الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن عيد الاتحاد الامارات 2020

بواسطة: نشر في: 23 أغسطس، 2019
mosoah
عيد الاتحاد الامارات 2020

نتحدث اليوم عزيزي القارئ عبر مقالنا من موسوعة حول عيد الاتحاد الامارات 2020 ، وهو ذلك اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية بإعلان اتحاد السبع إمارات وهم الفجيرة، الشارقة، أبو ظبي، أم القيوين، عجمان، دبي، رأس الخيمة، وتقع هذه الدولة في الناحية الجنوبية الغربية من قارة آسيا، تحديداً شرقي شبه الجزيرة العربية من ناحية شاطئ الخليج العربي الجنوبي. ونجد أن إمارة أبو ظبي هي العاصمة لدولة الإمارات.

وسنطرح خلال السطور التالية معلومات عن عيد الاتحاد الإماراتي ، ومظاهر الاحتفال الخاصة به، فتابعونا.

عيد الاتحاد الامارات 2020

يحتفل الشعب الإماراتي في الثاني من شهر ديسمبر بعيد الاتحاد الإماراتي، وذلك لإحياء الذكرى الخاصة للاتحاد الذي تم بين الإمارات السبع.

ففي البداية وتحديداً عام 1971م، اجتمع بقصر الضيافة في مدينة دبي كلاً من حكام إمارة الفجيرة، دبي، أبوظبي، أم القيوين، عجمان، والشارقة، وأسفر هذا الاجتماع عن الإعلان عن إقامة اتحاد بينهم وحدوث انطلاقة تاريخية جديدة، لهذه الإمارات الست، واتفقوا فيما بينهم بعد ذلك على عمل دستور مؤقت لكي يساعد في تسيير وتنظيم أمور الدولة.

وتم رفع العلم الخاص بالاتحاد داخل قصر الضيافة بمدينة دبي، وقد أُطلق عليه فيما بعد اسم بيت الاتحاد.

وفي هذا الوقت لم يوافق حاكم رأس الخيمة على هذا الاتحاد، ولكن بعد ذلك بعام، وتحديداً خلال شهر فبراير من عام 1972م طلب الانضمام إلى الاتحاد وقد حدث بالفعل، وبذلك اكتمل الاتحاد، وتم انتخاب الشيخ زايد بن سلطان وأصبح رئيس الدولة، وكان نائبه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

استقلال الإمارات

خلال عام 1968 أعلنت دولة بريطانيا أنها ترغب في الانسحاب من دولة الإمارات، وتريد أن تأخذ مستعمراتها وترحل، ونتيجة لهذا حاول حكام الإمارات أن يتفادوا أي خلل قد يحدث سواء لسبب إستراتيجي أو سياسي، ومع نهاية عام 1971م، قامت القوات بالانسحاب من كافة المستعمرات التي كانت تتحكم بها في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

لذا تم عقد اجتماع بين الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وبين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجاءت فكرة عمل اتحاد بين الإمارات السبع، مع اقتراح أن يتم ضم دولتي قطر والبحرين، إلى هذا الاتحاد.

ولكن في هذا التوقيت فشلت محاولات إقناع البحرين، وقطر بأن يكونوا ضمن الاتحاد، وأعلنوا استقلالهم وسيادتهم.

وكانت يتم كتابة الدستور في هذا الوقت بواسطة المستشار القانوني لدبي عدي بيطار، وتم دعوة حكام الإمارات للاجتماع الضروري.

ما هي الاحتفالات الخاصة بعيد الاتحاد الإماراتي

تقيم دولة الإمارات الكثير من الفعاليات والعروض الترفيهية المختلفة التي يستمتع بها كافة المواطنين، ومن بين مظاهر الاحتفال:-

  • إطلاق عروض نارية خلال المساء من فوق الأبراج الموجودة بالإمارات.
  • إقامة عدد من الحفلات الموسيقية المختلفة، والتي يقوم بإحيائها عدد من فنانين الخليج.
  • إقامة عدد من العروض الفلكلورية لفرق مختلفة.
  • تزيين الميادين والمباني والشوارع بعلم الإمارات، ورفعه في كل مكان.
  • إقامة عدد من المهرجانات التراثية، وأيضاً عمل عروض مسرحية وفنية.
  • عمل مسابقات صيد الصقور.
  • إقامة مسابقات القوارب الشراعية.