هل الجرعة الثالثة شرط للسفر من وإلى السعودية

ابراهيم رجب 6 فبراير، 2022

هل الجرعة الثالثة شرط للسفر من وإلى السعودية ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المنتشرة في الآونة الأخيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خصوصا وأن المملكة العربية السعودية كانت من اكثر الدول أخذا للإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بجائحة كورونا التي أصابت العالم أجمع، والتي علي الرغم من كون أنه قد مر أكثر من سنتين منذ ظهروها للمرة الأولي، إلا أن العالم أجمع يعاني منها حتي الآن.

ومن الجدير بالذكر هو أن المملكة العربية السعودية قد عملت علي الحفاظ علي أمن وسلامة المواطن السعودي بشتي الطرق، وبناءا علي هذا فقد سنت أحد القوانين والشروط التي نصت علي أنه لا يمكن لأي مواطن الولوج إلى أي هيئة أو مصلحة حكومية، دون إبراز دليل أنه قد تلقي لقاح كورونا، وهذا لنظرا لحرصها علي حفظ وسلامة أمن المواطنين.

وبناءا علي هذا فقد كانت المطارات من أبرز الأماكن التي يشترط علي الراغبين في السفر أو التواجد هناك لأي سبب بأن يكونوا قد تلقوا هذا اللقاح، ووفقا لهذا فقد تساءل الكثيرون حول ضرورة أن يكون قد تلقي الجرعة الثالثة من جرعات لقاح كورونا سواء للسفر من السعودية أو الدخول إليها، وهذا هو ما سنتعرف عليه سويا من خلال مقالنا عبر موسوعة .

هل الجرعة الثالثة شرط للسفر من وإلى السعودية

في الآونة الأخيرة تحاول كافة دول العالم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الممكنة لحماية شعبها ومواطنيها، خصوصا من الناحية الخارجية، ولهذا فتفرض الكثير من الدول بعض الشروط القاسية علي الوافدين لداخل الدولة أو الخارجين منها، ولهذا فقد تساءل الكثيرون عن ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، كي يتمكن المسافر من الدخول أو الخروج من المملكة العربية السعودية، وهذا هو ما سنتعرف عليه سويا فيما يلي ذكره في طيات السطور الأتية.

  • وفقا لما ألعنته وزارة الداخلية السعودية، فتتواجد العديد من الضوابط والشروط اتباعها من قبل المسافرين خارج المملكة العربية السعودية، أو حتي الوافدين إليها، حتي ولو كانوا من المواطنين السعودين، والجدير بالذكر هو أن هذه الشروط سيتم تطبيقها في اليوم الموافق للتاسع من شهر فبراير الحالي لسنة 2022 ميلاديا، أي أنه سيتم تطبيقه تحديدا خلال ثلاثة أيام.
  • حيث أن وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، ألعنت بأنه شرط إلزامي علي كافة الراغبين في مغادرة المملكة العربية السعودية والخروج منها، أن يكون قد تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا ، وذلك خصوصا لمن مر فترة ثلاثة أشهر علي تلقيهم للجرعة الثانية من اللقاح.
  • والجدير بالتنويه، هو أن وزارة الداخلية قد استثنت مما سبق ذكره، من هم دون سن السادسة عشر، وأصحاب الحالات المستثنية، وفقا لما يحتويه تطبيق توكلنا السعودي.
  • وكان ذلك بالنسبة للمغادرين من المملكة السعودية، أما فيما يتعلق بالوافدين من الخارج فيجب عليهم اختيار أحد الطريقين، إما أن يقوموا بتقديم نتيجة سلبية خاصة بفحص ” PCR ” والتي يشترط أن تكون معتمدة.
  • أو بإمكانهم الخضوع لفحص للمستضدات السريعة لفيروس كورونا المستجد ” COVID-19 Antigen Test “، خلال فترة أقصاءها يومين، إلا أنه يستثني منهم الأطفال تحت عمر الثماني سنوات، بالإضافة إلى مراعاة أنظمة الدول في القدوم المتعلقة بالأطفال، وتحليل فيروس كورونا.
  • علاوة عن كون أن هذه الإجراءات تسير علي كافة الراغبين في القدوم للمملكة السعودية أو الخروج منها، سواء كانوا من حاملي الجنسيات السعودية أو غيرها من الجنسيات الأخري.

ومن الجدير بالتوضيح هو حالة المسافرين التي تظهر نتيجة فحصهم، بأنهم مصابين بفيروس كورونا، سواء كانوا قادمين إلى المملكة السعودية أو الخارجين منها، المضي بعد مرور بعد الوقت الذي حددته وزارة الداخلية والذي سنتعرف عليه سويا الآن، وذي سيبكون دون الحاجة للخضوع للفحص مرة أخري.

  • أسبوع من تاريخ أخذ العينة الإيجابية، وذلك ممن قد استوفوا جرعات اللقاح من المملكة العربية السعودية بشكل معتمد.
  • بينما مدة قدرها عشرة أيام منذ تاريخ أخذ العينة الإيجابية، وذلك لمن لم يستوفي الجرعات بشكل كامل ومعتمد من المملكة لعربية السعودية.
  • حتي أن وزارة الداخلية قد أعلنت حول هذا البيان عبر حسابها الرسمي علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، في منشور خاص سوف نستعرضه سويا فيما يلي ذكره.

دول قد اشترطت تلقي المسافرين للجرعة الثالثة من لقاح كورونا

تساءل الكثيرون حول ما هي الدول التي قد شرطت علي أن يكون الراغب في ترك البلاد أو القدوم إليها أن يكون قد تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، والجدير بالذكر هو أنه تواجدت العديد من الدول العربية التي اشترطت ذلك والتي سنتعرف عليهم فيما يلي ذكره.

  • المملكة العربية السعودية : والتي قد ألزمت القادمين إليها أو الخارجين منها أو الراغبين في الدخول إلي المصالح الحكومية والمجمعات التجارية وغيرها، بأن يكون يكون الشخص قد تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.
  • دولة الإمارات : أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية، بأنه علي الراغب في القدوم إلى الدولة أن يتواجد معهم ما يثبت بأنهم قد تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.
  • دولة الكويت : من الجدير بالذكر هو أن الكويت لا تقوم بإدخال أي وافد إلى أراضيها، إلا بعد أشهار ما يثبت بأنه قد حصل علي الجرعة الثالثة من اللقاح، ويجب أن يكون معتمدا به في دولة الكويت، خصوصا وأن الكويت لا تنظر إلى من تلقي الجرعة الثانية بمدة وصلت لتسعة أشهر بانه محصن، إلا في حالة أنه قد تلقي الجرعة الثالثة.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال هل هل الجرعة الثالثة شرط للسفر من وإلى السعودية فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أنه يلزك علي الراغبين في الخروج من المملكة العربية السعودية أن يكونوا قد تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح، أما الوافدين من الخارج فعليهم إما تقديم نتيجة سلبية لاختبار ” PCR ” أو الخضوع لفحص المستضدات السريع.

المراجع

هل الجرعة الثالثة شرط للسفر من وإلى السعودية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د