الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل تعزية وفاة

بواسطة:
اجمل تعزية وفاة

اجمل تعزية وفاة مؤثرة ، من أكثر المشاعر الإنسانية نبلاً هي المؤازرة في المناسبات الاجتماعية المختلفة، وكذلك في المواقف التي نتعرض لها ، ولعل الإيقاع السريع للحياة قد سمح بمساحة محدودة ومُلخصة في إرسال البرقيات أو رسائل المعايدات، والتي من خلالها نمنح تقديرنا واهتمامنا بالأحداث الإنسانية المختلفة وفي مقالنا الآتي على موسوعة نقدم لكم أهم برقيات التعزية في وفاة عزيز لديكم.

اجمل تعزية وفاة مؤثرة

فيما يلي أهم نصوص التعزية التي من الممكن إرسالها بشتي الوسائل الإلكترونية، والتي تبلغ مؤازرتكم في وفاة فقيد:

( قد أصابني من الحزن ما أصابكم فلا تيأسوا، والله يسمع دعائك).

( أحسن الله عزاءكم في مصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون).

(لا شيء أصعب من فقدان عزيز لنا، ولا يوجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره فالموت علينا حق لا مفر منه، ألهمكم الله الصبر والسلوان).

(عظم الله أجرهم، وجبر مصابهم، وغفر لميتهم. اللهم ارحمه، ووسع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا بهم في مستقر رحمته. اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. ولاحول ولاقوه إلا بالله الحي الذي لا يموت).

(اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، فإنك يا ربنا سميع مجيب الدعوات، صبر الله قلوبكم، وأعانكم على تحمل عظم البلاء).

(البقاء والدوام لله وحده، اللهم ارحمه واغفر له، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم تقبل خالص دعائنا له نحن وكل من قال آمين)

تعزية أهل الميت في السنة

من الواجب أن نقوم بتعزية الأشخاص في وفاة عزيز لديهم، وأجمل التعزية ما اتبع ما ذُكر في الشرع والسنة من الدعاء للمتوفي، والدعوة لأهله. ونذكر فيه ما يلي:

(أحسن الله عزاءك وجبر مصيبتك وغفر لميتك)

(إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ ، وَلَهُ مَا أَعْطَى ، وَكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمًّى ، فَلْتَصْبِرْ وَلْتَحْتَسِبْ)

(عَظَّم الله أجرك ، وأحسن عزاءك ، وغفر لميتك ، وألهمك صبراً ، وأجزل لنا ولك بالصبر أجرا)

تعزية بوفاة الام

ذُكر في السنة النبوية الشريفة أنه “عندما تموت الأم ينادى منادى من السماء يا ابن آدم ماتت تلك التى كنا نكرمك من أجلها فاعمل صالحاً نكرمك من أجله” لذلك فالدعوة للأم حينما تتوفي من أهم ما قد يدعي به المؤمنون لبعضهم، وفي ذلك قد نقول:

(اللهم أغفر لها، وارفع درجتها في المهدين، واغفر لنا ولها يا ربّ العالمين، وافسح لها في قبرها ونوّر لها فيه).

(اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمها رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينها اللهم احشرها مع المتقين إلي الرحمن وفدا .إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمها الله رحمةً واسعة، وغفر لها، وأسكنها فسيح جناته، وعظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم ورحم الله أموات المسلمين أجمعين).

(اللهم ارحمها، واغفر لها، وتجاوز عن سيئاتها، واحشرها مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين، اللهم اجعل قبرها نوراً على نور، اللهم اكرم أهلها بحق ما عملت من خير وما علمت، اللهم واكرمها بدخول الجنة).

رسالة تعزية بوفاة والد صديقتي

(لقد آلمنا نبأ وفاة والدكم ، وفجعنا كما فجعكم ، فعند الله نحتسبه ، وإنا لله وإنا إليه راجعون).
(بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأختي وصديقتي الغالية على قلوبنــا والعزيزة علينا دوماً وذلك لوفاة المغفور له بإذن الله والدها وأبينا جميعاً،سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يغفر له ويرحمه ويوسع مدخله، وينقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود، إنه ولى ذلك والقادر عليه وإنا لله وإنا أليه راجعون).