الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تسديد رسوم انجاز .. خطوات تقديم طلب إنجاز 1442

بواسطة: نشر في: 12 ديسمبر، 2020
mosoah
تسديد رسوم انجاز

تعد تسديد رسوم انجاز خدمة من الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية السعودية للمواطنين، حيث أنها تساعد على إعطاء تصريح لمختلف أنواع التأشيرات، بالإضافة إلى سهولة عملية عملية دفع الرسوم، حيث تتم العملية بشكل إلكتروني وذلك بواسطة بطاقة الدفع التي يتم ربطها بالحساب الشخصي لكل فرد.

إذ يتساءل الكثير من المواطنين حول تسديد رسوم انجاز والطرق الصحيحة الواجب اتباعها لاكتمال عملية التسديد دون التعرض إلى مشاكل تعوق الطريق، هذا ما ستناوله عبر مقالنا خلا موسوعة.

تسديد رسوم انجاز

تعتبر خدمة تسديد رسم إنجاز من الخدمات الإلكترونية العديدة التي تقدمها منصة إنجاز للمواطنون، حيث يقع مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، إذ تعمل الوزارة الخارجية على تلبيه طلب المواطنون بسرعة وإنجاز عملية تسديد الرسوم.

من ثم أتاحت الوزارة طريقة إلكترونية يمككنا من خلالها الحصول على مختلف التأشيرات مثل تأشيرة العمرة والحج، بالإضافة إلى التمتع باكتساب تأشيرة يمكنك من خلالها زيارة عائلتك، إليكم خطوات تسديد رسوم انجاز:

  1. الخطوة الأولى من خطوات تسديد رسوم انجاز هي الذهاب مباشرة إلى موقع منصة انجاز الإلكتروني.
  2. ثم نقوم بالضغط على خانة خدمة الأفراد المتواجدة في المنتصف جهة اليمين.
  3. بعد ذلك تفتح نافذة بها خدمات التأشيرات نقوم بتحديد خدمة طلب الحصول على تأشيرة دخول للمملكة.
  4. من ثم ستظهر نافذة بها بعض بيانات تسجيل الدخول التي يجب إدخالها لاستكمال الطلب وهي البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم بدفع الرسوم، وكلمة المرور.
  5. ستنتقل بعد ذلك إلى نفاذة تحتوي على رقم الطلب المقدم، و قيمة مبلغ التأشيرة.
  6. ثم يقوم المتقدم بالطلب بتحديد الطريقة الأنسب له لتسديد الرسوم، وتكملة إدخال البيانات الخاصة ببطاقة الدفع.
  7. عند الانتهاء من التقدم بطلب السداد يجب طباعة الوصل التي سيظهر عند التأكد من السداد والحفاظ عليه.

كيفية تسديد رسوم الزيارة العائلية من إنجاز

تتنوع قيمة رسوم الزيارات العائلية وذلك لاختلاف فترة إقامة الأفراد بالمملكة العربية السعودية، كما تنوعت باختلاف عدد الأفراد المقيمون بها، ولكن عند التقدم بطلب الحصول على تأشيرة للمرة الأولي يتم دفع رسوم تتراوح بين (250-100) ريال سعودي.

قدمت منصة إنجاز أيقونة مخصصة لتسديد رسوم الزيارات العائلية دون الحاجة إلى الدخول لمواقع إلكترونية أخرى، حيث يتم من خلاله ملئ بعض البيانات المطلوبة لإكمال عملية التسديد بنجاح، ويمكنكم التسديد مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة انجاز.

تقديم طلب انجاز

يمكنك التقديم على طلب إنجاز أو تكملة طلب تأشيرة من خلال الموقع الرسمي لمنصة إنجاز، والتمتع بخدمات المنصة المقدمة من الوزارة الخارجية لمملكة العربية السعودية، وذلك باتباع بعض الخطوات الأتية:

  • الدخول إلى موقع منصة انجاز.
  • ملئ البيانات الخاصة بالمقدم بالطلب من بريد إلكتروني وكلمة مرور.
  • ثم يقوم الفرد باختيار نوعية الطلب المراد التقدم له من خدمات أو أفراد.
  • من ثم تحديد واختيار الطلب المخصص بالخدمة المراد العمل بها.
  • يتم التسجيل مرة أخري ببعض البيانات الخاصة.
  • ثم إدخال الطلب الجديد المراد تقديمه، يتم بعد هذه الخطوة ملئ البيانات الخاصة مثل( الاسم بالكامل، رقم جواز السفر وتاريخ وانتهاء الإصدار، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد وتحديد الديانة والهوية)
  • عند الانتهاء يتم ملئ البيانات الخاصة بالتأشيرة، إلى جانب بيانات الجهة العامل بها المقدم.

خدمات انجاز

تعددت خدمات انجاز لجميع فئات المجتمع فمنها للمواطنين ومنها للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تمتع الزوار ورجال الأعمال والهيئات الحكومية بها، فمن ضمن الخدمات الأكثر استخدما المقدمة من منصة انجاز خدمة طلب شخص لزيارة جهة حكومية، إلى جانب خدمة الاستعلام عن تأشيرات الجوازات الدبلوماسية والخاصة بالسعودية، من أمثلة بعض الخدمات الأخرى:

خدمة تمديد تأشيرة العودة

  • يقوم باستخدام تلك الخدمة جميع فئات المجتمع وذلك لتمديد فترة التأشيرة مرة أخرى.
  • يمكن للمواطن بالتقدم بطلب تمديد العودة لانتهاء صلاحية تأشيرة العودة.
  • كما يمكن للشركات أو المؤسسات الحكومية تمديد فترة عودة لأحد أفراد القطاع الخاص بهم.

خدمة تأشيرة الحج

  • يقوم بالتمتع بتلك الخدمة المقيمين بالمملكة العربية السعودية أو الزوار، بعد تقديم الموافقة لهم من الجهات الحكومية.
  • تستغرق الخدمة مدة ثلاث أيام لتنفيذ الطلب المقدم.
  • يتم التقديم لها من خلال النقر على أفراد المتواجدة جهه اليمين بالموقع الرسمي لمنصة انجاز، ثم النقر على خدمة طلب تأشيرة حج، من ثم يتم ملئ البيانات المتواجدة والموافقة على الشروط والأحكام.

في الختام نكون قد أوضحنا طريقة تسديد رسوم انجاز للتمتع بالتأشيرة، كما ذكرنا بعض من الخدمات المقدمة من وزارة الخارجية السعودية التي يستفاد بها المواطنون وغيرهم من فئات مجتمعية مختلفة وذلك من خلال موسوعة العربية الشاملة.