وافقت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والجهات المختصة اليوم في سابقة هي الأولى من نوعها بالسماح للإعلاميات بإدارة الأنشطة الإعلامية الخاصة بهن في الأماكن العامة والتي يتواجد بها النساء والرجال مثل الندوات الإعلامية والملتقيات العامة، وذلك بعد أن كان هذا الأمر ممنوعًا من قبل.
وجاءت هذه الموافقة بالتنسيق بين كل من، وزارة الداخلية والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وذلك للوصول للآلية المطلوبة التي تحقق المصلحة العامة وفقًا للضوابط الشرعية والنظامية التي تنظم عمل النساء بالمملكة.
ويذكر أن الإعلاميات السعوديات لم يكن لهن الحق بمزاولة نشاطهن الإعلامي إلا في مجتمعات النساء فقط، وكان يحذر عليهن العمل الإعلامي في الأماكن العامة، وقد أجل مجلس الوزراء إصدار هذا القرار منذ عام 1435 هجريًا.