الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قوانين تأشيرة الإمارات الجديدة 2020

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
قوانين تأشيرة الإمارات

قوانين تأشيرة الإمارات بالنسبة للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة سواءً من الراغبين في زيارة دبي أو الإقامة فيها كان من أحد الأمور الصعبة نسبيًا ولكن هذا الأمر انتهى بعد التعديلات التي أجريت مؤخرًا على القوانين الخاصة بذلك والتي أجريت في العام الجاري لتيسير بقاء الذكور والإناث الأكبر من 18 سنة من الذين يرغبون في التواجد مع ولي الأمر في الإمارات أو من المتفوقين دراسيًا الراغبين في متابعة دراستهم في الإمارات. ويُمكنك معرفة مضمون هذه التعديلات من خلال مواصلة قراءة المقال الحالي الذي أعده لك موسوعة.

التحديثات في قوانين تأشيرة الإمارات

حدث تحديث هام في قوانين الحصول على تأشيرة الإمارات؛ فبالنسبة للأبناء الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا أصبح بإمكانهم الحصول على تأشيرة سياحية مجانًا في حالة وجودهم مع أي من والديهم في الإمارات ولا يُشترط في هذه الحالة سوى إرفاق شهادة الميلاد للتحقق من العمر فقط. ولا تقتصر مزايا التعديلات على الأصغر من 18 سنة؛ فبالنسبة للأشخاص الذين يفوقون هذا العمر أصبح بإمكانهم الحصول على تأشيرة إقامة لمدة سنتين متتاليتين وذلك مجانًا أيضًا، أما بالنسبة للبنات فيمكنهم الحصول على تأشيرة للإقامة في الإمارات مع الأم أو الأب أو كليهما في الإمارات بصورة مستمرة حتى الزواج.

ومن الهام هنا الإشارة إلى أن الحكومة الإماراتية تُمكن الطلاب المتفوقين من الحصول على تأشيرة إقامة تصل مدتها إلى 5 سنوات متتابعة كما تُتيح هذه الميزة لأسر الطلاب المتفوقين، ويشترط في هذه الحالة أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة من مدرسة حكومية او خاصة بمعدل لا يقل عن 95 %، وإذا كان خريج جامعي فيجب أن يكون حاصل على تقدير إمتياز على الأقل وذلك سواءً كان الطالب خريج من جامعة مقرها في الإمارات أو أي من الدول الأخرى.

المصدر: 1.