الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حساب مواطن يوضح خطوات إضافة المواليد كتابعين 1443

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

يعتبر حساب مواطن واحد من أهم الخدمات الحكومية المقدمة لجميع الأسر السعودية التي تعاني من الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها في السنة الأخير المملكة في جميع القطاعات والتي على آثارها تم فرض ضريبة القيمة المضافة التي من المفترض أن يتم إلغاءها فور الانتهاء من الإصلاحات الاقتصادية الحادة وكون حساب مواطن يعطي رواتب شهرية تساعد الأسرة على […]

حساب مواطن يوضح خطوات إضافة المواليد كتابعين 1443

يعتبر حساب مواطن واحد من أهم الخدمات الحكومية المقدمة لجميع الأسر السعودية التي تعاني من الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها في السنة الأخير المملكة في جميع القطاعات والتي على آثارها تم فرض ضريبة القيمة المضافة التي من المفترض أن يتم إلغاءها فور الانتهاء من الإصلاحات الاقتصادية الحادة وكون حساب مواطن يعطي رواتب شهرية تساعد الأسرة على مواجهة الأسعار المرتفعة في الوقت الحالي فإن قيمة هذا الراتب ترتفع كلما زاد عدد أفراد الأسرة.

وفي الوقت الحالي يبحث المستفيدين عن خدمة إضافة تابعين للحساب ومن ضمنهم المواليد الجدد والتي باتت خدمة تقدم إلكترونيًا بدلًا من التوجه إلى الأحوال المدنية لإضافة التابع حيث يمكنكم الآن:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن ثم تسجيل الدخول على الموقع أو إنشاء حساب لو لم تكن تمتلك واحدًا.
  • بعد الدخول يمكنك التوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الموقع.
  • سيظهر أمامك قائمة بالخدمات التي يمكنك الاستفادة منها قم بالتوجه نحو “إدارة التابعين”.
  • سيظهر أمامك على الشاشة مجموعة من التعليمات لابد من قراءتها جيدًا ومن ثم النقر على موافق لتتمكن من الدخول على الخدمة.
  • قم بالنقر على زر إضافة تابع الذي سيكون أمامك على على الشاشة ومن ثم سيطلب منك الموقع أن تدخل جميع البيانات الخاصة بالتابع الجديد ولابد أن تحدد صلة القرابة بينك وبين هذا التابع.
  • قم باختيار ما إذا كان هذا المولود ابنًا لك أو أخيك أو أختك ومن ثم قم بإدخال جنسية هذا المولود والجنسية الخاصة بوالدته ومن ثم قم بالنقر على كلمة التالي.
  • سيظهر أمامك مجموعة من البيانات الخاصة بالتابع قم بتعبئتها جميعها بصورة صحيحة.
  • قم برفع صورة إلكترونية من سجل الأسرة الخاص بالتابع ومن ثم قم بالنقر على كلمة حفظ.
  • بعد إتمام تلك الخطوات سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية على هاتفك تضمن النجاح في إضافة التابع.

ويجب العلم حتى يتم الموافقة على إضافة التابع لابد من أن يكون هذا المولود تابع فقط للشخص الذي سيقوم بتسجيله ولا يقبل المواليد التي يتم تسجيلها كتابع على حساب مستفيد واحد.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah