ما هو لينكد إن

شيرين عبد السلام 31 يوليو، 2019

ماهو لينكد إن ؟” سؤال سنجيب عليه في هذا المقال لنتحدث عن أهمية هذا الموقع الذي يعد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تمكنت في سنوات قليلة من الانتشار كالنار في الهشيم وتستحوذ على الملايين من المستخدمين من كل أنحاء العالم.

فتأسيس الفيس بوك كان نقطة البداية لظهور وانتشار شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وإنستغرام وسناب شات، ولكن هناك مميزات تجعل موقع لينكد إن يتخلف عن باقي المواقع أخرى والتي سنتعرف عليها من خلال موسوعة.

ما هو لينكد إن ؟

  • كما ذكرنا من قبل أنه من اشهر منصات التواصل الاجتماعي، إذ أنه تأسس في عام 2002 وبدأ استخدامه فعلياً في عام 2003، ويتوفر الموقع بنحو 24 لغة.
  • أسس هذا الموقع ريد هوفمان بالمشاركة مع الأعضاء المؤسسين لموقع باي بال، وأصبح ريد اليوم هو رئيس مجلس إدارة لينكد إن، ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • بلغ عدد المستخدمين لهذا الموقع إلى نحو 176 مليون مستخدم من أكثر من 200 دولة.
  • في عام 2010 يصل عدد زوار لينكد إن شهرياً إلى أكثر من 40 مليون زائر من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وأكثر من 100 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.
  • في عام 2016 أعلنت شركة مايكروسوفت عن شرائها للينكد إن بمبلغ 26 مليار دولار.

مميزات لينكد إن

  • من مميزاته أنه موقع مجاني متاح للجميع، ولكن له إصدار آخر مدفوع يحتوي على عدد من المميزات.
  • يعد منصة للتدوين، إذ أنه يسمح للمستخدم أن أن يكتب مقالات كاملة وينشرها على الموقع في مختلف التخصصات.
  • إمكانية مشاركة فيديو أو صورة أو منشور كتابي، إلى جانب التفاعل مع المنشورات الأخرى من خلال التعليقات.
  • لأنه موقع متخصص في التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال فإنه بدوره يقدم مجموعة من الوظائف في مختلف المجالات التي تتيح للمستخدم إيجاد فرصة العمل المناسبة له والتقديم فيها، وذلك من خلال استخدام شريط البحث.
  • من خلال لينكد إن يمكنك إطلاق حملات إعلانية مدفوعة من أجل زيادة مبيعات الشركة أو لغرض الترويج لمنتجاتها أو جذب المزيد من الزوار لموقع الشركة، وذلك من خلال إنشاء صفحة خاصة بالمؤسسة.
  • من بين المميزات التي قدمها موقع لينكد إن في الإصدار الغير مجاني هو أنه يمكن المستخدم من معرفة من قام بزيارة حسابه، وهذا تتجلى أهميته في معرفة الأشخاص الذين يقومون بعرض وظائف على المستخدم.
  • يتيح لك الموقع خدمة الرسائل الفورية التي تمكنك من التواصل مع المستخدمين الأخرين، وتلك الرسائل تستخدم بشكل رسمي بين الأعضاء فهي ليست محادثات بين الأصدقاء.
  • يتيح الموقع للمستخدم خدمة الإشعارات التي تمكنه من معرفة أهم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمؤسسات التي يتابع حسابها، إلى جانب إخباره بحصول أحد الأصدقاء على وظيفة جديدة على سبيل المثال.
  • يقدم موقع لينكد إن للمستخدمين خدمة إرسال الرسائل المقترحة الجاهزة التي من خلالها يمكنك إرسالها لتهنئة أي شخص بأي مناسبة، وتلك الرسائل ميزتها أنها توفر في وقت المستخدم.
  • من مميزات الموقع أنه يسمح للمستخدم بإضافة عدد كبير من المستخدمين يصل إلى 30 ألف صديق، وهو على عكس فيس بوك الذي يسمح لك بإضافة 5000 صديق فقط.
  • من خلال لينكد إن يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية لتصبح جاهزة للإطلاع عليها من قبل أصحاب الشركات أثناء التقديم للوظائف.

تلك كانت أبرز مميزات الموقع، فهو فرصة ذهبية للراغبين في التسويق لمختلف الشركات من ناحية، ومن ناحية أخرى من أهم المواقع التي توفر الكثير من فرص العمل المختلفة.

ما هو لينكد إن

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د