كم عدد ابناء الملكة اليزابيث

حبيبة عبد الحكيم 11 سبتمبر، 2022

كم عدد ابناء الملكة اليزابيث

الملكة إليزابيث تعتبر من أهم الرموز في المملكة المتحدة تربعت على العرش لمدة 70 عام، كما أنها الوحيدة على مدار التاريخ التي قامت بحكم ستة عشر دولة، كما أنها تولت العرش من بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في عام 1952م، تزوجت من الملك فيليب وأنجبت منه أربعة أبناء.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث ويكيبيديا

تتكون العائلة المالكة البريطانية من الملكة إليزابيث الثانية وأقاربها الذين لا يوجد لهم تعريف رسمي حتى الآن، واستكملت الشجرة بأبناء الملكة إليزابيث وزوجها وأحفادها وكل الزوجات الحاليات والأرامل منهم.

من هم ابناء الملكة اليزابيث؟

أنجبت الملكة إليزابيث أربعة أبناء ثلاثة ذكور وبنت واحدة، وترتيب الأبناء هو الأمير تشارلز الثالث، الأميرة آن، الأمير أندرو دوق يورك، الأمير إدوارد، حيث في عام 1947 ميلادياً أنشأت مراسم الزفاف الملكية الخاصة بزواج ملكة بريطانيا وهي للملكة إليزابيث والأمير فيليب دوق أدنبرة، استمر هذا الزواج أكثر من 75 عام ويعتبر هو الزواج الأطول في تاريخ العائلة الملكية البريطانية، وفيما يلي سوف نعرض أبناء الملكة إليزابيث بالترتيب:

الأمير تشارلز الثالث

سوف يتولى الأمير تشارلز العرش بعد وفاة الملكة إليزابيث وهو في عمر 73 عام، حتى يصبح الملك الثالث عشر في المملكة المتحدة، كان الأمير متأهباً لتلك الخطوة منذ تولي والدته عرش المملكة منذ 70 عام.

  • ولد الأمير تشارلز في يوم 14 من شهر نوفمبر في عام 1948م، كانت والدته في ذلك الوقت لم تتولى العرش، عندما بلغ الأمير تشارلز أربع سنوات في عام 1952م توفي جده جورج السادس جراء الإصابة بجلطة، ومن ثم تولت الملكة إليزابيث العرش في العام التالي مباشرة بعد إقامة حفل ضخم لإغلان توليها الحكم عن والدها.
  • كبر الأمير تشارلز في القصر بجانب شقيقته آن وأخويه آندرو وإدوار، وـعد نفسه حتى يصبح ولي العهد، انضم إلى مدرسة داخلية شديدة الصعوبة في شمال شرق إسكتلندا وهي نفس المدرسة التي درس بها والده وتسمي “جوردونستون”، ومن ثم التحق بجامعة كامبردج ومنها حصل على شهادة في الأنثروبولوجيا وعلم الآثار والتاريخ، وأصبح أول خريج في العائلة المالكة.
  • حصل على لقب الأمير ويلز وهو في عمر الحادي والعشرين، وهي الجائزة التي تقدم دائماً إلى الابن البكر، وأثناء حفلة التكريم التي عرضت على التلفاز في بث مباشر أعطته الملكة إليزابيث تاج أمراء ويلز، وعندما أنهى دراسته في الجامعة عمل ضابط في البحرية الملكية لمدة خمس سنين، علاوة على ذلك حصوله على رخصة طيار المروحية.
  • في عام 1981م وهو في سن الـ 32 من عمره قرر أن يتزوج من ليدي ديانا سبنسر وهي في سن العشرين، كانت ليدي من الطبقة الأرستقراطية البريطانية، أنجب منها طفلين وليام الذي ولد في عام 1982م وهاري الذي ولد في عام 1984م.
  • انفصل الزوجان في عام 1992م بعد اكتشفت الأميرة ديانا أن زوجها كان على علاقة مع كاميلا باركر بولز وهي من صديقات طفولتها، تم إعلان الانفصال رسمي في عام 1996م.
  • في يوم 31 من شهر أغسطس في عام 1997 تعرضت الأميرة ديانا إلى حادثة كبيرة أدت إلى وفاتها في باريس، أثناء خروج جثمانها فضل الأمير تشارلز أن يكون بجانب أبناءه وليام وهاري وخلف زوجته السابقة.
  • حاول الأمير تشارلز أن يتخطى أمر الزوج الخائن، وبعد مرور 8 سنوات أعلن زواجه من عشيقته كاميلا باركر بولز.
  • أحب الأمير تشارلز علم النباتات بشكل كبير، لذلك راعي عدد كبير من الجمعيات ف يذلك المجال، وقام بإنشاء مشروع “برانس رانفوريست” في عام 2007 حتى يحس العالم على خطورة حرق الغابات وإزالتها، بالإضافة إلى أنه أصبح رئيس دوبل في دوبل في إف البيئية في المملكة المتحدة وأصبح من أهم الأشخاص التي تعمل في صالح الزراعة البيولوجية بشكل دائم.

الأميرة آن

الأميرة آن هي الابنة الثانية للملكة إليزابيث، وتعتبر الابنة الوحيدة، ولدت في 15 أغسطس لعام 1950م وأصبحت في المرتبة الخامسة عشر لتولى العرش، حيث ‘تها أصبحت أميرة ملكية في عام 1987م.

