ابرز قرارات السعودية لمواجهة فيروس كورونا

روان مرسي 19 مارس، 2020

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من القرارات جاء ابرز قرارات السعودية لمواجهة فيروس كورونا في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها من أجل الحد من انتشار هذا الوباء العالمي المتمحور الذي ظهر لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012؛ فيما أطلق عليه فيروز كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، حيث ظهر في عام 2002 في الصين باسم السارس وحصد أرواح العديد من الأبرياء، ليعود من جديد لينتشر في مدينة ووهان في الصين ليُهاجم البشر في شكله المتمحور مما يُكبد العالم خسائر في الأرواح والاقتصاد، فماذا عن أبرز الإجراءات والقرارات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحد من تفشي هذا الوباء، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

ابرز قرارات السعودية لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية السريعة للحد من تفشي وباء ( كوفيد-19) والتي نستوضحها من خلال السطور الآتية:

  • قررت المملكة العربية السعودية إيقاف العمل ي القطاعات الحكومية، فيما عدا القطاعات الأمنية والصحية والعسكرية، ومنظومة التعليم عن بُعد.
  • وكذا فقد أعلنت عن إغلاق الأسواق وكافة المجمعات التجارية، فيما عدا الصيدليات وما يتعلق بالأنشطة التموينية التي تتمثل في السوبر ماركت والهايبر ماركت.
  • كما قامت بإجراء التدابير الوقائية التي تتعلق بتعقيم عربات التسوق.
  • قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بمتابعة كافة الإجراءات التي يُقام بها من أجل الحد من تفشي الوباء، وذلك على مدار 24 ساعة متواصلة.
  • وفي ذات السياق أعلنت المملكة عن إغلاق صالونات التجميل الخاصة بالنساء والرجال.
  • أمرت المملكة العربية السعودية في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للوقاية من كورونا والحد من تفشيه، بضرورة إتاحة العمل عن بُعد لمجموع من الفئات التي من بينها؛ المرأة الحامل، والذين يستخدمون الأدوية الخاصة بتثبيط المناعة، فضلاً عن المصابين بأمراض نفسية وقلبية، وأمراض نقص المناعة المكتسبة أو الوراثية.
  • يتم تطبيق الحجر المنزلي لمدة أربعة عشر يوم في الشركات والمؤسسات التي بها عمالة وافدة، على أن يتم تطبيق هذا القرار من يوم الإثنين الماضي الحادي والعشرين من شهر رجب الموافق 1441 هجريًا.
  • قررت المملكة العربية الحد من كثافة تواجد المواطنين في المؤسسات الحكومية، واستبدال تواجد العاملين في مقر العمل، بالتعامل عن بُعد وبطريقة إلكترونية، أو الهاتف.
  • فرض التعاملات التجارية عن بُعد لمندوبي الشركات؛ وذلك عن طريق الإيميل والهاتف.
  • منع التجمع في الأماكن العامة التي من بينها الشواطئ والمنتجات والمتنزهات البرية، والمخيمات، والحدائق.
  • تعطيل المزادات والجراحة، في إطار الحد من انتشار كورونا.

جاءت حزمة القرارات التي قمنا بعرضها في البيان الرسمي للحكومة السعودية التي أوضحت ضرورة تخفيف العاملين في القطاعات الحكومية بما يضمن عدم انتقال الأمراض التنفسية وتفشي كورونا بين العاملين سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة.

الجدير بالذكر أن هذا المرض من الأوبئة التي انتشرت ولم يظهر لها أدوية علاجية لها، سوى القيام بالإجراءات الوقائية التي من بينها غسل اليدين، وعدم لمس الأنف والعين والفم، فضلاً عن التغاضي تمامًا عن التواجد في المناطق المزدحمة، وفي وقتنا هذا يتم القيام بإجراءات سريرية.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ التعرف على المزيد حول الأعداد الحقيقية لفيروس كورونا عبر الدخول على الرابط الآتي اجراءات السعودية الوقائية للحماية من كورونا .

المراجع

1-https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019

ابرز قرارات السعودية لمواجهة فيروس كورونا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د