الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج

بواسطة: نشر في: 29 سبتمبر، 2020
mosoah
مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج

يبحث الكثير عن مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج في حالة شراء هذا الهاتف الذكي لأول مرة وذلك من أجل الحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة، فمتوسط عمر البطارية الافتراضي في جميع الهواتف المحمولة يتراوح ما بين عام واحد إلى عامين، ومن أبرز العوامل التي تؤثر على عمر البطارية درجة الحرارة وهذا يعني أنه لابد من إبعاد الهاتف عن مصادر الحرارة بشكل مباشر مثل أشعة الشمس. إلى جانب نوع البطارية فهناك أنواع مصنوعة من الليثيوم وهي بطاريات هواتف سامسونج، وهناك أنواع أخرى مصنوعة من الكادميوم وهي الأعلى جودة من النوع الأول، إلى جانب عدد مرات شحن البطارية فكلما قلت عدد مرات الشحن كلما ساعد ذلك على الحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية، وفي السطور التالية من موسوعة يمكنك التعرف على الفترة التي تستغرقها بطارية هواتف سامسونج في الشحن.

مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج

هناك اعتقاد سائد لدى الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج بأنه في حالة شراء الهاتف فإنه يجب شحن البطارية لمدة تصل إلى 8 ساعات تقريبًا ولكنه اعتقاد خاطيء حيث أن هذه المدة الطويلة في الشحن تؤثر بالسلب على العمر الافتراضي للبطارية، وتجدي هذه الطريقة نفعًا مع البطاريات المصنوعة من النيكل فقط.

تختلف مدة الشحن الهاتف وفقًا لنوع الشاحن فهناك الشاحن العادي والسريع والسريع جدًا ولكن في جميع الأحوال لا يجب أن تقل فترة الشحن عن ساعة ونصف.

الطريقة الصحيحة لشحن جوال جديد

  • يجب عند الشحن عدم ترك الهاتف لساعات طويلة أثناء النوم وذلك لأنه يؤثر بالسلب على العمر الافتراضي للبطارية نظرًا لتعرضها للجهد العالي من خلال الكهرباء، مما يؤدي ذلك إلى التقليل من كفاءتها.
  • من بين العوامل التي تؤثر في العمر الافتراضي للبطارية نوع الشاحن حيث يجب أن يكون الشاحن أصلي وتجنب استخدام الشاحن التقليدي.
  • يجب شحن الهاتف على الفور عند ظهور الإشعار الذي يفيد بضرورة شحن البطارية، حيث يجب تجنب استخدام الهاتف حتى تفرغ البطارية تمامًا لأن ذلك يقلل من العمر الافتراضي لها.
  • يوصي الخبراء بعدم شحن الهاتف حتى يصل إلى 100% فمن الأفضل شحن البطارية بنسبة تصل إلى 20% بحد أقصى، فذلك يعد من العوامل الفعالة في الحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية، كما أنه كما ذكرنا في السابق أن المدة الطويلة للشحن تقلل من كفاءة البطارية من خلال تعرضها للجهد العالي للكهرباء.
  • من الأفضل شحن البطارية حتى 100% لمرة واحدة فقط شهريًا.
  • للوصول إلى أعلى كفاءة للبطارية يوصي بأن تتراوح نسبة الشحن ما بين 65% إلى 70%.

كيفية زيادة سرعة شحن البطارية

في بعض الأحيان يرغب البعض في شحن الهاتف في أسرع وقت ممكن في حالة تبقي وقت قصير على الذهاب للخارج، وهناك عدد من الطرق التي تساعد على تعزيز سرعة الشحن وهي ما يلي:

  • تجنب تصفح الهاتف أثناء فترة الشحن.
  • استخدام الشاحن السريع، أو شحن الهاتف عبر باور بانك.
  • غلق الهاتف طوال مدة الشحن.
  • تشغيل الهاتف على وضع الطيران أثناء الشحن.

مراجع

1

2