الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الصحة تتيح خدمة تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل لكبار السن

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

أطلقت وزارة الصحة السعودية خدمة الحصول على لقاح فيروس كورونا من المنزل لمن يتجاوز عمره الـ70 عام، وتعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية المميزة التي وفرتها الوزارة من أجل توفير العناء على المواطنين. أصبح متاح الآن لكبار السن إمكانية الحصول على اللقاح من منزلهم، من دون أن يتعرضوا لخطر الاختلاط بالآخرين، حفاظًا عليهم، وتقديرًا […]

وزارة الصحة تتيح خدمة تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل لكبار السن

أطلقت وزارة الصحة السعودية خدمة الحصول على لقاح فيروس كورونا من المنزل لمن يتجاوز عمره الـ70 عام، وتعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية المميزة التي وفرتها الوزارة من أجل توفير العناء على المواطنين.

أصبح متاح الآن لكبار السن إمكانية الحصول على اللقاح من منزلهم، من دون أن يتعرضوا لخطر الاختلاط بالآخرين، حفاظًا عليهم، وتقديرًا لحالتهم الصحية، ويمكن الآن التقديم للحصول على الخدمة عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر على هذا الرابط، للدخول مباشرة إلى صفحة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. عند تسجيل الدخول قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية للوزارة.
  4. ومنها انقر على خدمة الحصول على لقاح فيروس كورونا بالمنزل للكبار في السن.
  5. عليك تعبئة بيانات المستفيد من الخدمة بصورة دقيقة.
  6. لابد إدخال التاريخ المرضي كاملًا، فيتم الإشارة إلى ما إذا كان هناك أمراض مزمنة أم لا.
  7. كما يتم تسجيل الأدوية التي يحصل عليها المستفيد من الخدمة.
  8. وعند الانتهاء من تعبئة كافة البيانات يتم إرسال الطلب.
  9. في أيام قليلة يتم التواصل لتحديد موعد الزيارة الطبية، ولمعرفة نوع اللقاح.
  10. تقم الجهات الطبية بالالتزام بالمواعيد تمامًا.

يتم اختيار الطواقم الطبية للقيام بهذه الخدمة بعناية شديدة، فيتم اختيار الأفضل والأجدر دائمًا، للتأكد من حصول المستفيد على الرعاية الطبية التي يحتاج إليها، فوزارة الصحة تتأكد من الالتزام التام بكل القواعد والإجراءات الصحية بأفضل صورة ممكنة.

يتأكد مقدمي الخدمة من تواجد الشخص في بيئة أمنة صحيًا، فلابد أن يكن المحيط الأسري المحيط به جاهز تمامًا للتعامل بحذر مع متلقي الخدمة، ما إذا ظهرت أي أعراض جانبية بعد تلقي اللقاح.

والجدير بالذكر ناشدت وزارة الصحة السعودية بضرورة الإسراع في تلقي جرعتي اللقاح، وذلك لدوره الفعال في الوقاية من مضاعفات الإصابة بوباء كورونا، كما له دور هام أيضًا في الوقاية من مضاعفات متحور أوميكرون، كما نادت الوزارة بأهمية الحصول على الجرعة التنشيطة أيضًا بعد مرور ثلاثة أشهر من حصول الشخص على الجرعة الثانية من اللقاح.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار