مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة سيو

بواسطة:
معنى كلمة سيو

ما هو معني كلمة سيو ( SEO ) ؟ و ما هو المقصود من كلمة سيو ؟ كما سنعرف هي اختصار لماذا، ففي يومنا كثر استخدام كلمة سيو، لذلك لابد من أن نعرف ما المقصود منها و ما علاقتها بتحسين المواقع و محركات البحث ؟ و الكثير من التفاصيل التي سوف نقدمها لكم هنا من خلال موقع موسوعة .

معنى كلمة سيو بالانجليزي :

نجد أن كلمة سيو تعني في اللغة الإنجليزية : ( SEO ) .

معنى كلمة سيو ( SEO ) ؟

  • نجد ان كلمة سيو تعتبر ترجمة بالحرف لكلمة SEO و هي تعتبر اختصار لجملة (Search Engine Optimisation) أي نقص (تخصيص أو تحسين لمحركات البحث).
  • و المقصود SEO تحسين محركات البحث عن طريق استراتيجيات و طرق تستخدم من أجل زيادة عدد الزيارات في موقعك الإلكتروني من خلال الحصول على نتائج متقدمة عبر صفحة نتائج محركات البحث (SERP) و من محركات البحث المعروفة و يكثر استخدامها : جوجل، بينج، ياهو، و الكثير غير ذلك .

معنى كلمى سيو في المعجم العربي :

الكلمة: سِيَة. الجذر: سيو.

الوزن: فِعَة.

سِيَة القوس: اي ما عُطف من طرفيها، و الأصل سيوة .

والنسبة إِليها : سِيَويّ .

قال حُمَيْد الأرقط :
قوس ثلاث أذرع وشِبْرُ ….. عالي ظهور سِيَتَيْها القِشرُ

On page SEO شرح تحسين محركات البحث داخل المواقع :

  • الكثير و الملايين من المواقع يتم تصميمها اسبوعيا عبر الشبكة الإلكترونية، وكل موقع لديه هدف محدد يرد الوصول إليه .
  • و الكثير هدفه من تلك المواقع تحقيق أكبر نسبة من الربح من خلال الانترنت، و آخرين نجد هدفهم نشر المعرفة و المعلومات، و البعض الآخر يسعى للتسلية، و هكذا .
  • و كل تلك المواقع لن تحقق أهدافها بدون وجود زوار لموقعها، فالزائر يمتلك دور رئيسي و مهم، فلا فائدة من موقع ولا يوجد به زيارات، فلن تحقق هدف نشر المعلومات و الاخبار، و لن تستطيع أيضا كسب المال .
  • و من هنا نحتاج ل SEO، و تعرف  سيو على أنها كل التحسينات التي ننفذها على المواقع من أجل زيادة و تحسين ترتيب نتائج الموقع، كما أنه ضروري لزيادة عدد الزائرين في الموقع من خلال محركات البحث.
  • و هناك عوامل رئيسية لابد من مراعاتها و الاهتمام بها في الموقع، حتى تحسن نتائج البحث في الموقع و هي كالتالي :
  1. المعلومات و المحتوى الموجود في الموقع، فالمحتوى يلعب الدور أسسي في رفع النتائج و زيادة عدد الزائرين، فلا أن يكون المحتوى منظم و به مراجع علميه و أن يكون ملم بجميع جوانب الموضوع .
  2. أن يكون عنوان المقال جذاب للزوار، فالعنوان يمثل ثاني عامل قوي في جذب الزوار، فينبغي أن يكون واضح، وصياغته دقيقه .
  3. عدم إهمال روابط الموقع، و أن يتم تقسيمها بشكل مناسب .
  4. الاهتمام بعناوين الصور، فإذا أردت أن تحسن محرك البحث في موقعك، ينبغي عليك أن تضع عناوين لكل الصور التي تشاركها عبر موقوعك .

Off-page SEO شرح تحسينات محركات البحث  خارج الموقع : 

نجد أيضا أنه هناك عدة عوامل أخرى ضرورية عليك معرفتها و استخدامها خارج موقعك الإلكتروني، فهي تلعب دور كبير في زيادة عدد الزائرين، و تحسين ترتيب النتائج للموقع عبر محركات البحث المختلفة و تلك العوامل كالأتي :

الشبكات الاجتماعية :

لابد أن تحرص على انشاء هوية لموقعك الالكتروني عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، فقتلك النقطة أصحبت هامة في يومنا ذلك و لا يجب اهمالها، فالتفاعل على تلك الشبكات مع المنشورات و روابط الموقع، سوف تجد نتائجها الناجحة في المستقبل .

نشر الموقع عبر محركات البحث :

من الممكن أن لا تجد موقع الإلكتروني في محركات البحث لمدة تصل لأشهر، لذلك من هنا عليك أن تقوم بتنبه محركات البحث المتنوعة إلى وجود موقعك، و من تلك المحركات على سبيل المثال : ياهو، جوجل و الكثير .

المنتديات و المدونات :

تستطيع أن تقوم بكاتبة الكثير من المقالات التي تكون حصرية، و لها مصدر موثوق عبر مدونتك أو المنتدى، كما أنه عندما تقوم بوضع حتى و لو رابط واحد في موقع ذلك يساعدك على تحقيق هدفك، و عليك أن تحذر من النشر بشكل عشوائي لمقالات تم نسخها، فإن ذلك سوف يعطي نتائج عكسية، كما لابد من ان يكون الموضوع كله متناسق و ليس عشوائي، بالإضافة عليك التأكد من ان جودته عالية، و من مصدر موثوق .

المراجع :

1