الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط دخول القطريين للسعودية بعد المصالحة الخليجية 2021

بواسطة: نشر منذ: 3 أشهر

إليكم شروط دخول القطريين للسعودية 2021 ، فبعد المصالحة التي وقعت عليها كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى والتي أُطلق عليها مُصالحة العلا؛ أعلنت السعودية عن فتح حدودها مع قطر والسماح للقطريين بالدخول إلى أراضي المملكة ولكن وفقًا لمجموعة من الشروط حددتها وزارة الداخلية السعودية والتي نستعرضها […]

شروط دخول القطريين للسعودية

إليكم شروط دخول القطريين للسعودية 2021 ، فبعد المصالحة التي وقعت عليها كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى والتي أُطلق عليها مُصالحة العلا؛ أعلنت السعودية عن فتح حدودها مع قطر والسماح للقطريين بالدخول إلى أراضي المملكة ولكن وفقًا لمجموعة من الشروط حددتها وزارة الداخلية السعودية والتي نستعرضها لكم في سطور هذا المقال على موسوعة.

شروط دخول القطريين للسعودية

حددت وزارة الداخلية السعودية عدة شروط من أجل السماح للقطريين بعبور الأراضي السعودية وهي:

  • لا بد من إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR)، وفيه يتم البحث عن وجود فيروس كورونا في العينات التنفسية التي يتم الحصول عليها في هذا الفحص، وذلك للتأكد من إصابة صاحبها بالفيروس من عدمه.
  • يجب خضوع المسافرين للحجر المنزلي سواء لمدة 3 أيام أو لمدة 7 أيام.

وفي إطار تسهيل تنفيذ تلك الشروط وتسهيل خضوع القادمين إلى أراضي المملكة لهذا الفحص؛ تم توزيع مجموعة من الطواقم الطبية عند منفذ سلوى الحدودي مع قطر، على أن يوقع القادمون تعهدًا بالتزامهم بالحجر المنزلي.

عبور أول مركبة قطرية إلى السعودية بعد المصالحة

  • ووفقًا لوسائل إعلام عربية؛ فقد بدأ منفذ سلوى الحدودي الذي يربط بين السعودية وقطر في العمل واستقبال القادمين من قطر منذ السبت 9 يناير 2021.
  • ولقد عبرت أول مركبة قطرية بعد المصالحة إلى الأراضي السعودية حيث وصلت إلى النقطة الأخيرة في في المنفذ من الجانب القطري الخاصة بالتأمين على المركبات.
  • وبمجرد وصول المركبة تم التحقق من الأوراق الثبوتية الخاصة بها وبقائدها، من قِبل العاملين في الجوازات والجمارك.

الجدير بالذكر أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج 41 شهدت مصالحة كلًا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع دولة قطر، حيث تم توقيع اتفاقية العلا خلال القمة، وهو ما نتج عنه فتح الحدود بين تلك الدول، وقد تم الاتفاق على طي صفحة الماضي والحفاظ على سيادة وأمن الدول وعدم المساس بهما، وزيادة سُبل التعاون لمكافحة التنظيمات الإرهابية والجهات التي تشكل خطرًا على أمن الدول الخليجية.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي عرضها من خلاله شروط دخول القطريين للسعودية وتفاصيل عبور أول مركبة قطرية للأراضي السعودية بعد مصالحة العلا، تابعوا كل جديد على الموسوعة العربية الشاملة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار