سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي السبب الحقيقي

وئام رضا 28 فبراير، 2022

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي هو من أكثر الأخبار انتشارًا هذه الأيام لذا لابد وأن نقدم لكم كافة التفاصيل من خلال موقع موسوعة، فنتيجة لذلك الخبر أصبح نادي تشيلسي محط الأنظار فالجميع ينتظر ليري من الرئيس التالي وكيف سيكون تأثير ذلك على مستقبل النادي العريق، تفاصيل تنحي رومان ابراهيموفيتش عن نادي تشيلسي ستكون هي محود الحديث خلال السطور التالية.

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

رومان ابراموفيتش رئيس نادي تشيلسي البريطاني لاقي الكثير من الضجة الفترة الماضية خاصة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا فمن المعروف عنه علاقاته مع بلاديمير بوتين رئيس روسيا لا يقتصر الأمر على التنحي فقط بل هناك تفاصيل كثيرة جدًا.

  • منذ بضعة أيام أعلن مالك نادي تشيلسي ورئيسه رومان ابراهيموفيتش تنحيه عن إدارة فريق تشيلسي ورئاسة النادي، فقد قام بإسناد مهما إدارة النادي إلى أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية، ولكنه يظل هو المالك للنادي فلم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل عن بيع النادي.
  • لم تكن أزمة الحرب على أوكرانيا هي بداية أزمة رومان ابراموفيتش ففي شهر إبريل من عام 2018 كانت تأشيرة إقامته في بريطانيا انتهت وتحتاج إلى تجديد ولكنه لم يتمكن من ذلك نتيجة توتر العلاقة بين موسكو ولندن
  • لذا لجأ إلى الحصول على الجنسية الإسرائيلية للتمكن من دخول بريطانيا ومتابعة أعماله.
  • بالإضافة إلى علاقته الوطيدة بفلاديمير بوتين رئيس روسيا وعلاقاته مع مراكز القوى في روسيا.
  • يعد خوف ابراموفيتش من فرض العقوبات المشددة عليه نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا فهو روسي الأصل ويحمل الجنسية الروسية ضمن قائمة الأسباب لتنحي ابراهيموفيتش فقد فرض عليه من قبل تنفيذ عقوبة نتيجة ذلك.

بيان تنحي رومان ابراموفيتش

على إصر تلك الأحداث والمطالبة بعزل رومان ابراموفيتش من منصبه، وظهور بعض التقارير التي تشير إلى الحكومة البريطانية بصدد اتخاذ قرارها بمنع رومان ابراموفيتش من دخولها مرة أخرى خاصة بعد ما أعلنته روسيا حول البدء في شن عملياتها العسكرية على أوكرانيا.

يوم السبت الموافق 26/2/2022م أعلن الملياردير الروسي تنازله عن إدارة النادي والفريق إلى أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية وقد أعلن ذلك في باين ومن ثم نشِرَ البيان على الموقع الرسمي لنادي تشيلسي وقد جاء البيان كما يلي:

During my nearly 20-year ownership of Chelsea FC, I have always viewed my role as a custodian of the Club, whose job it is ensuring that we are as successful as we can be today, as well as build for the future, while also playing a positive role in our communities. I have always taken decisions with the Club’s best interest at heart. I remain committed to these values. That is why I am today giving trustees of Chelsea’s charitable Foundation the stewardship and care of Chelsea FC.

I believe that currently they are in the best position to look after the interests of the Club, players, staff, .and fans

وكان البيان ينص على:

خلال ملكية نادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي، وتتمثل مهمتي في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما أيضًا كنت ألعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا، ولطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة صميم مصلحة النادي، وما زلت ملتزمًا بهذه القيم، لهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة الإشراف ورعاية نادي تشيلسي.

وأعتقد أنهم حاليًا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين.

موقف تشيلسي من رومان أبراموفيتش

بعد إعلان جريدة The Sun خبر قيام الحكومة البريطانية بإصدار قرارها بمنع رومان ابراموفيتش من دخول أراضيها، بالإضافة إلى الإعلان عن العقوبات التي أصدرتها على روسيا، والمطالبة بوضع اليد على كافة ممتلكات ابراموفيتش، كان لابد من خروج الفريق عن صمته والتصريح عما يدور داخله.

لم يتمكن مدرب الفريق توماس توخيل من الاستمرار في صمته فقد أشار إلى ان الوضع والمهاترات التي تدول حول رومان من الأمور التي تؤرق الفريق وتثير القلق المستمر فيه.

كما أشار إلى أنه لا يمكن التظاهر أن أمور الفريق تسير على ما يرام وبشكل طبيعي فكل ما يحدث يؤثر سلبًا على اللاعبين ويعد ضغطًا على اللاعبين وكل الفريق خاصة وان الفريق كان لديه مباراة أمام ليفربول في اليوم التالي لإعلان التنازل واستكمل مدرب الفريق أن ما حدث لم يكن متوقعًا ويؤثر على حماسهم ومعنوياتهم.

وتابع أنه يريد السماح للاعبيه بعيدًا عن السياسة والتركيز على الرياضة فقط خاصة مع وجود الكثير من الشكوك حول وضع النادي والوضع الحالي في بريطانيا.

رئيس نادي تشيلسي بعد رومان ابراهيموفيتش

لم يترك رومان ابراهيموفيتش الأمر لتولي رئيس آخر إدارة النادي فهو بالرغم عن تنازله عن الإدارة إلا أنه مازال هو مالك النادي وكان في إعلانه بالتنحي قد سلم إدارة النادي إلى أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية لحين هدوء الوضع بين روسيا وأوكرانيا.

حتى الآن لا توجد أي مستجدات عن إدارة النادي وفريقه فقد كان ابراموفيتش هو المسئول عن حركة الانتقالات بالنادي، الجدير بالذكر أن الخبر جاء قبل مباراة فريق تشيلسي لكرة القدم أمام فريق ليفربول، الأمر الذي نتج عنه سيادة حالة من التوتر بين أفراد الفريق.

رومان ابراهيموفيتش

رومان ابراموفيتش من أكثر الشخصيات ثراءًا في العالم تعرف عليه العالم بشكل أكبر منذ ان قام بشراء نادي تشيلسي عام 2003م وبدأت عمليات البحث عن حياته وتفاصيل عائلة وما هو مجال عمله واستثماراته طوال عمه ليتمكن من شراء هذا النادي العريق، حتى أنه قام بلقاءات وأحاديث كثيرة ليتعرف عليه جماهير النادي وتكرر الأمر الآن فبعد إعلان قرار اعتزاله زادت عمليات البحث عن حياته للتعرف عليه والتعرف على تداعيات هذا القرار.

  • هو رومان أركاديفتش ابراموفيتش _ Рома́н Арка́дьевич Абрамо́вич.
  • ولد في 24 من شهر أكتوبر عام 1966م في مدينة ساراتوف الروسية لأسرة يهودية.
  • توفي والديه وهو في عمر 4 سنوات وكان عمه هو المسئول عنه تربيته حيث نشأ في موسكو.
  • ترك المدرسة في 16 من عمره ليتمكن من جمع الأموال وعمل ميكانيكي ومن ثم انتقل للعمل في الجيش الأحمر وهو جيش الاتحاد السوفيتي قبل حله.
  • كان مجال بيع لعب الأطفال هو خطوة البداية له ولكن مع انهيار الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينات وجد الفرصة التي كانت سببًا فيما وصل له الآن فقد بدا في تجارة النفط والغاز في روسيا.
  • بالرغم من اهتمامه بالاستثمار إلا أنه حصل على شهادة في القانون عام 2000م.
  • ولقد تزوج أبراموفيتش 3 مرات:
    • الأولى من أولغا ليسوفا 1987-1990.
    • الثانية من إيرينا مالاندينا 1991-2007.
    • الثالثة من داريا زوكوفا 2008-2017.

بعد أن تعرفنا على سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي والكثير من التفاصيل عن ذلك الخبر وما هي تداعيات تنازله عن منصبه نكون قد وصلنا إلى نخاية مقالنا والذي قدمناه لكم من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي السبب الحقيقي

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د