الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية طباعة برنت أبشر 1442

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2020
mosoah
طباعة برنت أبشر

كيفية طباعة برنت أبشر 1442 بالخطوات الطريقة الجديدة ، تتعاون وزارة الداخلية السعودية مع عدد من الوزرات الحكومية والقطاعات الأخرى لتقديم كثير من الخدمات الإلكترونية، تلك الخدمات التي تسهل من عملية إنهاء الإجراءات وإتمام المعاملات التي يحتاج المواطن السعودي إليها، مما يترتب على سرعة إنهاء مثل هذه الخدمات هو توفر كثير من المجهود والوقت، بخلاف الطرق التقليدية القديمة في استخدام المستندات والأوراق والتعامل أثناء إجراءات هذه الخدمات مع العديد من المراجعين والموظفين، ومن الخدمات التي يمكن إتمامها بشكل إلكتروني طباعة برنت أبشر والذي سنوضح خطواته من خلال السطور التالية على موسوعة.

طباعة برنت أبشر 1442

  • تم عقد تعاون بين كل من قطاع الأحوال المدنية مع وزارة الداخلية السعودية بتقديم خدمة بياناتي برنت، هذه الخدمة واحدة من ضمن الحدمات الإلكترونية التي يتم إتاحتها للمواطنين السعوديين .
  • عن طريقها يستطيع المواطن السعودي أن يقوم بتفويض أي جهة من الجهات الحكومية التي يرغب في زيارتها من أجل إجراء بعض المعاملات بها .
  • حيث أن هذه الجهة بحاجة إلى الإطلاع على كافة البيانات الخاصة بالمواطن، وعن طريق تلك الخدمة بإمكان المواطن أن يقوم بعمل تفويض لجهة ما من أجل الإطلاع على بياناته دون أن يضطر للذهاب لأي من مكاتب الأحوال المدنية كي يحصل على برنت شريحة للبيانات الخاصة به، الأمر الذي يوفر له كثير من التعب والوقت.
  • وعليه يصبح باستطاعة الجهة الحكومية التي تم تفويضها من قبل المواطن أن تقوم بتكملة كافة الإجراءات وقضاء المعاملة التي يحتاج المواطن إليها في وقت سريع جداً دون الاضطرار للانتظار حتى يتم إحضار برنت شريحة الحاسوب من مكاتب الأحوال المدنية.

ماهي خدمة برنت أبشر (خدمة بياناتي)

هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي أتيحت من قبل كل من قطاع الأحوال المدنية ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه من خلالها مسموح لأي مواطن سعودي أن يقوم بعمل تفويض إلى أي من القطاعات الحكومية أو الجهات المختصة كي يتم الإطلاع على بياناته أو عمل برنت الأحوال المدنية وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية، دون أن يكون هناك حاجة لإجراء مراجعة من قبل مكاتب الأحوال المدنية من أجل إصدار شريحة برنت للبيانات.

طرق طباعة برنت أبشر

  • أولا يتم تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط الرابط التالي
  • ثانيا يتم الضغط على التبويب الخاص بالخدمات الإلكترونية الذي يوجد بشريط المهام بمنتصف الصفحة الرئيسية للموقع.
  • سوف يظهر قائمة تحتوي على كافة الخدمات وتوجد هذه القائمة على يمين الصفحة، سيتم النقر على اختيار الأحوال المدنية، وهو أول اختيار مدرج في القائمة.
  • بعد ذلك سوف يظهر نافذ يوجد بها عدد من الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية، ثم بعدها يتم النقر على اختيار خدمة بياناتي.
  • سوف يظهر بعدها صفحة من أجل تسجيل الدخول على الحساب الخاص بالمواطن الذي يوجد على موقع وزارة الداخلية، ويتطلب منه ملئ البيانات الآتية، وهي إدخال اسم المستخدم وإدخال رقم هويته الوطنية، ثم بعدها يتطلب منه أن يدخل كلمة السر، وبعدها يتم النقر على زر تسجيل الدخول.
  • بعد هذه الخطوات سوف يظهر الصفحة الخاصة بخدمة بياناتي، وفي هذه الصفحة سوف يوجد اسم المواطن وسيوجد أيضا رقم هويته الوطنية وما غير ذلك من بيانات، حيث يتطلب حينها النقر على السهم الذي يشير إلى أيقونة اختر قطاع، والذي من خلاله من الممكن اختيار القطاع أو الجهة الحكومية التي يرغب المستخدم في أن يمنحها التفويض كي تطلع على بياناته.
  • بعدما يبدي المواطن موافقته على رسالة التفويض إلى القطاع أو الجهة الحكومية من أجل أن تطلع على بياناته فسوف يظهر بعدها صفحة من أجل التأكيد على هذا التفويض.
  • وفي صفحة التفويض سوف يظهر على الشاشة تاريخ التفويض وكذلك التاريخ الذي سينتهي فيه، بحيث يتم تذكير المواطن أن فترة صلاحية التفويض لن تتعدى 30 يوم، وسيظهر له أيضاً عدد الاستعلام عن البيانات الخاصة بالمواطن بموجب التفويض هذا يكون مرة واحدة فقط.
  • والآن يصبح على المواطن أن يقوم بالنقر على زر برنت أو طباعة كي يطبع بيانات التفويض، ويتمكن من استخدامه حينما يزور الجهة الحكومية من أجل إتمام إجراءاته وإنهاء المعاملة.

تطبيق أبشر

  • لم تقتصر إتاحة منصة أبشر الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فقط، بل تمت إتاحتها عبر تطبيق إلكتروني متوفر لأصحاب الهواتف الذكية.
  • ويقدم التطبيق كافة الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني للمنصة، ومنها خدمة طباعة برنت أبشر.
  • لتحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد التي تعمل بنظام IOS اضغط هنا.

ملحوظة: في حال رغبة المستخدم في معرفة أية استفسارات أو في حال مواجهته لصعوبة تتعلق بخدمة بياناتي برنت عبر موقع أبشر بإمكانه أن يقوم بالاتصال على الرقم المباشر الخاص بهذه الخدمة وهو 8007490000.

للمزيد يمكنك متابعة : –

برنت أبشر لغير الموظفين