الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن برنامج تيليجرام

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2020
mosoah
تليجرام

تيليجرام هو أحد التطبيقات التي تستخدم لتبادل الرسائل سواء كانت هذه الرسائل عبارة عن صور، أو رسائل كتابيه، فيمكن إرسال فيديوهات من خلال التليجرام، فأكثر ما يميز التليجرام عن غيره من المواقع الأخرى خاصية مهمه جداً، وهي الأمان فيتمكن مستخدميه من التمتع بخاصية التشفير للرسائل وعدم إطلاع الغير عليها.

فقد أصبح يستخدم بكثره في نشر البضائع والسلع، فيعتبره الموزعين معبر لهم للوصول للمستهلك بسهوله، وفي نفس الوقت لا يمكن المنافسين من الإطلاع على ما ينشروه، ينافس التليجرام الآن أقرانه من المواقع الأخرى مثل الواتس أب والفيبر وغيرهم، حيث إنه تطبيق آمن وسهل ومجاني يمكنك حفظه على جوالك واستخدامه متى أردت ذلك، لذلك تقدم موسوعة كل ما يخص تطبيق التليجرام في المقال الأتي.

معلومات عن برنامج تيليجرام

يعد التليجرام الآن من المواقع المهمة جداً، التي يتجه المستخدمين للمتجر لتنزيلها على أجهزتهم فور شرائها، ليتمكنوا من تبادل الوسائط بشكل سلس وآمن.

فهو تطبيق تجاوز عدد مستخدميه المئتين مليون في أخر ما نشرته الشركة المالكة، حيث يعود تأسيسه إلى بافيل ونيوكولاي دروف وهما أخويين روسيين أطلقا التليجرام عام 2013 ليحدث ضجة جديدة في عالم التطبيقات الإلكترونية، والذي يُمكنك تحميله من جوجل بلاي بالضغط على هذا الرابط.

مميزات التليجرام

تتعدد مميزات التليجرام،لذا سنعرض فيما يلي بعض مميزات وخصائص التليجرام وكيفية استخدامه:

  • إرسال ملفات كبيرة الحجم دون عراقيل: ففي التطبيقات الأخرى تواجه مشكلة حجم الملفات فيتحكم التطبيق من حكم الملفات المرسلة بحيث لا تتعدى حجم معين، كما يحدث في الواتس أب وغيره، مما يمكن التليجرام من التميز عليهم.
  • تطبيق غير مكلف : حيث إنه تطبيق مجاني لا يكلفك تحميله شيء، فبمجرد أضافته لقائمة تطبيقاتك، يمكنك إرسال واستقبال الوسائط من خلاله دون أن يكلفك شيء.
  • تطبيق أمن وسريع: يعتمد مستخدمي التليجرام علية في توصيل الرسائل بشكل سريع، حيث لا تتعدى الرسائل ثوان وتكون قد وصلت للآخرين، وكما ذكرنا أنه أمن فلا يستطيع احد غير مرغوب بالإطلاع على رسائلك الخاصة.
  • فتح قناتك الخاصة: يتيح تليجرام لمستخدميه إنشاء منصتهم الخاصة.
  • تكوين جمهور عريض: يرسل ويستقبل منهم الرسائل والخدمات، فهو يجعل مستخدميه يعرضوا أيضاً منتجاتهم، ويسوقوا لها بشكل جيد وفعال.
  • يسمح بإنشاء مسودتك الخاصة: يعمل تليجرام على حفظ العناصر التي لا تريد نشرها أو إرسالها الآن، فتنشرها وقتما أردت، أو بعد تعديلها، إذ أن هذه الخاصية لا توجد في الكثير من التطبيقات الأخرى.

تثبيت رسالة في التليجرام

يتساءل الكثير من مستخدمي تليجرام عن تثبيت الرسائل، لذلك سنقدم لك الخطوات اللازمة لتثبيت الرسالة:

  1. اختار رسائلك المهمة التي تريد تثبيتها بحد أقصى 5 محادثات.
  2. قم بسحب محادثاتك يمين الشاشة.ا
  3. اضغط على الرسالة مطولاً.
  4. سيظهر لك خيارات قم بالضغط على تثبيت الجديد.بهذه الخطوات يمكنك الوصول سريعاً لمحادثاتك المهمة، دون الدخول إلى التطبيق ثم البحث عن الأشخاص ومحادثاتك السابقة.

بهذا تكون أشملتك موسوعة بكل ما يخص تيليجرام، لتتمكن من استخدامه بسهولة واحترافية، ففي ظل الانتشار الواسع للتطبيقات والمواقع قد يكون صعب اختيار ما يناسب احتياجك، ولاسيما أن من الصعب أيضاً تجربة كل التطبيقات التي لا حصر لعددها.

المراجع

1-