أعلن متحدث باسم قوات حرس السواحل اليابانية اليوم الإثنين، عن وقوع حادث تصادم بين إحدى سفن الصيد الضخمة التابعة لكوريا الشمالية وبين زورق دورية ياباني، مما نتج عنه انقطاع سُبل التواصل مع أفراد طاقم السفينة الذين بلغ عددهم 20 فرداً.
وأوضح أن مكان الحادث هو وسط اليابان شمال غربي شبه جزيرة نوتو، وقد وقع في تمام الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، مشيراً إلى وجود محاولات مساعدة للسفينة من قِبل الزورق الياباني وقوات حرس السواحل.
وقال نائب وزير الزراعة والغابات ومصايد الأسماك الياباني هيرويوكي سوماتسو في حديث نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن التصادم ربما يكون نتج عنه غرق السفينة الكورية، موضحاً أن المنطقة الاقتصادية اليابانية هي مكان وقوع الحادث.