيف القليل من أنف المتزوجة في الحلم على زوال الهموم والكربات وانحلال العقد بأمر الله، ففي حالة كانت تعاني من خلافات مع زوجها أو مشاكل في أسرتها فهي بشرى بانتهائها وتبدل حال بيتها إلى الأفضل بأمر الله.
  • الدم الداكن الغزير نذير شؤم قد يدل على الإصابة بالأمراض أو الهموم،كما وقد يرمز إلى اضطراب علاقتها مع زوجها والله أعلم.

خروج الدم من الانف في المنام للحامل

كل ما تراه الأم الحالم أثناء فترة الحمل تعتقد أنه متعلق بجنينها وسلامته لذلك تسارع في البحث حول تأويلاته وهو ما سوف نوضحه بالفقرة التالية فيما يتعلق برؤيتها لرعاف الأنف:

  • يشير خرود الدم الشفاف القليل على اقتراب موعد الولادة والتي سوف تكون بأمر الله يسيرة سهلة تمر دون ألم.
  • كما يدل ذلك الحلم على سلامتها وجنينها وكونه سوف يصبح ذرية صالحة مباركة في المستقبل بارة بوالديها.
  • بينما خروج الدم غليظ القوام فلا يعد من قبيل الرى المبشرة بالخير وقد يدل على مرورها ببعض المتاعب في الحمل لا قدر الله.

تفسير حلم خروج الدم من الأنف للرجل

بالنقاط التالية نوضح تفسيرات الرعاف في منام الرجل:

  • يشير خروج الدم الشفاف ذو اللون الأحمر الفاتح على الترقي بالعمل والحصول على المال الكثير بأمر الله.
  • يرمز الدم الكثير الغليظ على ما يرتكبه الرائي من آثام ومعاص وعليه التوبة والامتناع عن تكرار لك الذنب ثانية.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تفسير رؤية خروج الدم من الأنف في المنام للرجل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا من خلاله تفسير خروج الدم من الانف في المنام وما يحمله ذلك الحلم من تأويلات خير وأخرى غير محمودة للرائي والذي تبين لنا أن تفسيره يتوقف على الحالة التي جاء عليها نزول الدم بالمنام وذلك وفقاً لما ذكره علماء تفسير الأحلام وعلى رأسهم الرائد في علم التفسير والفقيه ابن سيرين، ولكن ما نود التنويه عنه أن جميع تفسيرات الأحلام ما هي إلا اجتهادات شخصية لا تستند إلى دلالات مؤكدة من الشريعة الإسلامية ولذلك لا ينبغي أخذها كمسلمات، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر تطبيق تفسير الأحلام المباشر في موسوعة.