الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

بواسطة: نشر في: 31 أكتوبر، 2019
mosoah
فواتير الكهرباء والماء في دبي

توجد طرق عدة لتسديد رسوم فواتير الكهرباء والماء في دبي ولكن من هذه الطرق مميزاتها إلا أن مختلف الطرق تتسم بالسهولة والسرعة؛ ويعود السبب في تنوع الطرق المتاحة لتسديد هذه الرسوم إلى سعي الحكومة الإماراتية على تيسير التعاملات الحكومية بمختلف أنواعها على مختلف المقيمين فيها. ونظرًا لأهمية موضوع دفع فواتير المياه والكهرباء في دبي فقد أعد لك الموسوعة المقالة الحالية عنه.

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

التطبيق الذكي

يُمكن استخدام هذه الخدمة من خلال تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية التي تعتمد على أنظمة الويندوز، والبلاك بيري، وأندرويد، وآي أو إس. وتتوفر هذه التطبيقات على المتاجر الإلكترونية التالية: App Store، google play ، BlackBerry Worldـ microsoft.

الموقع الإلكتروني

يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة كهرباء ومياه دبي إمكانية دفع الفواتير دون أي مبالغ إضافية، ومن الهام هنا الإشارة إلى أن الموقع يقبل الدفع بالبطاقات التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي فحسب. ولتسديد الرسوم فكل ما عليك فعله هو زيارة الصفحة التالية: (تسديد رسوم) ثم اتباع الإرشادات الموضحة التي لن يستغرق تنفيذها سوى بضعة دقائق.

خدمة الدفع السهل

تستطيع الاستفادة منها ببساطة بالحصول على رقم الدفع السهل من خلال الرابط التالي: (رقم) ثم زيارة الصفحة التالية (رسوم) وتدوين رقم الدفع.

الرسائل النصية القصيرة

تستطيع الإستفادة من هذه الخدمة عبر تفعيلها على هاتفك المحمول وذلك من خلال الرابط التالي: (تفعيل)؛ ومن المميز في هذه الخدمة أنها تُتيح لك الفرصة بين تسديد الفواتير كل مرة بنفسك أو تحديد خاصية الدفع التلقائي التي تستقطع الفاتورة تلقيائيًا من البطاقة الإئتمانية في الموعد المُحدد لتسديد كل من الفواتير.

مراكز إسعاد المتعاملين

لمعرفة المركز الأقرب من مكان إقامتك فكل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط التالي: (مركز) ثم البحث باسم مقر إقامتك.

البريد

يٌشير لتسديد الفواتير بإرسال شيك بنكي إلى العنوان اللاحق: هيئة كهرباء ومياه دبي، ص.ب 564، دبي.

مكاتب  البريد

حيث يُمكن تسديد الفواتير في أي مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الدولة، وذلك خلال أوقات العمل الرسمية. وفي حالة الدفع بهذه الطريقة يتم تسديد رسوم تُقدر بـ 2 درهم فحسب. ويُمكنك معرفة أماكن الببريد من خلال القائمة التالية: (مكاتب بريد).

أجهزة الدفع الآلي

تُتيح لك الدفع نقدًا من خلال كافة أجهزة اتصالات الخاصة بالدفع الآلي ويُمكنك معرفة أماكنها وأوقات عمل كل منها من خلال الرابط التالي (أجهزة دفع).

محطات إيبكو وإينوك

يُمكنك الدفع من أي من محطات إيبكو وإينوك ولمعرفة أماكن كل منهم اضغط على الرابط التالي: (أماكن دفع).

البنوك

يُمكن لجميع المقيمين في دفع تسديد الفواتير من خلال التطبيق الذكي الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني؛ كما تُتيح الكثير من البنوك هذه الخدمة لعملائها فقط؛ ولمعرفة أسماء هذه البنوك اضغط على الرابط التالي: (بنوك).

خدمة تيسير

عبارة عن خدمة خاصة لتسديد الرسوم بالشيكات؛ ويُقدم هذه الخدمة بنك الإمارات دبي الوطني. ويُمكنك معرفة أدق التفاصيل عن هذه الخدمة من خلال زيارة الصفحة الخاصة بها على الموقع الرسمي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

المصدر: 1.