الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ترتيب مجموعة السعودية تصفيات أسيا كأس العالم 2022

بواسطة: نشر منذ: 7 أشهر

محتويات المقال ترتيب مجموعة السعوديةنتائج الجولة الخامسةالجولة السادسة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023مالجولة السابعة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023م نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة معلومات عن ترتيب مجموعة السعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، كرة القدم من أشهر الألعاب على مستوى العالم، ولها متابعين بالملايين في كل مكان، وهناك العديد […]

ترتيب مجموعة السعودية

نطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة معلومات عن ترتيب مجموعة السعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، كرة القدم من أشهر الألعاب على مستوى العالم، ولها متابعين بالملايين في كل مكان، وهناك العديد من الفرق الرياضية التي يُشجعها الجمهور سواء كانت محلية أو عالمية، والجميع ينتظر المباريات ومنهم من يتوقع النتيجة، وينتظرها بشغف، وبالطبع الرياضة بشكل عام تؤثر على اقتصاد الدولة، وتبرز مدى الاستقرار، والأمن والأمان المتوفر بالمجتمع، لذا سنتطرق خلال السطور التالية للتعرف عن قرب على الترتيب الحاصل عليه الفريق السعودي، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، فقط عليك مُتابعتنا.

ترتيب مجموعة السعودية

  • تتضمن المجموعة الرابعة فرق السعودية، فلسطين، أوزبكستان، اليمن، وسنغافورة,
  • استطاع فريق كرة القدم السعودي، أن يُحقق فوز كبير على فريق أوزبكستان، وأقتنص منه ثلاثة أهداف نظيفة في مقابل هدفين فقط، وكان ذلك من خلال المباراة التي تم إقامتها عند ملعب باختاكور.
  • وهذا معناه أن الفريق الأخضر حصل بالمرحلة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022م على 3 نقاط مهمة للغاية.
  • يحتل الفريق السعودي المرتبة الأولى بثماني نقاط، وكان ذلك لتعادله في مباريتين، وفوزه في اثنين آخرين، ولم يُحقق الفريق أي هزيمة بأي مباراة، ولكن استقبلت شباكه أربعة أهداف، ورغم ذلك استطاع الفوز بكافة المباريات.
  • أما دولة أوزبكستان فتحل في المرتبة الثانية بعدد نقاط يصل إلى 6 ، واستطاعت أن تخسر مباراتين وتكسب في اثنين آخرين، واستقبلت في شباكها ستة أهداف، واستطاعت أن تُسجل عشرة أهداف.
  • أما فريق فلسطين  يحتل المرتبة الثالثة، وحصلت على أربعة نقاط، واستطاعت الفوز بمباراة واحدة، وخسرت إحدى المباريات، وتمكنت من التعادل بمباراة أخرى.
  • أما الفريق السنغافوري فتمكن من الوصول للمركز الرابع، ووصل رصيده لأربعة نقاط فقط، فهو فاز بإحدى المباريات وخسر في مباراتين، وتعادل في أخرى.
  • أما المركز الخامس والأخير فيتواجد به المنتخب اليمني، واستطاع أن يلعب ثلاثة مباريات وحصل خلالهم على نقطتين، فتمكن من التعادل مرتين، وخسر بإحدى المباريات.

ترتيب مجموعة السعودية

نتائج الجولة الخامسة

وبعد انتهاء الجولة الخامسة، تم ترتيب المجموعة الرابعة مرة أخرى بعدما لعبت الفرق خمسة مباريات ماعدا الفريق السعودي الذي لعب أربعة مباريات فقط.

وهنا نجد أن المرتبة الأولي تواجد بها فريق أوزبكستان بعدد نقاط 9 ، فهو خسر مباراتين، وفاز بثلاثة مباريات.

الفريق السعودي جاء بالمرتبة الثانية نتيجة لعبه لأربعة مباريات فقط، وتمكن من الحصول على ثماني نقاط، من خلال التعادل بمباراتين، والفوز في اثنين آخرين.

جاء بالمرتبة الثالثة منتخب سنغافورة، وحصل على سبعة نقاط، فهو استطاع أن يتعادل في مباراة وخسر أخرى، وتمكن من الفوز في مباراتين، ثم جاء الفريق اليمني بالمرتبة الرابعة، ومن بعده الفريق الفلسطيني.

ترتيب مجموعة السعودية

الجولة السادسة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023م

لعب بها منتخب أوزبكستان مع فلسطين، وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين مقابل لاشيء، وأيضاً تمكن فريق سنغافورة من الفوز على اليمن بهدفين مقابل هدف، وبهذه الجولة لم يتواجد الفريق السعودي الأخضر.

ولكن مع انتهاء الجولة السادسة، لعب فريق السعودية مباراة ودية مع منتخب الباراغوي.

ونجد أن هذه المجموعة ضمت بها فريق السعودية، فريق أوزبكستان، الفريق اليمني، سنغافورة، منتخب فلسطين.

الجولة السابعة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023م

ومن المرتقب إقامة الجولة السابعة من المنافسة خلال السادس والعشرين من مارس لعام 2020م، فالفريق السعودي سيلتقي مع نظيره اليمني، أما الفريق السنغافوري فسيلتقي مع فريق فلسطين.

والحاصل على المركز الأول بكل مجموعة، من الـ 8 مجموعات، بالإضافة إلى الأربع فرق الأخرى الحاصلين على المرتبة الثانية سيتمكنون من الذهاب إلى منافسات نهائيات كأس آسيا 2023م، وأيضاً سينتقلوا للدور الثالث من التصفيات المرتبطة بكأس العالم بقطر 2022م.

أما باقي الفرق الـ 24 فنجد أنهم سيشاركون فقط بتصفيات كأس أسيا بالصين 2023م.

ترتيب مجموعة السعودية

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار