الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط الربح من الانستقرام 2022 اسرار لأول مرة

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2021
mosoah
شروط الربح من الانستقرام

شروط الربح غمن الانستقرام ” يعتبر الانستجرام واحد من أهم وأشهر منصات التواصل الاجتماعي، الذي يقوم علي نشر الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى اعتماد الكثيرين عليه كمصدر للدخل ودر الربح، أما بخصوص شروط الربح منه ؟ فهذا هو ما سنتعرف عليه سويا عزيزي القارئ من خلال مقالنا عبر موسوعة .

شروط الربح من الانستقرام

وضعت شركة انستجرام عددا من الشروط كي تتمكن من تحقيق الربح المضمون من خلال موقعها كأي موقع ربحي علي الإنترنت، ولعل أبرز تلك الشروط كان الأتي:

  • تواجد أعداد كبيرة من المتابعين لحساب الانستجرام، حيث أن المتابعين المتفاعلين هم الأساس الربحي من الانستجرام، لذا من الضروري تعلم كيفية زيادة عدد متابعيك قبل البدء في التفكير في كيفية الربح.
  • لابد من تواجد التفاعل الحقيقي علي الحساب، فلا فائدة من الأعداد الكبيرة علي الحساب دون تفاعل، فعلي المتابعين التفاعل مع المنشورات بالتعليقات وغيرها من الدلائل علي تواجد متابعين حقيقيين علي الحساب.
  • الحرص علي عدم انتهاك الحساب لأي قانون من قوانين الفيس بوك، وذلك نظرا لكون شركة الانستجرام تابعة لشركة الفيس بوك.
  • يبدأ المكسب من خلال الانستجرام بعد مدة ليست بقليلة من إنشاء الحساب عليه، فيجب مرور ما لا يقل عن مدة ست أشهر حتي يتمكن الحساب من البدء في إدخال المال.
  • ضرورة تمتع الحساب بالمصداقية في معلوماته التي من شائنها وصف محتوي الحساب.
  • الالتزام بنشر الصور والفيديوهات الخاصة بالحساب بالنسبة الأكبر، ومحاولة عدم الخروج عن السياق كثيرا.

طرق الربح من الانستجرام

تتعدد الطرق التي يمكن ن خلالها الربح من خلال الانستجرام، بل وجعله مصدرا للدخل أيضا وتمثلت أبرز الطرق في الأتي:

  • التسويق بالعمولة: ويعني عرض وبيع منتجات شخص أخر علي حسابك مقابل عمولة مادية، وذلك عن طريق عرض صور وفيديوهات للمنتج الذي ستقوم بعمل التسويق له، وعمل الإعلانات الممولة له لضمان وصوله لأكبر عدد ممكن من الناس.
  • النشر للمعلنين: في حالة تواجد الأعداد الكبيرة من المتابعين لك علي حسابك، فسيتوجه أصحاب المنتجات إليك لعرض منتجاتهم عندك وعمل الإعلانات لهم.
  • الربح الذاتي: في حالة ما إذا كان صاحب الحساب متمكن من مهارة ما، فيمكنه التسويق لعمله وخدماته من خلال حسابه، فسيكون الإقبال عليه كبير نتيجة لكبر حجم متابعيك وتفاعلهم علي حسابك مما يؤدي إلى ظهور حسابك وأعمالك إلى فئة كبيرة من المستخدمين للتطبيق.
  • نشر الفديوهات: يؤدي تصوير الفيديوهات القصيرة بشكل دقيق واحترافي لعرض منتج أو خدمة ما، أحد أسباب الربح علي الانستجرام، حيث يعمل علي زيادة عدد متابعيك، مما بعمل علي نشر منتجك بصورة أكبر وإدخال الربح لنتيجة بيع المنتج مثلا ولزيادة عدد المتابعين.

نصائح للربح في الانستجرام

تتواجد بعض الثوابت الواجب اتباعها للوصل لعملية ربح نجحة علي الانستجرام، والتي تتمثل في الأتي:

  • كتابة وصف شامل ومفصل للحساب الشخصي للانستجرام، فمن الضروري تواجد وصف متميز مما يساعد علي جذب انتباه المستخدمين، خصوصا أن عدد من يستخدمون برنامج الانستجرام علي مستوي العالم ليس بعدد قليل، فكتابة الوصف بشكل شامل ومتميز بما يوصف صاحبه مع تبيين نوع الحساب و خدماته يساعد علي زيادة نسب المتابعين وتفاعلهم مما يعود بالربح.
  • نشر الصور والفيديوهات بشكل دائم وكثرة، حيث أن المحتوي المرئي أي الصور والفيديوهات تزيد من نسب التفاعل وشد انتباه المتابعين خصوصا الجدد منهم.
  • من المهم جدا إنشاء حساب أعمال علي الانستجرام خصوصا لو كان الغرض من استخدام التطبيق ربحي، فحساب البيزنس أو الأعمال يتيح لمستخدمه عددا من الصلاحيات والمميزات ليست متواجدة في الحسابات العادية، مثل إحصاء نسب المتابعين من حيث العدد والفئة العمرية والجنسيات وغيرها من الصلاحيات التي يتميز بها حساب الأعمال.
  • المصداقية أحد أسس الربح من الانستجرام، فالغش بشكل عام والغش التجاري بشكل خاص سيؤدي إلى خسارتك لمتابعيك وقد يؤدي إلى الدخول تحت طاولة المسائلة  القانونية والتي قد تؤدي إلى خسارات للأموال أيضا.

راتب الانستقرام

يحتاج حساب الانستجرام حتي يتمكن من البدء في الربح إلى تواجد حوالي 6000 متابع كحد أدني، حتي يتمكن من ظهور حسابك ومعروضاته إلى عدد أكبر من المستخدمين.

  • في حالة تواجد أقل من 10000 متابع، يتم ربح حوالي 100 دولار علي كل إعلان، مع مراعاة تواجد بعض الضوابط المطلوبة كجودة الحساب وموضوعها لضمان جذب المتابعين.
  • أما في حالة تراوح عدد المتابعين ما بين 10000 و 100000 تصل نسبة الربح لكل إعلان إلى حوالي 200 دولار، بالإضافة إلى كلما تزايد عدد المتابعين ونسبة الربح يجب زيادة أفضلية وجودة المحتوي.
  • إذا أستطاع المستخدم كسر وتجاوز 100000 متابع فتتراوح نسبة الربح من 400 إلى 500 دولار  لكل إعلان.

مع وصولنا لنقطة النهاية وختاما لمقالنا الذي دار تحت عنوان ” شروط الربح من الانستقرام ” نكون قد علمنا أبرز الشروط التي من شأنها الوصول لإنجاح عملية الربح المرجوة، ولكن وجب التنوية مرة أخري عن أنه في حالة تزايد عدد المتابعين للمحتوي يجب تحسين جودة المضمون بما يتناسب مع الزيادة والتطور الحاصل.