مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الحصول على تأشيرة دبي أون لاين

بواسطة:
الحصول على تأشيرة دبي أون لاين

تعرف على اسهل طرق استخراج فيزا دبي الكترونيا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والاوراق المطلوبه حيث تعتبر دبي هي من أشهر المدن السياحيه العربية، حيث يأتي إليها الكثير من الأشخاص من شتى بقاع الأرض، ودبي هي واحدة من الإمارات التي لها مركزها الكبير على مستوى العالم، والكثير من الأشخاص يحاولون السفر إلى إمارة دبي، والحصول على تأشيرة الدخول إلى دبي، واليوم أتينا لكم بطرق الحصول على تأشيرة دبي.

الحصول على تأشيرة دبي من دول الخليج:

بعد صدور بعض القرارات الجديدة التي تخص وجوب عمل التأشيرة الإلكترونية، حيث لا يمكن السماح لأي شخص من الأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج العربي إلى إمارة دبي وذلك إلا بشرط أن يكون حصل على تأشيرة دخول الإمارات الإلكترونية، وذلك الأمر يتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص والمسئول عن استخراج التأشيرات وذلك للأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج، حيث إن هذا القرار الجديد الذي تم صدوره هو من القرارات التي تم العمل بها بشكل مباشر، ولا يمكن لأحد أن يحصل على التأشيرة  من المطار أو من المنفذ البري، وذلك الأمر الذي كان على القرارات القديمة، وأما ا لآن لا يمكن الحصول على التأشيرة إلا من خلال التسجيل الإلكتروني على الموقع.

طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين من دول الخليج:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لعمل التأشيرات للمقيمين بدول الخليج لدولة الإمارات.
  • بعد ذلك سوف يظهر في نهاية الصفحة من من الناحية اليمنى كلمة سجل الآن مجانا، يتم الضغط على تلك الكلمة وانتظار تحميل الصفحة.
  • بعد ذلك سوف تظهر صفحة أخرى على الموقع وسوف يكون بها شيء أشبه بالاستمارة، فيجب تعبئتها، وتحتوي هذه الاستمارة على البيانات الخاصة بالشخص فيجب تعبئتها كاملة وهذه البيانات هي:
  1. عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص فيجب التأكد من كتابة عنوان البريد الإلكتروني بشكل صحيح.
  2. الخانة التي تلي البريد الإلكتروني هي خانة لوضع كلمة السر، وبجانبها خانة أخرى لتأكيد كلمة السر وذلك للتأكد من الكتابة بشكل صحيح لكلمة السر الخاصة بك.
  3. بعد ذلك توجد خانة خاصة باسم الشخص باللغة الإنجليزية فيوضع بها الاسم بشكل صحيح.
  4. بعد ذلك توجد الخامة التي تضم اسم الشخص باللغة العربية، فيجب إدخال الاسم بالشكل الصحيح بدون أي أخطاء في الحروف نهائيا.
  5. الخانة التي تلي خانة الاسم باللغة العربية، هي خانة يطلب فيها عنوان البريد الإلكتروني الاحتياطي فيجب إدخال البيانات كاملة بشكل صحيح.
  6. بعد ذلك الخانة التالية وهي رقم جواز السفر الخاص بالشخص، فيتم إدخال الرقم بها بشكل صحيح.
  7. الخانة التي تليها هي خانة يتطلب بها نوع الجنسية الخاصة بالشخص يتم اختيار الجنسية الخاصة بك.
  8. بعد ذلك يتم تعبئة الخانة قبل الأخيرة وهي خاصة برقم الهاتف المحمول، مع الكود الدولي الخاص بالدولة التي يسكن بها الشخص، فيجب التأكد من كتابة الأرقام بشكل صحيح.
  9. أخيرا تود صورة في نهاية الصفحة وتحتوي على بعض الحروف أو الأرقام أو الحروف والأرقام معا، ويتطلب منك كتابة هذه الحروف ونقلها في الخانة الفارغة بشكل صحيح.
  10. يتم بعد ذلك الضغط على كلمة تسجيل الموجودة في نهاية الصفحة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل ا لبيانات سوف يظهر لك على الموقع أنه تم إرسال لك رسالة نصية على عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بكتابته، وتحتوي هذه الرسالة على رابط وذلك لتفعيل التأشيرة، وقد تستغرق هذه الرسالة وقت قصير لا يتعدى العشر دقائق فقط.
  • يتم الدخول على الرابط الذي تم وصوله على البريد الإلكتروني وسوف نجد داخل هذا الرابط رسالة ويوجد بها كلمة تفعيل الحساب، يتم الضغط على هذه الكلمة من أجل تفعيل الحساب.
  • بعد التفعيل سوف تظهر قائمة أخرى يوجد بها بعض التنبيهات المهمة التي تخص الحصول على التأشيرة، وتحت هذه التنبيهات كلمة موافق، يتم الضغط عليها مباشرة.
  • بعد ذلك ستظهر قائمة تحتوي على بعض الخيارات والتي تتطلب منك اختيار، ومنها إذا كنت مسافر بمفردك أو معك أحد من أفراد أسرتك أو مسافر بون موافقة الكفيل، وسوف يتم مرافقة خادمة أو سائق معك فيتم تحديد الخيار الذي تريده .
  • بعد ذلك يتم تعبئة البيانات الخاصة بك في القائمة التالية التي ستظهر ويراعى أن تكون البيانات مكتوبة كما هي في جواز السفر تماما حتى لا يتم رفض الطلب.
  • يتم كتابة العنوان بشكل صحيح سواء المقيم به الشخص أو العنوان الذي سوف يقيم به في دبي.
  • بعد ذلك يتم إرفاق الصورة الشخصية الخاصة وصورة لجواز السفر وسوف تجد قائمة تحتوي على بعض التعليمات التي يجب أن تتوفر في الصورة.
  • يتم إظهار قائمة فيها كلمة مراجعة وذلك للتأكد من أن جميع البيانات صحيحة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على دفع الرسوم وبعد ذلك سيتم الحصول على التأشيرة على البريد الإلكتروني في خلال خمسة أيام فقط.
  • بعد ذلك يتم طباعة التأشيرة بعد وصولها على البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن ثم يتم أخذها إلى المنفذ الذي تم كتابته، في نموذج البيانات مسبقا.