هاشتاق التوحد في حراك مع ملاك يثير موجة من الجدل على تويتر

حنان فوزي 26 نوفمبر، 2019

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #التوحد في حراك مع ملاك اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من نوفمبر الموافق التاسع والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يذكر أن هاشتاق التوحد في حراك مع ملاك يعود إلى طرح المذيعة ملاك الحسيني التي طرحت مرض التوحد كموضوع لبرنامجها حراك مع ملاك والذي تحدثت فيه بحرقة قلب عن معاناة أم الطفل التوحدي وما تواجهه، إذ أن ابنها يعاني من مرض التوحد.

وتفاعل العديد من السعوديين مع الهاشتاق، ولكن كانت معظم التفاعلات هجومية لملاك، حيث قال مغرد: “#التوحد_في_حراك_مع_ملاك أطفال التوحد كلنا معهم وندعمهم ولكن ملاك كمقدمة برامج لم توفق في التعامل مع بعض المواقف الإنسانية السابقة عشان كذا واضح هالمرة التفاني في إبداء المشاعر والتعاطف لكسب التعاطف على حساب أصحاب المعاناة نفسها ,,, أتمنى تعيدين النظر في مهنة تقديم البرامج”.

وأضاف آخر في تغريدة: “طفل التوحد ليس له علاج لو توديه مو أمريكا لو تسفروه المريخ هو بحاجة تعديل سلوك وحسب علمي طفلها مع والده وهي تركته وتزوجت يعني شلون تتكلم عن المعانة؟ وشلون تبكي وهي تركتوه باختياره ثانياً هي ما تحتاج فلوس عشان تلتفت للشهرة بيته أولى من هذا كلوه!”.

أما عن الحساب الرسمي لملاك والموجود في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت اسم د. ملاك الحسيني  فقد غرد قائلاً: “#الى_طفلي_التوحدي … يا قطعة من قلبي يا فلذة كبدي يا دمعة تترقرق في محاجري يا زفرةً مخنوقةً داخل صدري يا آهةً اطلقها كل ليلة وشمساً اغزل خيوطها كل صباح يا قمراً أغفو لأصحو عليه أراه في كل مكان ابني الحبيب ستعود يوماً وستكون بخير #التوحد_في_حراك_مع_ملاك #حراك_مع_ملاك“. 

ليرد على هذه التغريدة العديد من الأشخاص حيث رد عبد الله بن بندر قائلاً: “صعب جدا افهم انتقدتي فيحان من أيام واذكر مشهد لك تقولي مرضك لأحد المشاهدين بالأستديو عادي وكان يعاني والآن تستعطفي المشاهدين يبتلي الله الإنسان المؤمن والصادق معه كان ودي اصدق ما تقومي به فالمشهد هذا يخالف ما قمتي به من مشاهد ومواقف سابقه #وجهة_نظر“. 

وقال “متخصص” في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أعاد الله ابنك، وأستشعر الألم في قلبك وقلوب الآلاف من الأهالي ذوي اضطراب طيف التوحد.! كمختص من ١٠ سنوات تعليم عام وخاص ومراكز وعيادات ومستشفيات، يؤسفني القول أن هناك قصور كبير نأمل مراجعته من قبل الجهات المختصة من أجل أبناءنا ذوي طيف التوحد.! هذا أمر ومتفائل.. الأمر الأخر يكفي”.

هاشتاق التوحد في حراك مع ملاك يثير موجة من الجدل على تويتر

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د