الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سهم تداول السعودية يصل إلى 126.6 ريال في أول أيام التداول

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

بدء التداول في شركة مجموعة السعودية القابضة يوم الأربعاء الموافق 9/12/2021 ، وشهد السوق المالي السعودي انتعاش كبير مع بداية أيام التداول، فمع أول ساعات التداول وصل سعر السهم إلى 126.6 ريال سعودي، بعد أن كان سعر السهم في البداية 105 ريال سعودي فقط.. وكان قد قفز سعر السهم بنسبة 20.6% وهذه النسبة كبيرة للغاية […]

سهم تداول السعودية يصل إلى 126.6 ريال في أول أيام التداول

بدء التداول في شركة مجموعة السعودية القابضة يوم الأربعاء الموافق 9/12/2021 ، وشهد السوق المالي السعودي انتعاش كبير مع بداية أيام التداول، فمع أول ساعات التداول وصل سعر السهم إلى 126.6 ريال سعودي، بعد أن كان سعر السهم في البداية 105 ريال سعودي فقط..

وكان قد قفز سعر السهم بنسبة 20.6% وهذه النسبة كبيرة للغاية ومؤثرة على سوق تداول السعودية وعلى مجموعة تداول السعودية القابضة بشكل كبير، وكانت قد أعلنت الشركة عن طرح أسهمها بقيمة 3.8 مليار ريال سعودي.

ويشهد السوق السعودي تذبذب كبير في أسعار الأسهم، مع بداية أيام التداول وحتى ثالث يوم في التداول، يصل إلى 30% أحيانًا بالارتفاع، وأحيانًا أخرى بالهبوط، ويتابع المستثمرون أسعار التذبذب وكل ما يخص صندوق الاستثمار العقاري عن كثب، لاختيار أفضل وقت ممكن للبيع والشراء.

وقد أعلن تداول السعودية عن ضبط أسعار الأسهم وتذبذبها السريع والمفاجئ في اليوم الرابع للتداول، وسيصل حينها التغير في الأسعار اليومية إلى 10% كحد أقصى سواء بالارتفاع أو بالانخفاض.

وتبعًا لأخر الإحصائيات الاستثمارية فمجموعة تداول السعودية القابضة كانت قد أعلنت عن طرح 36 مليون سهم، أي تقريبًا وصلت نسبة الأسهم المطروحة إلى 30% من إجمالي الأسهم ورأس المال.

خصصت المجموعة جزء من الأسهم لتداول المؤسسات يصل إلى 70%، وجزء أخر خاص بتداول الأفراد يصل إلى 30%، ومنذ الإعلان عن فتح باب التداول وهناك إقبال كبير للغاية على شراء الأسهم من قبل كل المستثمرين، وأثر ذلك بالإيجاب على السوق المالي السعودي.

وتعد مجموعة تداول السعودية القابضة واحدة من أهم الجهات الاستثمارية اليوم، فصافي ربحها تبعًا لأخر إحصائيات 2021 وصلت إلى 362 مليون ريال سعودي.

وتتبع هذه المجموعة الاستثمارية كبرى الشركات في السوق السعودي، مثل:

  1. شركة تداول السعودية المخصصة في أمور الأوراق المالية.
  2. شركة مقاصة الخاصة بكل ما يتعلق بالمشتقات المالية.
  3. شركة إيداع، تقدم الخدمات المتعلق بعمليات الإيداع، والتداول في السوق.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار