مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية شراء اقامة في دبي

بواسطة:
شراء اقامة في دبي وانواع التأشيرات

عند تواجدك في أي دولة غير التي تحمل جنسيتها فعليك بشراء اقامة للتواجد في تلك البلدة أما ان كنت تسكن في الامارات فعليك معرفة كيفية شراء اقامة في دبي فضلا عن أن عليك معرفة نوعية الاقامة التي تود ان تحصل ليها من ثم تعرف المبلغ الذي عليك دفعه في المقابل.

كيفية شراء اقامة في دبي و أنواع التأشيرات :

كيفية شراء اقامة في دبي للعمل :

  • و هو النوع الأكثر شيوعا حيث ان الكثيرون يذهبون من أجل العمل في دبي و من ثم ان كنت احدهم فعليك بشراء تأشيرة العمل أو كفالة الشركات و هذه التأشيرة سوف تمكنك من العمل في كافة القطاعات الخاصة و المناطق الحرة أما عن الأوراق المطلوبة لاستخراج تلك التأشيرة فعليك أولا تحضير الأوراق المتعلقة بالفحوصات الطبية الخاصة بك أما عن تكلفة التأشيرة فهى تتراوح فيما بين 2400 درهم و حتى 4500 درهم اماراتي فضلاً عن 1000 درهم ااراتى و هى التكلفة الخاصة بالفحوص الطبية المطلوبة لاستخراج التأشيرة و فور شروعك في استخراج هذا النوع من الاقامات سوف تحتاج فقط لعشرة ايام لتتمكن من الحصول عليها .

اقامة الزوجين في دبي :

  •  احيانا يكون احد الزوجين هو الذاهب للعمل في دبي و الزوج الثاني هو مرافق له و هذا لا يعني انه لن يتمكن من العمل هناك و لكن اولاً عليه الحصول على تأشيرة اقامة الزوجين في دبي فضلاً عن الحاجة لرخصة للعمل هناك .

اقامة مستثمر عقارى :

  •  اذا كنت احد المستثمرين او انك تمتلك عقارا في دبي فعليك بدفع تأشيرة لمدة ستة اشهر تتيح لك تقديم رخصة تجارية و يمكنك تمديدها بشكل مقدم لمدة سنتين اما عن سعر هذه التأشيرة فتكلفة التأشيرة لمدة ستة اشهر هي 1100 درهم اماراتى و ان اردت الحصول عليها لمدة عامين فعليك بدفع 3500 درهم اماراتى .

تأسيس شركة في المنطقة الحرة :

  •  يمكنك ايضا الحصول على اقامة في دبي من أجل تأسيس احد المشروعات في المناطق الحرة و هو ما يمكنك من استقدام الموظفين حسب احتياجك من شتي انحاء العالم و هو ما يتيح لك عدد معين من التأشيرات و الاقامات تبعا لطبيعة عملك و احتياجات شركتك و لكن في البداية عليك شراء تأشيرة مختصة بتأسيس الشركات .

اقامة رجال اعمال :

  •  تقدم مدينة دبي العملاقة عدد كبير من التأشيرات و الاقامات و التى تختص بها فئة رجال الاعمال و كبار المستثمرين و التى تمكنهم من انشاء مشروعاتهم في اسرع وقت و من ثم زيادة حجم الاستثمارات .

اقامة الاعمال الحرة : 

  • و تعد هذه الاقامة من اكثر انواع الاقامات انتشارا بين فئة كبيرة من العاملين في دبي و هذه الاقامة تمكنك من العمل هناك كمستقل او ان كنت صاحب حرفة ان تقوم بممارستها هناك بحرية و دون تقييد اما عن سعر الاقامة الخاصة بالاعمال الحرة فهى تتراوح فيما بين 2500 درهم اماراتى و 16000 درهم اماراتى و تحدد التكلفة الدقيقة تبعا للمنطقة الحرة التى يرغب العامل في العمل بها .

هناك العديد من انواع الاقامات الاخرى و التى تحتاج الى اجراءات مختلفة و منها اقامات الابناء و التى تمكن الاباء العاملين في دبي من اصطحاب ابنائهم معهم فضلاً عن امكانية الحاقهم بالمدراس و الجامعات هناك فضلا عن الاقامات المتخصصة بالسياحة في دبي و هذه النوع من الاقامات يكون دائما محدد بوقت و مكان محدد تبعا لمكان الزيارة كل نوع من هذه الانواع له تكلفته التى يعتمد عليها .