الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1443- 2021

بواسطة: نشر منذ: سنتين

تظهر نتيجة طلاب مرحلة الابتدائي في غضون ساعات من الآن، لذا يتساءل البعض عن رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1443 – 2021 ، فإليكم هذا المقال الذي يُطلعكم على الطريقة الصحيحة بالخطوات والصور للحصول على نتيجة الطلاب في المرحلة الابتدائية من خلال هذا النظام التي وفرته وزارة التعليم ومديريات […]

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1441\2020

تظهر نتيجة طلاب مرحلة الابتدائي في غضون ساعات من الآن، لذا يتساءل البعض عن رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1443 – 2021 ، فإليكم هذا المقال الذي يُطلعكم على الطريقة الصحيحة بالخطوات والصور للحصول على نتيجة الطلاب في المرحلة الابتدائية من خلال هذا النظام التي وفرته وزارة التعليم ومديريات التعليمية المختلفة من أجل الحصول على نظام متكامل مبني على التواصل الحقيقي والمستمر بين كافة أطراف العملية التعليمية التي تتمثل في الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور فضلاً عن مديري المدارس.

وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي تتيح الخدمات التعليمية من دون بذل العناء لكل من أطراف التفاعل، بتوفير قاعدة بيانات عن كل طالب راصدة به التقييمات التي وردت من المعلمين عنه، وتوفير النتائج فور ظهورها، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على طريقة الاستعلام عن النتيجة عبر نور فور ظهورها من خلال هذا المقال، فتابعونا.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1443 – 2021

لم يتبقى الكثير على موعد انطلاق نتائج طلاب مرحلة الابتدائي في المراحل التعليمية المختلفة، إذ أنها من الخدمات التي تساهم في توفير النتائج فور ظهورها على نظام نور  من خلال الدخول على المنصة برقم الهوية  أو الرقم السري.

تظهر نتائج الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية، التي تبرز النتائج النهائية للطلاب 1441 هجريًا، والتي ترصد المجموع الكلي للمواد الدراسية، وذلك يوم الخميس الموفق يوم 6 جمادى الأولى لعام 1441 والذي يوافق الثاني من شهر يناير لعام 2020.

رابط الاستعلام عن نتائج الابتدائي عبر نظام نور 1441

رصدت المملكة العربية السعودية عبر نظام نور درجات الطلاب إلكترونيًا، فيما من المتوقع ظهور نتائج كافة المراحل الدراسية التي من بينها الفصل الأول والثاني والثالث الابتدائي.

  • فقد أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التعرف على النتائج الخاصة بالطلاب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نور 1441\2020

يُمكنك عزيزي القارئ الاستعلام عن نتائج نور برقم الهوية، باتباع الخطوات الآتية:

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1441\2020

  • ادخل على الرابط الرسمي لموقع نظام نور الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية لها، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • عليك الآن إدخال البيانات الرسمية المطلوبة التي من بينها اسم المستخدم، كلمة السر، ورمز التحقق.
  • حيث يُمكنك الاستعلام برقم الهوية في حال عدم تذكر رقم السر، فعليك الآن النقر على كلمة” هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم” والتي توجد أسفل البيانات المطلوبة.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1441\2020

  • فور الضغط على هذه الكلمة ستنتقل إلى صفحة، وسيطلب منك التسجيل برقم الهوية الوطنية.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الذي يوجد في الخانات التي أمامك، والتي توجد أسفل رقم الهوية.
  • ومن ثم اضغط على كلمة” التالي”، بعد التأكد من دقة البيانات التي قمت بتسجيلها.
  • لقد سجلت بنجاح في نظام نور بدون استخدام الرقم السري وعبر رقم الهوية الوطنية.
  • اكتب رقم سري جديد ومن ثم الدخول إلى حسابك بكل سهولة ويُسر.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية عبر نظام نور 1441\2020

  • املأ البيانات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني على نظام نور، ومن ثم تخير الإدارة التعليمية والسنة الدراسية واسم المدرسة؛ وهي التي تُعتبر صفحة البيانات الشخصية.
  • وبعد اختيار اسم الطالب وعرض التقارير الخاصة به.
  • عليك بالضغط على أيقونة كشف الدرجات، ومن ثم اضغط على كشف درجات أعمال السنة.
  • عليك عزيزي القارئ الضغط على أيقونة ابحث؛ والتي من خلالها يتمكن ولي الأمر من التعرف على نتائج الطلاب ومستواهم الدراسي، فضلاً عن المقررات التعليمية بأسمائها.
  •   ستظهر على الفور بيان به الدرجات الخاصة بالطالب الذي قمت بإدخال اسمه وصفه، فضلاً عن الدرجات والمجموع الذي حصل عليه.

تناولنا من خلال هذا المقال الخطوات الصحيحة ورابط الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية عبر نظام نور Noor، الذي أتاح إمكانية التعرف على النتائج والحصول عليها فور ظهورها دون عناء التوجه إلى المدرسة، فلا داعي للقلق في حال عدم تذكر كلمة السر الخاصة بك فإنه يُمكنك الحصول على بيان بالدرجات من خلال رقم الهوية الوطنية كما أوضحنا في مقالنا.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار