الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم إيرادات موسم الرياض

بواسطة: نشر منذ: 7 أشهر

لا شك أن موسم الرياض واحد من أهم المواسم التي تقيمها المملكة العربية السعودية وتشرف عليها، ولكن كم إيرادات موسم الرياض لهذا العام ؟ فكل هذا واكثر ما نتناوله من خلال الموسوعة ، وفي الحقيقة أن المملكة تشرف على أكثر من موسوم في مدن مختلف داخلها، ولكن موسوم الرياض هو اكثر المواسم شهرة، ولكنه لن […]

كم إيرادات موسم الرياض

لا شك أن موسم الرياض واحد من أهم المواسم التي تقيمها المملكة العربية السعودية وتشرف عليها، ولكن كم إيرادات موسم الرياض لهذا العام ؟ فكل هذا واكثر ما نتناوله من خلال الموسوعة ، وفي الحقيقة أن المملكة تشرف على أكثر من موسوم في مدن مختلف داخلها، ولكن موسوم الرياض هو اكثر المواسم شهرة، ولكنه لن يقتصر على المملكة العربية السعودية أو الوطن العربي فحسب إنه أيضا تصل شهرته عالميا، فيأتي إليه كبر المشاهير العالمية.

كم إيرادات موسم الرياض

إن موسم الرياض واحد من أهم الفعاليات والأنشطة الاقتصادية التي تقام داخل المملكة العربية السعودية سنويا، حيث أن إيرادات موسم الرياض في العام الواحد قد تفوق المليار ريال سعودي، فهذا يعتبر من أكبر المكاسب التي تعمل على زيادة النشاط الاقتصادي للمملكة.

  • قال رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية إنه يتوقع أن يتجاوز صافي الدخل من موسم الرياض لهذا العام 2.9 مليار ريال سعودي  فيما يعادل (773 مليون دولار).
  • وقال تركي آل الشيخ في تغريدة الجمعة عبر الموقع الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “الدخل المباشر وغير المباشر” من موسم الرياض 2019 بلغ 6 مليارات ريال سعودي وسط إنفاق 3.1 مليار ريال سعودي.
  • صرح رئيس مجلس الإدارة عبر تويتر بهذه المقولة (ولأن طموحاتنا كبيرة وقلة الإنفاق نتوقع تجاوز هذا الرقم بإذن الله هذا الموسم بجهود إخواني وأخواتي السعوديين).
  • لم ينطلق موسم الرياض في المملكة العربية السعودية في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، على إنه بدأ في 20 من شهر أكتوبر من هذا العام 2021م.
  • من المتوقع أن يستمر الموسم حتى شهر مارس للعام الجديد 2022، مع أكثر من 7500 فعالية ستغطي مساحة 5.4 مليون متر مربع عبر 14 منطقة في عاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • يتضمن موسم الرياض عدد من البرامج المختلفة، مثل: 70 حفلة موسيقية عربية ،وست حفلات دولية ،وعشرة معارض دولية، و 350 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى 18 مسرحية عربية، وست مسرحيات دولية، إلى جانب بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومبارتين دوليتين، و مائة تجربة تفاعلية، و مائتي مطعم ، و 70 مقهى عامي وعربي.
  • كل هذه الفعاليات وأكثر أدت إلى زيادة إرادات موسم الرياض وبالتالي زيادة الدخل والاقتصاد السعودي.

ما هو موسم الرياض

تعتبر المملكة العربية السعودية هي مسقط رأس الإسلام وموطنه الروحي، بالإضافة إلى مناطق الجذب الثرية والرمزية المثيرة، ففي عام 2019 فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها للمسافرين الدوليين لحضور المهرجان الاحتفالي الكبير بالمواسم السعودية ولاسيما موسم الرياض، فتمكنت المملكة العربية السعودية من خلال هذه المواسم وما يتضمنها من فعاليات من إعادة تأسيس نفسها من ما كان ذات يوم حدًا نهائيًا للزائر إلى نقطة ساخنة.

  • يُقام أحد أشهر المواسم في المملكة العربية السعودية وهو موسم الرياض، من ضمن إحدى عشر موسم في المملكة بمدنها المختلفة، حيث يعد من ضمن فعاليات المملكة العربية الحديثة.
  • أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المهرجان الذي طال انتظاره سيتم الاحتفال به هذا العام لجلب الفن والمسرح والطعام والعمل إلى العاصمة السعودية.
  • يمتد موسم الرياض على مدى 5 أشهر، وهو في الأساس احتفال على مستوى المدينة بالمدينة في حد ذاتها وفي السياق الأكبر المملكة العربية السعودية وشعبها، وهي إحدى المبادرات العديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي، مع التركيز على السياحة الداخلية للمملكة.
  • يعتبر موسم الرياض وبصفة عامة مواسم المملكة العربية السعودية من ضمن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، حيث تتجه المملكة العربية السعودية نحو مستقبل تقدمي. يمكن للمسافرين الدوليين الآن زيارة المملكة العربية السعودية بسهولة حيث تهدف المملكة إلى تعزيز السياحة من خلال عملية سريعة وبسيطة للحصول على تأشيرة إلكترونية.
  • يقام أكثر من 100 حدث وحفل موسيقي ومغامرة في جميع أنحاء الرياض احتفالاً بالأمة بأكملها تحت شعار موحد.
  • في الموسم الأول الذي أقيم في عام 2019 ، تم إنشاء 12 منطقة للاحتفالات والفعاليات المتعددة ، من حفل BTS K-Pop و WWE Crown Jewel و Cirque du Soleil إلى Comic-Con في محاولة لجذب مجموعة كبيرة ومتنوعة جمهور عالمي.