  • ولدت في كلارنس هاوس ودرست في مدرسة بنيندين، عندما بلغت قامت بأداء الواجبات الملكية وأصبحت فارسة كبيرة، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في عام 1971م وميدالتين فضيتين في عام 1975 في بطولة أوروبا للفرسية التي أقيمت في عام 1976م، ومن هنا أصبحت أول فرد من العائلة المالكة يشارك في ألعاب أوليمبية.
  • كانت تقوم بكافة الواجبات الملكية بالنيابة عن والدتها، حيث إنها تقوم برعاية أكثر من 300 منظمة، ومن هذه المنظمات فرسان من أجل الصحة وكيريز فور ترست.
  • الأعمال الخيرية الخاصة بها كلها في محور ما تحبه وهو الخيل والرياضة والأشخاص ذوي الهمم في الدول النامية.
  • تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلم في عام 1990م بسبب عملها جاهدة في منظمة أنقذوا الأطفال ما يزيد عن 50 عام بالإضافة إلى زيارتها للمشاريع الخيرية الأخرى.
  • تزوجت الملكة آن من في عام 1973م من “الكابتن مارك فيليبس” ولكن لم يدوم الزواج كثير وانفصلا في عام 1989م وتم الانفصال رسمياً في عام 1992، وأنجبت منه طفلين وهما زارا وبيتر، بعد الانفصال بشكل رسمي تزوجت من القائد نائب الأدميرال الآن “السير تيموثي لورانس”، وكانت المقابلة الأولى لهم عندما كانت وصيفة بالنيابة عن أمها في عام 1989م.
  • تنال الأميرة آن حب واحترام الجميع خاصة الشعب البريطاني لما تقدمه من أعمال خيرية وكونها الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث.

الأمير أندرو دوق يورك

هو الابن الثالث للملكة إليزابيث ولد في 19 فبراير من عام 1960م، وهو الثامن من حيث تولى خلافة العرش البريطاني، قام بالخدمة في البحرية الملكية البريطانية وكان طيار مروحية ومرشد وقائد سفينة حربية في حرب الفوكلاند.

  • قام الأمير أندرو بعمل العديد من المهام ومنه الانضمام الحرب المضادة للسطح، ومهمة استدراج صاروخ إكزوست الفرنسي المضاد للسفن، ومهام إجلاء الجرحى.
  • تزوج الأمير أندرو من سارة فيرغسون في عام 1986م، ومن ثم تولي منصب دوق يورك، أنجب الأمير أندرو طفلتين بياتريس ويوجيني، ولدت بياتريس في عام 1988م وولدت يوجيني في عام 1990م، انفصل الزوجان عن بعضهما في عام 1992م والانفصال تم بشكل رسمي في عام 1996م.
  • تولى الأمير أندرو منصب ممثل بريطانيا الخاص بشؤون التجارة الدولية والاستثمار لمدة عشرة أعوام متتالية وتخلي عن المنصب في شهر يوليو في عام 2011م

الأمير إدوارد

هو الابن الرابع والأخير للملكلة إليزابيث، ولد في 10 مارس لعام 1964م، ويعتبر في المركز الثاني عشر لولاية عرش بريطانيا.

  • تزوج في عام 1999م من صوفي ريز جونز، أنجب منها طفلان الليدي لويز ويندسور والتي ولدت في 8 نوفمبر في عام 2003م، وجيمس، الفيكونت سيفيرن الذي ولد في 17 ديسمبر لعام 2007م.
  • ولد الأمير إدوارد في قصر بكنغهام، التحق بمدرسة هيذرداون وحصل على مؤهلات المستوي المتوسط من غوردونستون، درس لمدة سنة في نيوزلندا، وتخرج من جامعة كامبريدج في عام 1896، درس في آداب التاريخ وحصل على درجة البكالوريوس.
  • التحق بمشاة البحرية البريطانية وقضي بها فترة كبيرة، ومن ثم عمل الأمير إدوراد مساعد في الإنتاج المسرحي في شركة ريلي يوسفول ثياتر، كما عمل في الإنتاج التلفزيوني، وقام بتأسيس الشركة الخاصة به “آردنت برودكشنز”.
  • قد الأمير إدوراد استقالته من الشركة في عام 2002م حتى يبدأ في المهام المكلفة له من العائلة المالكة، والقيام بالالتزمات نيابة عن الملكة.
  • تولي الأمير إدوراد رعاية أكثر من 70 جميعة خيرية، وكان من ضمنها مسرح الشباب الوطني، وتحالف الرياضة والترفيه، والجمعية البارالمبية البريطانية.
  • أحب العمل الخيري وخاصة في أكثر شيء يحبه وهو الفنون وألعاب القوي، كما عمل على تطوير جائزة دوق إدنبرة التي تقدم في مجال اللياقة البدنية والرفاهية وخدمة المجتمع.

عمر زوج الملكة إليزابيث

توفي زوج الملكة إليزابيث في يوم 9 من شهر إبريل في عام 2021 وكان عمره تسعة وتسعين عام، حيث إنه من مواليد العاشر من شهر يونيو في عام 1921م، لم يتم إعلان سبب الوفاة حتى الآن وتم دفنه في كنيسة القديس جورج التي تتواجد في قلعة ويندسور في المملكة المتحدة، وقد كان الأمير فيليب هو أطول قرين رافق الملكة إلزابيث لمدة 75 عام.

كم عدد ابناء الملكة اليزابيث

الوسوم