إذ تعاني الأم البالغة من العمر تسعة عشر عامًا وفقًا لوسائل الإعلام المحلية من مشكلات نفسية وعقلية إذ كانت متواجدة تحت رعاية الخدمات الاجتماعية المحلية في تايوان.

كما يعتقد أن الأم التي تعرف إعلاميًا باسم شياو مي، كانت قد أنجبت طفلها في الثامن من شهر أكتوبر الماضي، ثم اتفقت مع والد الطفل الذي يبلغ من العمر ثمانية وعشرين عامًا  على أن يتركا الطفل الرضيع بأرض خلاء خلف أحد الأبراج السكنية وفقًا لما ذكرته الصحيفة البريطانية ميترو.

حيث كان الزوجان قد التقيا عبر شبكة الإنترنت، ثم كافحا معًا من أجل الحصول على المال، كما عاشا سويًا بشقة استأجراها في منطقة سيا وجانغ في كاو شيونغ بتايوان.

وبعد أن هجرا الطفل في هذه الأرض الخلاء هرب الزوجان إلى مدينة في وسط تايوان، مما دفع الأخصائيون للاتصال بالشرطة بعد فشلهم في تحديد مكان شياو مي.

إلا أن الشرطة عثرت على الزوجين في مقهى للإنترنت، كانا قد اختبئا فيه لمدة تزيد عن شهر بدون أن يغادراه، وعند بحث الشرطة عن الطفل لم يجدوه مما دفعهم للسؤال عنه لترد الأم المراهقة بأنها تركته في اليوم التي ولدته.

وتوجهت الشرطة للمكان التي دلتهم عليه الأم ليجدوا رفات الطفل الذي تبين لاحقًا أن الكلاب كانت قد نهشته حيًا حتى مات، ولا زالت القضية قيد التحقيق إلى الآن.