مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الفأر في الحلم تفسير حلم الفئران

بواسطة:
الفأر في الحلم

الفأر في الحلم موجود، يراه كثير من الناس ويجهلون كيف يتصرفون معه،بمعنى ما هو دلالته، وهل هو خيرية أم شر مختبئ، بما أن الفأر حيوان قارض مضر على أرض الواقع فهل من المتوقع أن تكون رؤية الفأر في الحلم هي دلالة بشعة.

الحقيقة أن الأمر متفاوت بحسب الكيفية التي رؤى عليها الفأر،فمرة تكون خيرا ومرة تكون سوءا، وتحذيرا ويتوقف درجة تحقق الحلم على وقته هل هو رؤية قبل الفجر، أم مجرد أضغاث من الشياطين تفرزع بها النائم ووتلهيه عن صلاة الفجر.

والجدير بذكره هنا أن تفسير الحلم وخاصة الفأر في الحلم ينبغي أن يكون على متخصص  في التفسير فاهم لكيفيات وجوده ودلالتها، وارتباطها بتجارب سابقة إن أمكن تثبت صحة تلك التأويلات.

هل هناك فرق بين الحلم والرؤية؟:

الحلم عبارة عن سلسلة تخيلات نحدث للإنسان أثناء النوم، وتختلف الأحلام في تماسكها ومنطقيتها، ويوجد الكثير من النظريات التي تساعد على تفسير تلك الأحلام، فالأحلام هي وسيلة تلجأ بها النفس، إلى إشباع رغباتها المكبوتة والدفينة داخلها، وخصوصاً الذي يصعب تحقيقها في الواقع.

فبداخل الأحلام يرى الإنسان دوافع بداخله يتم تحقيقها على شكل صورة من عقله الباطن يراه إثناء نومه، وبذلك تظهر أن جميع الأحلام خيالية، تظهر من خيال الإنسان، وقد قام العلماء بدراسة علم الأحلام، حيث تم تفسيره أنها تنتج من خلال صراع نفسي قائم بين الرغبات اللاشعورية والمقاومة النفسية التي تعمل على كبت تلك الرغبات اللاشعورية.

وبذلك يعتبر الحلم الحل الأوسط بين الرغبات المتصارعة في نفس الإنسان.

تفسير رؤية في الفأر في الحلم :

يوجد الكثير من التفسيرات لظهور الفئران في الحلم، حيث أن يتم تفسيرها من قبل البعض على أنها خير، والبعض الأخر فسرها بشر، ويعتمد ذلك على مضمون الحلم نفسه.

تفسير النابلسي لظهور الفئران في المنام:

فسر النابلسي ظهور الفأر وامتلاكه، يدل على امتلاكه لخادمة بمعنى أن الفأر يأكل ويشرب مثل الإنسان ومن طعام الإنسان، وأيضاً الخادم يأكل ويشرب مما يأكله صاحب البيت، بينما من رأى خلال حلمه فأراً في منزله، يدل على الشبع لان لعبه يدل على شبعه، والفأر سواء كان أبيض أو أسود فإنه يعطي دلالة لليل والنهار.
ومن رآه يذهب ويأتي أمامه فأنه يدل على عمره الطويل، ومن رأى فأراً يفتش في الأغراض، فإنه يدل على وجود لص سيغزو حياتك، ومن رآه يأكل في ملابسه فهذا يدل على ما مر من حياته، وأن من رأى خروج من أنفه فئران يعني لا يدخل بيته نساء غير أسوياء، ومن رأى في ملابسه أو فراشه فإنه يدل على معرفة امرأة غير سوية.

تفسير ظهور الفأر في المنام لابن سيرين:

فتفسره لظهور الفأر في المنام عن وجود سيدة ملعونة أو رجل يهودي أو حرامي، رؤية فئران كثيرة تدل على الرزق الكثير، من يرى في منامه فأر يلعب في منزله، يكثر رزقه، ومن رأى فأراً يخرج من داره قلت فيه البركة، من رأى أنه أصاب فأراً فقد يصيب امرأة، ومن قتل فأراً فإنه يقتل امرأة، ومن قام باصطياد فأراً فإنه سيلتقي بإمراه سوء، من رأى فئراناً كثيرة بيضاء وسوداء لا يفعلون شيئاً فيدل على أن عمره طويل وتيسر أموره، من رأى فئران في بئر، فهذا يدل على نقصان في عمره، من رآه يخرج من أنفه فإنه يدل على إصابة ابنه بسوء، من رأى الكثير من الفئران في بيته ، فهي دلالة على دخول نساء غير سويين، من رأى على ثيابه، أو على فيوجد في حياته غير سوية، ومن رآه وأصاب جلده يعني أنه سينفق مال كثير على امرأة سوء.

فيديو تفسير رؤيا فأر ابيض فى المنام