الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما طريقة تحويل رصيد من سوا

بواسطة:
طريقة تحويل رصيد من سوا

تعرف على طريقة تحويل رصيد من سوا بالخطوات مُفصلة، تمنح شركة سوا STC لاتصالات الجوال السعودية العديد من الخيارات لاستخدام شرائحها، وكذلك لإرسال واستقبال العديد من الخدمات. وعلى رأس ما تقدمه شركة سوا من خدمات هو خدمة تحويل الرصيد من سوا، والتي سنتعرف على كيفيتها من خلال المقال التالي من موسوعة.

طريقة تحويل رصيد من سوا

  • تعتمد طريقة تحويل الرصيد من سوا أكثر من إمكانية، فهناك التحويل بدون هوية، وهناك ذلك التحويل الذي يتم بطريقة سريعة وحديثة، وكذلك تحويل الرصيد من سوا إلى الخدمات الأخري بالسعودية.
  • ولتتعرف على طريقة تحويل الرصيد لخطوط السعودية متضمنة سوا، يرجي الاطلاع على مقال موسوعة من هنا .
  • وللتعرف كذلك على طرق شحن خطوط سوا من خلال بطاقات الشحن، أو الشحن المفوتر، والرسائل، فمن الممكن الاطلاع على مقال موسوعة عن “طريقة شحن سوا“.
  • هذا وللتعرف أيضاً على رصيدك من سوا، أو تفعيل أحد الخدمات بها. ننصحكم بقراءة مقال موسوعة عن ” ما هي طريقة معرفة الرصيد سوا “.

طريقة تحويل رصيد سوا بدون رقم الهوية

  • وتتميز هذه الطريقة أنها صالحة فقط لأصحاب الباقات مسبقة الدفع، وبناءً عليه فلابد من التعرف على كيفية حدوثها باستخدام رقم الهوية أولاً، ثم التعرف علي كيفية إجرائها بدون هوية من خلال مقالات موسوعة، عن “طريقة تحويل رصيد من سوا الى سوا الطريقة السريعة”، و “طريقة تحويل الرصيد سوا وموبايلي وزين الطريقة الجديدة”.

تحويل رصيد سوا دولي

  • استحدثت سوا خدمة تحويل الرصيد من خطوطها، إلى ما يقرب من 16 رقم دولي، فيقوم مُحول الرصيد بدفع المبلغ بعملة السعودية فيما تصل بعملة البلد المُحول إليها الرصيد.
  • وهذه الدول التي ذكرتها شركة الاتصالات السعودية هي : مصر، اليمن، الأردن، الهند، بنجلاديش، باكستان، إندونيسيا، الفلبين، سيريلانكا، السودان،  المغرب،  نيجيريا، نيبال، تونس، فلسطين، تركيا.
  • ولتحويل الرصيد من سوا إلى أي بلد منهم، لا بد من اتباع الآتي :
  1. اضغط على (*134#) ثم علامة الاتصال بالهاتف، ستظهر لك قائمة بـ: ” 1.مساعدة، 2.قائمة الدول، 3. تحويل دولي، 4.استعلام” .
  2. سوف تجد قائمة بالدول مُرتبة وفقاً لأرقام، وهذه الأرقام هي رموز التحويل إليها، فمثلاً : رمز التحويل من سوا إلى مصر هو 4، ورمز التحويل إلى الأردن هو 7، ورمز التحويل إلى تونس هو 17 ، ورمز التحويل إلى نيجيريا هو 11، ورمز التحويل من سوا إلى اندونسيا هو 6 .
  3. وعلى سبيل المثال، إذا أردنا تحويل رصيد إلى اليمن ورمزها (19)، فإننا نضغط في الاختيارات المقترحة ( 280 YR ريال يمني، YR 457ريال يمني، 962 YR ريال يمني، YR 1450 ).
  4. نضغط إرسال، ومن ثم إدخال رقم المُرسل إليه (*******00967 متبوعا برقم الجوال في اليمن ثم إرسال).
  5. ستعود هنا رسالة بتفاصيل المبلغ الذي قمت بإرساله، وخصمه من رصيدك، وهنا اضغط موافق.