الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السعودية في المركز الأول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

بواسطة: نشر منذ: 10 أشهر

في حدث هو الأول من نوعه، حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الأول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية وذلك لعام 2021 استطاعت المملكة العربية السعودية أن تتصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين الموافق 6/12/2021 عن حصولهم للمرة الأولى على المركز الأول. وفي هذا […]

السعودية في المركز الأول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

في حدث هو الأول من نوعه، حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الأول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية وذلك لعام 2021

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تتصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين الموافق 6/12/2021 عن حصولهم للمرة الأولى على المركز الأول.

وفي هذا الإطار قامت بالتفوق والفوز على أندية رياضية عالمية ماهرة، وهذا العام حصل نادي كوريا الجنوبية على المركز الثاني، ونالت دولة اليابان المركز الثالث.

وجاءت هذه النتيجة المشرفة بعد دراسة مطولة من جانب الاتحاد للنتائج الرياضية في السنوات الأربع الأخيرة، للوصول إلى أكثر الأندية استحقاقًا لهذه المراكز المتقدمة.

وكانت المملكة العربية السعودية على رأس القائمة، ففي الأعوام الأخيرة استطاعت أن تحافظ على مركزها المتقدم في الصفوف الأولى بين أندية قارة آسيا، فقد حصدت عام 2014 و 2015 على المركز الثاني، أما عام 2016 و 2020 فقد حصلت على المركز الثالث.

وشهدت كرة القدم السعودية نشاطًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة فقد اهتمت وزارة الرياضة بها بشكل خاص، ونتج عن هذا تطور كبير في مستوى اللاعبين، مما جعلهم يحصدون الجوائز، ويفوزون في المباريات بصورة دورية ملحوظة.

مؤخرًا صُنف فريق كرة القدم السعودية كواحد من أهم الفرق الرياضية في الوطن العربي ككل، خاصة بعد مستواه المتقدم والمتميز في مسابقة كأس العالم 2018

mosoah