الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي شروط السفر من السعودية للبحرين 2021

بواسطة: نشر في: 8 يناير، 2021
mosoah
شروط السفر من السعودية للبحرين

شروط السفر من السعودية للبحرين

سنتناول في مقالنا هذا شروط السفر من السعودية للبحرين عبر موسوعة، وضعت دولة البحرين عدة شروط في ظل جائحة كورونا وعودة حركة السفر بشكلها الطبيعي، إذ اختصت الشروط ببعض دول الخليج العربي التي من ضمنهم المملكة العربية السعودية، حيث أصدرت الحكومة بعض الأحكام والشروط الواجب تنفيذها من قبل الأشخاص القادمون من السعودية إلى أراضي البحرين، وإليكم شروط السفر لدولة البحرين بالآتي:

  • تسديد رسوم الفحص الشامل لكورونا تصل إلى 300 ريال سعودي والتي تعادل 30 دينار بعملة دولة البحرين من قبل السعوديين القادمون إلى البحرين للتأكد من سلامتهم وصحتهم.
  • إلى جانب دفع مبلغ قدره 300 ريال سعودي للفحص النهائي بعد مرور 10 أيام من فترة الحجر.
  • يشترط على المسافرين لدولة البحرين عن طريق جسر الملك فهد عند الوصول دفع رسوم قدرها 60 دينار، لإجراءات الفحص الشاملة لفيروس كورونا، ويمتنع عن ذلك حاملي الشهادة الموثقة للفحص من قبل بشرط أن لا يمر عليها أكثر من 72 ساعة فور إصدارها.
  • من شروط السفر إلى دولة البحرين أن يحمل المسافر جواز سفر متاح وساري.
  • إلى جانب تذاكر الذهاب والعودة من المملكة العربية السعودية إلى دولة البحرين.
  • كما يمكن الذهاب للعمل أو أخذ جولة سياحية إلى البحرين عن طريق حصولك على تأشيرة إلكترونية تصدرها الدولة للمواطنين عبر المواقع الإلكترونية الرسمية.

السفر إلى البحرين من السعودية

يتوافد العديد من أهل السعودية الكريم إلى دولة البحرين للعمل بها، وللسياحة والتمتع بالمناظر الطبيعية بها، حيث وضعت الدولة في ظل الأجواء التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا إلى التدهور الاقتصادي بعض الشروط والمتطلبات على القادمون من دول الخليج العربي وتحديداً دولة السعودية، وإليكم بعض الشروط والأسعار المختلفة للرحالات الجوية بالآتي:

  • يجب الحصول على جواز سفر صادر من دولة السعودية قبل الذهاب إلى صالات السفر، بالإضافة إلى تذاكر السفر للذهاب وللعودة.
  • يتم دفع رسوم تصل إلى 671 ريال سعودي في حالة السفر من مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية إلى دولة البحرية بواسطة الطائرة.
  • كما تصل الرسوم الواجب تسديدها في حالة السفر من مدينة الرياض لدولة البحرين إلى 760 ريال سعودي.
  • بجانب دفع مبلغ قدره 729 ريال سعودي للسفر من المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية إلى دولة البحرين حيث يستغرق السفر ساعتين فقط.
  • في حالة السفر عن طريق البر إلى البحرين يتم التنقل إلى أماكن محددة ودفع الرسوم بها للوصول إلى مدينة المحرق المتواجدة في دولة البحرين، حيث تشمل الرسوم خلال التنقل بين الأماكن إلى 609 ريال سعودي، إذ تستغرق رحلة السفر من مدينة الرياض إلى مدينة المحرق في البحرين 5 ساعات.

متطلبات السفر إلى البحرين مع جائحة كورونا

أصدرت حكومة دولة البحرين عدة شروط ومتطلبات للسفر إلى الدولة مع جائحة كورونا للحفاظ على السلامة العامة في ظل تعزيز السياحة وتنشيطها، حيث تجتهد دولة البحرين في توفير جميع الطرق المتاحة أمامها لسير حركة الطائرات بشكل سليم وبصورة مستمرة، ومن ضمن متطلبات السفر إلى دولة البحرين الآتي:

  • كما تعرفنا من قبل على ضرورة إجراء بعض الفحوصات فور الوصول إلى أرض البحرين والتي تختص بالكشف عن فيروس كورونا، إذ يتم دفع الرسوم التي تصل إلى 60 ديناراً  وهي تعتبر الرسوم الشاملة والكلية لإجراءات الفحص.
  • بجانب ذلك شددت دولة البحرين على ضرورة تحميل برنامج (مجتمع واعي) والتسجيل به فور الدخول إلى دولة البحرين.
  • يجب وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بوضع مسافة بين المسافر وغيره في المطار، إلى جانب الالتزام بحمل المطهرات المختلفة واستعمالها دائماً فور وصولك لدولة البحرين.
  • أوضحت الحكومة ضرورة دفع الرسوم وإتمام الإجراءات عبر المواقع الإلكترونية لمنع اللمس المتكرر للنقوم والوثائق المختلفة.

إجراءات السفر للبحرين

يمكن الذهاب إلى البحرين للعمل أو بهدف السياحة العامة، وأصدرت الدولة الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المسافرين إليها لسير الرحلة بدون التعرض إلى العقبات، ومن أهم الإجراءات توافر جواز السفر الساري مع المسافرين، إلى جانب امتلاك تذاكر السفر الخاصة برحلة الذهاب ورحلة العودة، وإليكم بعض الإجراءات الأخرى بالآتي:

  • يمكن الحصول على تأشيرة سفر لدولة البحرين والتي تصل مدتها إلى 3 شهور سارية مع المسافر، فتعد إجراءات إصدار التأشيرة بسيطة وسهلة لا تستغرق وقت طويلاً.
  • يجب الحصول على التأشيرة لدخول أرض البحرين ماعدا دول الخليج العربي والتي تضم دولة الكويت والإمارات وعمان وقطر والسعودية، وقد تختلف الإجراءات المتبعة من جنسية إلى جنسية أخرى.
  • تتوفر التأشيرة الإلكترونية لأكثر من 100 دولة مختلفة، حيث يمكن الدخول إلى موقع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لمعرفة كافة التفاصيل الأخرى.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله عن شروط السفر من السعودية للبحرين ، ضمن المتطلبات والأحكام الصادرة من الحكومة بدولة البحرين لسلامة المواطنين والحفاظ على الأمن الصحي العام في ظل جائحة كورونا، إذ من الضروري الالتزام بكافة الشروط التي وضعت لعدم التعرض للعقبات والتدخل القانوني.

يمكنكم قراءة مزيد من المقالات عبر الموسوعة العربية الشاملة.

1- شروط فيزا جسر الملك فهد واستخراج تأشيره البحرين

2- شروط تأشيرة البحرين للمقيمين في السعودي