دليل فتح خط الامارات : مفاتيح مدن الامارات

أمل سالم 27 نوفمبر، 2018

 لكل دولة مفتاح خاص بها يتكون من مجموعة من الأرقام التى تدخلها قبل رقم الهاتف لتتمكن من التحدث أو التواصل مع الآخر فى دولته، فإذا رغبت بالتحدث إلى شخص متواجد بدولة الإمارات الشقيقة فإنه لابد من أن تكون على علم بمفتاح خط الإمارات.

شركة الاتصالات الإماراتية وشركة “دو”

تمتلك الإمارات العربية المتحدة شركتين من شركات الإتصالات، الأولى هى شركة الإتصالات الإماراتية والتى كانت تعد الشركة الوحيدة بدولة الإمارات التى تُعنى بالاتصالات وأُطلق عليها “مجموعة اتصالات”، حتى جاء القرار بإنشاء شركة جديدة فى عام 2005 والتى عُرفت بشركة دو، وتمتلك الشركتان عدد هائل من الخطوط، والتى من خلالها يمكنك أن تُجرى الكثير من الاتصالات المحلية بشكل مجانى، كما تستطيع من خلالها التواصل مع المتواجدين فى نحو مائة وخمسين بلد حول العالم.

دليل فتح خط الامارات 

حتى تتمكن من فتح خط مباشر للإمراات فيجب عليك الإطلاع على الإرشادات التالية:

  • يعتبر مفتاح خط الإمارات الدولى هو 971+، والذى تقوم بإدخاله قبل رقم الهاتف الأرضى مباشرة، حتى تستطيع التواصل مع الشخص الموجود بالإمارات من دولة أخرى.
  • أما فى حالة إذا كنت تريد التواصل مع شخص من داخل دولة الإمارات بإستخدام الهاتف النقال فلابد من إضافة 050 قبل رقم الهاتف إذا كان يستخدم شبكة مجموعة اتصالات.
  • وفى حالة إن كان هذا الشخص يستخدم شبكة دو، فيجب إضافة 055 قبل رقم الهاتف النقال من داخل الإمارات أيضاً.
  • أما للتواصل على الهاتف النقال من خارج البلاد فيمكنك إضافة 50 قبل رقم الهاتف فى حالة أرقام مجموعة اتصالات، و55 لأرقام شركة دو.

دليل رموز الاتصالات المحلية والدولية بالإمارات المتحدة:

        الإمارة                        رمز الاتصال المحلى                           رمز الاتصال الدولى

العين                                     03                                                 009713

أم القيوين                               06                                                009716

جبل على                                04                                                009714

دبى                                       04                                                 009714

أبو ظبى                                   02                                                 009712

عجمان                                    06                                                009716

الشارقة                                   06                                                009716

الفجيرة                                    09                                                009719

رأس الخيمة                               07                                                 009717

خور فكان                                 09                                                 009719

كما تضم الإمارات العديد من المكاتب الاتصالات التى تساعدك على التواصل مع الآخرين عن طريق استخدام الفاكس، كما تنتشر مكاتب البريد بشكل كبير فى جميع أنحاء الإمارات.

وللإستعلام من مجموعة اتصالات يمكنك الاتصال ب144، أما لخدمة الإستعلامات من شبكة دو يرجى الإتصال ب155، أما لخدمات الدليل من الهاتف الأرضى فيمكنك التواصل عبر رقم 180 أو 181.

أسئلة شائعة

كيف تبدا ارقام الامارات؟

يبدأ رمز الاتصال الدولية للإمارات العربية المتحدة بالرمز 971+، وعند القيام بإجراء المكالمات إلى الهواتف النقالة يجب أن يتم إضافة الرمز 050 قبل إدخال أي رقم للاتصال بشبكة اتصالات، ويتم استخدام الرمز 50 قبل الاتصال بأرقام تابعة لشركة دو اتصال داخلي من داخل الدولة، ويتم استخدام الرمز 55 عند الاتصال بأي دو من خارج الدولة.

ارقام الامارات تبدا بكم؟

تبدأ أرقام الإمارات العربية السعودية بالرمز 971

دليل فتح خط الامارات : مفاتيح مدن الامارات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د