الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع نت في السعودية 2020

بواسطة: نشر في: 16 يوليو، 2020
mosoah
اسرع نت في السعودية

” ما هو اسرع نت في السعودية ؟” هذا ما نطرحه عبر مقالنا، إذ أن سرعة الإنترنت باتت تتحكم في أداء عملنا وتحقيق مستوى رفاهية بما يضمن حياة أفضل مليئة بالمعرفة والقدرة على التواصل، فقد تشعبت استخدامات النت وأصبحت ضرورة لإنجاز المهمات اليومية سواء في العمل أو حتى في المنزل.

لذا سعت العديد من المواقع إلى قياس سرعة النت من خلال آليات ترصد دقة النت وقدرته على الأداء، فهيا بنا نصحبكم في جولة للتعرُّف على افضل انترنت منزلي في السعودية عبر مقالنا في موسوعة فتابعونا.

اسرع نت في السعودية

خرج موقع قياس سرعة الإنترنت بعدد من النتائج التي تسهم في الوقوف على جودة الإنترنت وقدرته على التحميل ورفع الفيديوهات، فقد أشار الموقع إلى أهمية وضع خطة لتحسين أداء الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

إلى جانب الجهود المبذولة لرفع مستوى الخدمات التكنولوجية بما يُحقق رؤية 2030 التي تطمح إليها السعودية لإدخال التحسينات في كافة الخدمات المُقدمة إلى المواطنين.

فيما حققت المملكة العربية السعودية تطورًا ملحوظ في إمكانية التنزيل من مستوى 17.71 ميجا/الثانية، إلى 83.0 ميجا /الثانية.

وعلى صعيد أخر فقد وصلت سرعة التحميل من 59.9% إلى 10.64 ميجا/ ثانية.

لذا فقد نالت المملكة العربية السعودية على المرتبة 51 في سرعة الإنترنت في الهواتف لعام 2018 وذلك على الصعيد العالمي.

افضل انترنت منزلي في السعودية

نسرد لكم من خلال السطور الآتية أفضل الشركات التي تُقدم أسرع خدمة نت في المملكة العربية السعودية، استنادًا إلى تقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي جاءت وفقًا لما صدر عن تقرير جودة الإنترنت في المملكة الذي جاء عن “مقياس”.

  1. فقد احتلت شركة زين المرتبة الأولى من بين الشبكات الأسرع في النت والأداء بالمملكة العربية السعودية، وقد جاء الارتفاع في أداء النت المتنقل، بما جعل الأنظار تلتفت إلى البنية التحتية التي تُتيح شبكة الإنترنت وتوفرها في كافة المدن بالمملكة العربية السعودية، وكذا فقد بلغت سرعة تحميل الإنترنت 39.9 ميجابيت في الثانية، وبلغ التحسُن في خدمات الإنترنت للشبكة نسبة 23.1 %
  2. بينما جاءت شركة الاتصالات السعودية في المرتبة الثانية،فيما ارتفع نسبة أداء الشركة بنسبة 16.1%، فقد قُدرت نسبة تحميل الإنترنت 52.7 ميجا/ثانية.
  3. ومن ثم جاءت شركة موبيلي في المرتبة الثالثة؛ إذ ليرتفع مؤشر التحسُن بنسبة 4.4%.

افضل سرعة نت في المدن

  • تُعد مدينة الطائف من المدن التي تصدرت الأعلى في سرعة الإنترنت، إذ وصلت سرعة التحميل إلى 21.58 ميجا/ثانية.
  • بينما جاءت الخبر في المرتبة الثانية لأسرع خدمات النت في السعودية، فيما جاءت سرعة التحميل 20.15 ميجا/ثانية، و19.74 ميجا/ ثانية.
  • وكذا فقد جاءت في المرتبة الثالثة الرياض كأسرع المدن التي تتوافر فيها شبكة الإنترنت بكفاءة عالية، فيما جاءت سرعة التحميل 20.15 ميجا/ثانية، و19.74 ميجا/ ثانية.
  • وعلى صعيدٍ أخر نجد مدينة بريدة تحتل المرتبة الرابعة في تغطية شبكات الإنترنت الأسرع، وذلك بسرعة 18.47 ميجا/ثانية.
  • وحصلت المدينة المنورة على المرتبة الخامسة من بين المدن التي تتوافر فيها سرعة النت على أعلى مستوى، وذلك بمعدل 16 ميجا/ ثانية.
  • بينما تأتي مدينة تبوك في الترتيب الأخير في سرعة الإنترنت والتي تُقدر بـ9.75 ميجا/ثانية.

عرضنا من خلال مقالنا قائمة الشركات التي توفر اسرع نت في السعودية والمدن التي تتمتع بسرعات التنزيل ورفع عبر الإنترنت وذلك وفقًا تقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسعى لتقديم كافة الخدمات التي تسهم في رفع كفاءة الإنترنت بما يضمن تقديم الخدمات التكنولوجيا إلى المواطنين وتوفير بنية تحتية تساعد في وصول أسرع شبكات الإنترنت على مختلف أرجاء مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.