الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الواتس اب وفوائده

بواسطة: نشر في: 1 نوفمبر، 2017
mosoah
الواتس اب وفوائده

تعرف بالتفصيل على الواتس اب وفوائده والهواتف التى يدعمها كذلك الاضرار الناتجة عن استخدامه فأصبحنا جميعا نتواصل عن طريق وسائل التواصل الإجتماعى التى لاغنى عنها الآن ومن هذه الطرق “الواتس آب – الفيسبوك – السكايبى “وغيرهم ولكل طريقة منهم وتطبيق فيه من السلبيات والإيجابيات العديدة والتى يجب أن نتعرف عليها جيدا وسوف نتحدث عن الواتس آب الذى يعتبر من أكثر التطبيقات الموجودة فى كل الهواتف الذكية المطروحة فى الأسواق ويتم تنزيله بصورة سريعة وطريقة سهلة ويمكنك عن طريق الواتس آب أن تتواصل مع الآخرين عن طريق الرسائل المكتوبة أو عن طريق الرسائل المسموعة عن طريق التسجيل الصوتى ولكن يجب أن يكون لدى الشخص الآخر نفس التطبيق على جهازه .

فوائد الواتس آب :

  • الواتس آب يُستخدم الآن كوسيلة من أفضل الوسائل السهلة والسريعة للتواصل بين الأصدقاء وتواصل الأهل والأقارب.
  • الواتس آب من مميزاته أيضا أنه لايوجد به أى عوائق أو تشويش أثناء الإتصال وسرعة فى الإستجابة
  • الواتس آب تطبيق من التطبيقات المجانية ولذلك فإن الجميع يتمتعون به طالما هناك شبكة للإنترنت .
  • الواتس آب أيضا يتيح لك الفرصة لتتبادل المعلومات أو الأخبار أو النكات وكل شئ وهذا ما يجعله تطبيقا مفيدا أيضا غير أنه مسلى .
  • الواتس آب يعطيك الفرصة كى تصل أقاربك وتطمئن عليهم مهما كانت المسافة بعيدة بينكم وترضى كل ما يهتمون بك .
  • الواتس آب يمكنك من إنشاء مجموعات لتساعدك فى العمل مهما كانت المجموعة مكونة من “أصدقاء – طلبة – زملاء فى العمل – أقارب وغيرهم ” .
  • الواتس آب يمكنك من توصيل كل ما تريد لأى شخص دون المقابلة الشخصية ولذلك فهو يوفر لك الوقت والمجهود .

سلبيات الواتس اب :

    • على الرغم من فوائده العديدة ألا إنه مع الإستخدام الخاطئ له والمفرط فإنه يبدأ فى تضييع الوقت وعدم تحمل المسئولية وعدم إنجاز أعمالك اليومية لذلك يجب علينا ألا نستعمله إلا عند الحاجة فقط أو فى وقت الفراغ حتى لانهمل أعمالنا ونضيع أوقاتنا .
    • ومن فوائد الواتس بأنه يقرب كل شخص بعيد على أقاربه ولكن من سلبياته ايضا أنه يبعدهم عن اللقاء بشكل شخصى وهو ما يزعج الكثير وطبعا لاغنى عن اللقاءات الاسرية والشخصية
    • مع إنتشار تطبيق الواتس آب ونجاحه إلا أنه دخل فيه قراصنة وهذه من أكثر السلبيات والمشاكل التى من الممكن أن تحدث لأنهم يقومون بإستغلال الصور والمعلومات المهمة والملفات وغيرها وبعد ذلك يبدأون بالتهديدات والإستفزاز مقابل أشياء مادية .
    • الواتس آب يمكن لأى شخص متمرس بأن يتجسس على الآخرين فلا أمان فيه .
    • من السلبيات أيضا المنتشر بانه يمكنك التواصل مع أى شخص عن طريق الواتس بمجرد حصولك على رقم هاتفه .
    • يرى البعض أنه مزعج نوعا ما ولذلك لايرحبون بإستخدامه .

ولكن يجب علينا أن نعلم جيدا أنه لكل تطبيق حديث ومتطور أى كان نوعه فله سلبياته وأيضا إيجابياته حسب طريقة الإستخدام ولذلك يجب علينا أخذ الإحتياط مع إستخدام هذه التطبيقات الحديثة حفظا على أسرارنا الشخصية  وعدم الإعتماد كليا على التقنيات الحديثة وشكرا لكم .

ما هى الهواتف التى يمكنها تحميل تطبيق الواتس آب ؟

تطبيق الواتس آب من أكثر التطبيقات السهل الحصول عليها وتنزيلها ويمكن للواتس آب أن يعمل على معظم أنواع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأند رويد ونظام السيمبيان ويعمل أيضا على ىجهاز الآى فون وأجهزة البلاك بيرى وأيضا الأجهزة التى تتبع نظام الويندوز .

ماذا يعنى إسم التطبيق “الواتس آب ” ومن هم من قاموا بتصميمه ؟

الذى قام بتصميم هذا التطبيق هم شخصين فى فريق العمل نفسه ويعملون فى شركة تدعى “ياهوو” وكانت بداية الفكرة عندما أرادوا إيجاد طريقة سريعة وسهلة بديلة للرسائل النصية التقليدية ومن هنا بدات الفكرة .

أما عن مسألة إسم التطبيق فهو مستوحاة من اللغة الإنجليزية وهذه الكلمة كثيرا ما يرددها الأصدقاء مع بعضهم البعض فى العمل للسؤال عن الجديد فى العمل .

ونرجوا من الجميع الإستمتاع بالتطبيق وبالتكنولوجيا عامة وحسن الإستخدام وشكرا .