الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

deep web search

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2019
mosoah
deep web search

deep web search engines إن البحث في الإنترنت العميق تجربة مثيرة وتختلف كلياً عن البحث التقليدي في الإنترنت، فالحقيقة أن عالم الإنترنت الذي نعرفه لا يتعدى الواحد بالمائة من عالم الإنترنت الحقيقي، ولهذا فموقع الموسوعة سيعرفكم على أشهر محركات البحث الخاصة deep web وكيف تعمل هذه المحركات.

محركات بحث الإنترنت العميق engines  deep web search

إن البحث في الإنترنت العميق أو المظلم كما يدعوه البعض تجربة استثنائية خاصة لمن لم يعتاد عليها، فالأمر أشبه بالجبل الجليدي الذي لا يظهر منه سوي قمته بينما في القاع تكمن كل الأسرار. إذا كنت تبحث عن وسيلة لدخول هذا العالم فأول خطوة تكمن في محرك البحث الذي يمكنك الدخول من خلاله، فمحركات البحث التقليدية مثل موزيلا، وكروم لا يمكنهم الدخول لمثل هذا العالم.

وإليك أهم محركات بحث deep web:

محرك بحث  The Hidden Wiki

تعتبر مواقع  wiki من أشهر المواقع التي اعتدنا رؤيتها في نتائج البحث، لكن الكثيرين لا يعلمون أنه يوجد موقع مخفي من wiki للوصول إلى الإنترنت المظلم. يمكن البحث عبر هذا المحرك على كثير من الأمور الغير موجودة في مواقع محركات البحث التقليدية، والتي تكون في بعض الأحيان غير قانونية.

كما يوجد بعض الوثائق السرية المهربة والغير مصرح بها على هذا المحرك في حالة كنت ترغب في الاطلاع عليها. لا تنس أن تقوم بالبحث بحذر في هذه المواقع حتي لا تتورط في أمور أنت في غني عنها.

محرك بحث Grams

إن جوجل ربما لا تدعم البحث عن مواقع deep web عبر محركات البحث التقليدية الخاصة بها، لكنها تملك محرك بحث منفصل مختص بالبحث في deep web. يمكنك الاستعانة بهذا المحرك للوصول إلى أي موقع وتحت أي مسمي ترغب فيه، كما يمكنك البحث عن الموضوعات التي تهمك أياً كانت.

يمتاز هذا المحرك بأنه أشهر محركات deep web وأكثرها شعبية واستخدام، ويوجد به كافة التخصصات التي يمكنك البحث عنها والدخول إليها.

محرك بحث not evil

يعتبر محرك بحث not evil من المحركات الغير معروفة لدي الكثيرين لكن هذا لا يعني أنه أقل أهمية منهم، فهذا المحرك يسمح لك بالتصفح بمنتهي الحرية دون الحاجة لتسجيل معلوماتك، أو التعرض لأي محاولات إلهاء من أي نوع.

يمتاز هذا المحرك بأنه خالي تماماً من الإعلانات فهو على العكس من جوجل لا يعرض لك النتائج الممولة أولاً، ولا تضطر لمشاهدة الكثير من الإعلانات عند فتح كل نتيجة.

محرك بحث Tor Links

لابد وانك قد سمعت بهذا الاسم من قبل إذا كنت من المهتمين بالإنترنت العميق، فتور لينك من أشهر واكبر المحركات ويضم الكثير من المواقع التي يمكنك المضاربة وشراء الأسهم من خلالها مثل Tor Broker، أو التسوق وشراء أو بيع كل ما يخطر على بالك _ حرفياً _ من خلال Tor Shops.

يتم التعامل في هذه المنتديات سواء عن طريق المضاربة، أو التسوق بعملة البيتكوين الشهيرة، وهي عملة إلكترونية غير ملموسة وأسعارها في أختلاف وتغير مستمر، ولعل السبب في تغير قيمة هذه العملة باستمرار هو المضاربين في الإنترنت العميق.

يسمح هذا المحرك بشراء وبيع أي شئ بصورة سرية تماماً ودون الحاجة إلى الإعلان عن اسمك أو هويتك، حتى عند المضاربة وشراء أسهم فالمتصفح لا يطالبك ببياناتك الحقيقية.

محرك بحث Ahmia.fi

يعتبر هذا المحرك من أبسط محركات بحث الإنترنت العميق، فهو مثالي للمبتدئين في هذا العالم. يمتاز هذا المحرك بسهولة التصفح في مواقع deep web مما يساعدك في الاعتياد على هذا العالم ويصبح من السهل عليك التعامل مع محركات البحث الأخري الأكثر تعقيداً.

محرك بحث Torch

ينتمي إلى محركات البحث الشهيرة للإنترنت العميق، ويعتبر هذا المحرك من المحركات الأكثر استخداماً. يعتبر هذا المحرك مثالي لتصفح كل شيء سواء التسوق لسلع فيزيائية أو غير مادية على الإطلاق، وتبادل العملات، وغيرها من الأنشطة التي يمكنك أن تجدها من مجرد ضغطة زر واحدة.

في النهاية أرجو ألا تعتبر هذه المقال تشجيعاً لك على الدخول إلى أغوار هذا العالم المُسمي “Deep Web” فالحقيقة أن الفائدة العائدة من مثل هذه المواقع لا تساوي الضرر الذي يمكن أن ينتج عنها، لهذا فلا تجعل فضولك يدفعك للتورط في أمور لا تُحمد عواقبها.

مراجع: 1 _ 2