أطاحت لجنة مكافحة التدخين بجامعة أم القرى بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ منذ بداية العام الدراسي وحتى اليوم بتسعة عشر طالبًا قاموا بالتدخين بأروقة الجامعة.
وغرمت اللجنة الطلاب المضبوطين وذلك لمخالفتهم بالتدخين بأروقة الجامعة، حيث أنهم بهذا العمل كانوا قد خالفوا قرار حظر التدخين الذي أصدرته الجامعة منذ عدة أشهر.
يذكر أن جامعة أم القرى كانت قد قررت منع التدخين بداخل الحرم الجامعي في مقرها الرئيس بالعابدية وبالمثل في فروعها بالمحافظات المختلفة في اليوم الثاني من شهر شعبان في العام الماضي، كما حددت غرامة مالية للمخالفين مقدارها مائتي ريال يتم رصدها بشكل فوري.