الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

بواسطة: نشر في: 7 ديسمبر، 2018
mosoah
شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية ،تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية دائما إلى تسهيل جميع خدماتها لمواطنيها و المقيمين فيها و الوافدين أيضا و من بين تلك الخدمات خدمة طلب تأشيرة زيارة عائلية للسعودية من خلال الخدمة الإلكترونية  و هم في منازلهم دون أي مجهود و هو ما سنتعرف عليه اليوم هنا في المقالة عبر موقع موسوعة .

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

تتيح المملكة العربية لجميع المقيمين في السعودية خدمة طلب تأشيرة زيارة عائلية في أي وقت إلا موسم الحج لا يسمح فيه الزيارة، كما أنها توفر للأشخاص الذين لا يمتلكون عمل التقديم على طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية في حالة كان الشخص يمتلك سكن و ضمان مهنة للزئر، كما أن وزارة الخارجية السعودية تقبل طلب الزيارة العائلية من السائقين و أصحاب المهن المختلفة و كل ذلك إذا تحققت الشروط التالية :  

  1. عليك المقيم التأكد من صلاحية التأشيرة للإقامة التي يمتلك على الأقل 90 يوم عندما يتقدم بطلب تأشير زيارة عائلية .
  2. على المتقدم بطلب تأشيرة للزيارة العائلية أن يقوم بملء كافة البيانات الموجودة في النموذج الخاص بالطلب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية .
  3. يجب على المتقدم أن يتأكد من أن كافة البيانات التي تم كتابتها صحيحة، كما أنه لابد من أن يقوم بقراءة كل الشروط و الأحكام جيدا و يوافق عليها .
  4. لا بد من دفع كلفة الرسوم المتعلقة بطلب تأشيرة الزيارة العائلية من وزارة الخارجية .
  5. على المقيم المتقدم بالطلب أن يقوم بختم النموذج من جهة عمله التابع لها أو حتى من الغرفة التجارية .
  6. نجد أن المقيم لا يسمح لا بتقديم طلب زيارة إلا لزوجة واحدة فقط، كما أنه لا يسمح بتقديم طلب زيارة للابن عندما يبلغ عمره 18 سنة .
  7. لابد من تقديم صورة من جواز السفر و الذي صلاحيته على الأقل 6 أشهر .
  8. لابد من إحضار المتقد صورة شخصية حجمها 4×6 .
  9. على الشخص المقيم و المتقدم بطلب الزيارة أن لا يكون مرافق و أن يكونه لديه إقامة عمل .
  10. نجد أن المقيم لا يسمح لا بتقديم طلب زيارة إلا لزوجة واحدة فقط، كما أنه لا يسمح بتقديم طلب زيارة للابن عندما يبلغ عمره 18 سنة .
  11. على المتقدم لطلب التأشيرة للزيارة العائلية أن يكون لديه ما يثبت القرابة كعقد الزواج و شهادة الميلاد للأولاد .

رسوم الزيارة العائلية 2019 لأول مره :

تصل رسوم الطلب الطلب للتأشيرة العائلية من وزارة الخارجية السعودية ما يقارب 2000 ريال سعودي مضافا إليها تكلفة الدخول للسعودية و هي 2000 ريال سعودي، مما يعني أن التكلفة الكلية لطلب التأشيرة العائلية في المملكة العربية السعودية من وزارة الخارجية هي 4000 ريال سعودي .