فعاليات موسم الرياض

موسم الرياض هذا العام ، الذي أطلق عليه أيضًا اسم موسم الرياض الثاني تم الإعلان عن بدء اعتبارًا من 20 أكتوبر 2021 وللتعويض عن إغلاق أحداث العام الماضي بسبب جائحة كورونا، قررت الحكومة السعودية أن تكون أكبر من أي وقت مضى ومن المتوقع أن يحضر المهرجان حوالي 20 مليون شخص، بناءً على الإعلانات الصادرة عن رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، من المقرر أن يقام الموسم الثاني من الرياض على مساحة 5 ملايين و 400 ألف متر مربع، في 14 وسيشمل الموسم بأكمله إقامة 7500 من فعاليات موسم الرياض.

  • تقدم بوليفارد مدينة الرياض محوراً للطعام والأسرة وتشمل المناطق الأخرى الجديرة بالملاحظة وينتر وندرلاند وفيا الرياض، حيث توفر منطقة ترفيهية عائلية وفنادق ودور سينما ومحلات بيع بالتجزئة والكثير من المتاجر العالمية وغير ذلك، للحصول على أكبر قدر من الاستمتاع والترفيه،
  • يمكنك التوجه إلى الكثبان الرملية للاستماع بها في واحة الرياض والمركز الثقافي في المملكة العربية السعودية.
  • حصل الانهيار الجليدي الواقع في منطقة بوليفارد الرياض بالفعل على شهادتين عالميتين من خلال كتاب غينيس للأرقام القياسية، حيث يعتبر الانهيار الجليدي هو أكثر الوسائل الترفيهية في موسم الرياض الممتعة، وهو يحمل الرقم القياسي لامتلاك أكبر عدد من الممرات على شريحة ممتعة.
  • أبرز ما يبدو هذا العام هو 70 حفلًا عربيًا، بالإضافة إلى 6 حفلات دولية، إلى جانب إقامة مباراة WWE Crown Jewel التي أقيمت يوم 21 أكتوبر في ملعب محمد عبده، وبالنسبة لبرنامج الطهي، تم تسجيل 200 مطعم و 70 مقهى للانضمام.
  • يشمل موكب موسم الرياض العديد من العروض والعروض المسيرة، على أن يعقد في بوليفارد الرياض، حيث يضم عدد من الفنانين والموسيقيين المشهورين مثل ديفيد جوتا ومغني الراب بيتبول كجزء من العرض الافتتاحي لموسم الرياض.
  • أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في المدينة سيعود ساوندستورم ، في 16 ديسمبر في جاكس في حي الفن بالرياض سيكون الفنانون الإقليميون والدوليون بما في ذلك Deadmau5 و Steve Aoki و DJ Snake و Jeff Mills جزءًا من التشكيلة الأولية.
  • تضيف منطقة واجهة الرياض حوالي تسعة عروض دولية لمختلف الفئات العمري، كما إنها أقيمت بالفعل ثلاثة مهرجانات في واجهة الرياض، بما في ذلك صالون المجوهرات الذي يضم أغلى قناع على مستوى العالم، ومهرجان Rush Gaming ومهرجان الرياض للألعاب، حيث التقى الأطفال بشخصياتهم التلفزيونية المفضلة.
  • يمكن لعشاق المسرح إشباع حبهم للدراما والشعر من خلال الانخراط في 350 عرضًا مسرحيًا و 18 مسرحية عربية و 6 مسرحيات دولية ومهرجان شعر، بالإضافة إلى الأوركسترا المصرية عرضًا موسيقيًا كبيرًا في 28 نوفمبر.
  • أعلن عن بطولة تضم مباراتين دوليتين لكرة القدم تضم فريق المرصع بالنجوم باريس سان جيرمان إلى جانب ناديي الهلال والنصر المحليين، حيث يشار إلى أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية و 10 معارض دولية.
  • يبدأ موسم الرياض في شهر أكتوبر من كل عام الجمهور المستهدف واسع النطاق بالإضافة إلى الجمهور المحلي، فإنه يهدف أيضًا إلى جذب ما يصل إلى 100000 زائر دولي.
  • ينظم مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والثقافية وفرص الاستثمار الدولي، حيث يتم تقديم معظم الأحداث مجانًا بينما يتطلب البعض تذاكر، وسيتم إدراجها على موقع موسم الرياض.

وختاما نكون قد توصلنا إلى معرفة كم إيرادات موسم الرياض بالإضافة إلى بعض المعلومات حول فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية التي أدت إلى الحصول إلى مليارات الريال السعودي.

يمكنك الاطلاع على مزيد من موضوعات ذات صلة بهذا المحتوى من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة:

mosoah