إجراءات دخول أبوظبي من دبي بعد التعديل 2021

هدى عبد السلام 3 يونيو، 2021

نوضح في هذا المقال ما هي إجراءات دخول أبوظبي من دبي ، بعد انتشار جائحة كورونا في جميع دول العالم؛ عملت تلك الدول على اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل السيطرة على الفيروس والحد من انتشاره، وقد اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الإجراءات الوقائية عند دخول مختلف إماراتها وعلى رأسها العاصمة أبو ظبي والتي سنتعرف على شروط دخولها من دبي في السطور التالية على موسوعة.

إجراءات دخول أبوظبي من دبي

  • أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عن حزمة من الإجراءات والشروط الواجب توافرها من أجل دخول الإمارة.
  • حيث تُطبق تلك الإجراءات والشروط على الراغبين في دخول الإمارة من داخل الإمارات.
  • وكانت بداية تطبيق تلك الشروط في مطلع فبراير 2021 وتم تحديثها بمجموعة من الإجراءات الأخرى.

شروط دخول إمارة أبو ظبي

جاءت إجراءات وشروط دخول إمارة أبو ظبي من داخل الدولة على النحو التالي:

  • يجب على المسافر أن يبرز سلبية نتيجة اختبار COVID‑19 PCR خلال 48 ساعة أو اختبار الفحص بالليزر (DPI) خلال 24 ساعة، ويُحسب يوم الوصول إلى الإمارة بأنه أول يوم.
  • إذا أقام المسافر في الإمارة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر فيجب عليه إجراء اختبار COVID‑19 PCR في اليوم الرابع.
  • إذا أقام المسافر في الإمارة لأكثر من 48 ساعة فيجب عليه إجراء اختبار COVID‑19 PCR في اليوم الثامن.
  • إذا أقام المسافر في الإمارة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر فيجب عليه إجراء اختبار COVID‑19 PCR في اليوم الثالث.
  • إذا أقام المسافر في الإمارة لمدة 7 أيام متتالية أو أكثر فيجب عليه إجراء اختبار COVID‑19 PCR في اليوم الثامن.
  • من غير المسموح استخدام فحص الليزر مرتين متتاليتين عند دخول الإمارة، والذي يمكن إثباته عن طريق تطبيق الحصن.
  • في حال عدم إجراء الفحص في تلك الأيام؛ فسيتعرض المخالف لتوقيع غرامة مالية وللمساءلة القانونية.

الفئات المستثناة من إجراءات دخول أبو ظبي

حددت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي الفئات المستثناة من تطبيق إجراءات دخول الإمارة وهي:

  • يتم تطبيق تلك الإجراءات على جميع سكان الدولة عدا الحاصلين على التطعيم في برامج التطعيم الوطنية.
  • كما يُستثنى المتطوعين في الدراسات السريرية للقاح ممن ظهرت حالتهم الخاصة على تطبيق الحصن نجمة ذهبية أو حرف E، وممن يجب عليهم اتباع البروتوكول الخاص بهم.

إجراءات دخول سائقي الشاحنات ومركبات نقل البضائع إلى أبو ظبي

حدثت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي إجراءات دخول سائقي الشاحنات ومركبات نقل البضائع إلى الإمارة والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب على سائقي الشاحنات ومركبات نقل البضائع إجراء اختبار PCR وإبراز نتيجة سلبية الفحص والتي يجب ألا تزيد صلاحيتها عن 7 أيام.
  • مع العلم أن اختبار PCR  سيتم توفيره لسائقي الشاحنات ومركبات نقل البضائع بشكل مجاني كل 7 أيام.

إرشادات الحجر الصحي للمسافرين إلى أبو ظبي

أعلنت سلطات أبو ظبي عن إرشادات الحجر الصحي المنزلي للمسافرين إلى أبو ظبي من المواطنين أو المقيمين والتي جاءت على النحو التالي:

  • يخضع المسافرين الحاصلين على اللقاح من البلدان الخضراء لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم وفي سادس يوم، دون أن يخضعوا للحجر الصحي.
  • يخضع المسافرين الحاصلين على اللقاح من دول أخرى لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم، مع خضوعهم للحجر الصحي لمدة 5 أيام، ويُعاد إجراء الاختبار في اليوم الرابع.
  • يخضع المسافرين الذين حصلوا على اللقاح واتصلوا قريبًا بإحدى الحالات لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم مع خضوعهم للحجر الصحي لمدة 5 أيام، ويُعاد إجراء الاختبار في اليوم الرابع.
  • يخضع المسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح من البلدان الخضراء لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم، دون أن يخضعوا للحجر الصحي، ويُعاد إجراء الاختبار في اليوم السادس، وفي حال تمديد الإقامة يُجرى الاختبار مرة أخرى في اليوم الثاني عشر.
  • يخضع المسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح من البلدان الأخرى لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم، مع خضوعهم للحجر الصحي لمدة 10 أيام، ويُعاد إجراء الاختبار في اليوم الثامن.
  • يخضع المسافرين الذين حصلوا على اللقاح واتصلوا قريبًا بإحدى الحالات لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم مع خضوعهم للحجر الصحي لمدة 10 أيام، ويُعاد إجراء الاختبار في اليوم الثامن.

ولمعرفة القائمة الخضراء للدول اضغط على هذا الرابط.

عقوبة مخالفة إجراءات دخول أبو ظبي

  • لن يُسمح لأي مسافر بدخول أبو ظبي دون النتيجة السلبية للفحص والذي يمكن إجراؤه في أيًا من مراكز فحص فيروس كورونا ومستشفيات الحجر الصحي في الإمارات.
  • في حال عدم الالتزام بإجراءات وشروط دخول إمارة أبو ظبي؛ يتعرض المخالف لفرض غرامة مالية عليه بالإضافة إلى المساءلة القانونية.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله إجراءات دخول أبوظبي من دبي، كما أوضحنا إرشادات الحجر الصحي للمسافرين إلى أبو ظبي، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

إجراءات دخول أبوظبي من دبي بعد التعديل 2021

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د