الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الانستقرام

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الانستقرام

فوائد الانستقرام كثيرة لكل مستخدميه، لِما يوفره لهم من مزايا متعددة في مشاركة وتبادل الصور عبر الحسابات الإلكترونية على الإنترنت، فهو يتيح لهم إمكانية إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقائهم ومتابعيهم على مختلف منصات مواقع التواصل الإجتماعي بضغطة واحدة على زر مشاركة». ولهذا نقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة بفوائد الانستقرام من خلال موقعنا هذا عبر موسوعة.

ماهو الانستقرام

هو واحد من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي المُستخدمة في إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع الاصدقاء على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، كما يوفر لمستخدميه إمكانية إضافة عدة تعديلات لتحسين الإضاءة، أو تغيير حجم الصورة وإضافة العبارات أو الأشكال التعبيرية المختلفة.

إنشاء حساب على الانستقرام

ويستطيع أي شخص إنشاء حساب عليه وربطه بكافة الحسابات الخاصة به على المواقع المختلفة، فكل مايحتاجه هو بريد إلكتروني أو حساب على فيسبوك لإنشائه. ويتمكن حينها من التفاعل مع منشورات أصدقائه بالتعليق عليها والإعجاب بها، أو إرسال رسائل لهم ايضًا، كما يُمكنه متابعة حسابات نجوم الفن والرياضة ومختلف المجالات الأخرى والتفاعل عما ينشرونه والبقاء على تواصل مع كل جديد يقوموا بنشره بكل سهولة.
كما يُمكنه معرفة ما إن كان هذا الحساب حقيقي أو مزيف من خلال مايوفره الإنستجرام من ميزة التوثيق، فيستطيع المشاهير توثيق حسابهم الشخصي عن طريق وضع دائرة زرقاء صغيرة بها علامة صح، وهذا يُسهل مواجهة من يقوموا بانتحال شخصية أحد النجوم أو الأفراد المعروفين عمومًا.

فوائد الانستقرام

يُقدم الانستجرام لمستخدميه العديد من المزايا التي تجعله في مقدمة اختياراتهم عند إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، ومنها:

  • يتيح الإستخدام إلتقاط ونشر أي عدد من الصور تبعًا لرغبة المستخدم في أي وقت.
  • يوفر إمكانية إضفاء أي تعديل على الصور والفيديوهات، سواء بتغيير إضائتها وألوانها، أو إضافة العبارات والرسوم المتحركة عليها، أو الرموز التعبيرية المختلفة.
  • يجعل المستخدم قادرًا على الإشارة إلى أصدقائه الذين يشاركونه في الصور أو في الفيديو مثله مثل فيسبوك.
  • يُمكن أن يضيف مستخدم الانستجرام المكان المتواجد به الآن ومشاركة ذلك مع أصدقائه ومتابعيه، وذلك من خلال خاصية «إضافة موقع – Add Location».
  • يستطيع المستخدم التفاعل مع اصدقائه وكتابة التعليقات لهم أو الإعجاب بصورهم والتواصل معهم من خلال خدمة الدردشة المتوفرة فيه.
  • يساعد مستخدميه في الوصول إلى الحسابات الرسمية لنجومهم المفضلين ومتابعة أحداثهم الأخيرة أول بأول، كما يوفر لهم إمكانية التفاعل مع ما ينشرونه، ومراسلتهم.
  • يتيُح للمستخدمين إمكانية ربط جميع الحسابات الخاصة بهم على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ببعض، ونشر الصور بهم في وقت واحد.
  • وفر الإنستجرام مؤخرًا خاصية إضافة «قصتي أو Story» من خلال وضع صور وإضافة المقاطع الموسيقية المختلفة عليها، أو عبارات أو مقاطع فيديو، أو حتى الخروج في بث مباشر، ليستطيع المستخدم التعبير عما يمر يحدث معه الآن ونشره مع اصدقائه.