الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح تطبيق فريدوم ورابط تحميله الجديد

بواسطة: نشر في: 27 فبراير، 2020
mosoah
شرح تطبيق فريدوم وطريقة تحميله

فريدوم هو أحد التطبيقات المُصممة للهواتف الذكية المُعدة خصيصًا لتقليل إستخدام الإنسان للإنترنت عن طريق عدم السماح بالوصول للتطبيقات المختلفة بحجبها لمدة تصل إلى ثماني ساعات متتالية، وقد نشأ هذا التطبيق من منطلق الحد الهائل الذي وصلنا لهُ في تضييع الوقت حيث باتت الهواتف الذكية جزءً لا يتجزء من اليد الإنسانية مما صعب علينا القيام بالكثير من الأنشطة اليومية بسبب إدماننا لهذا الجهاز الصغير وفي هذا المقال يوضح لك موقع الموسوعة كيفية تثبيت هذا التطبيق على هاتفك.

فريدوم

تُشير كلمة فريدوم في اللغة الإنجليزية إلى الحرية، ومن هنا جائت رسالة هذا التطبيق الذي تهدف إلى تحرير الإنسان من الأثر التكنولوجي الذي بات ظاهرة منتشرة في عالمنا الحالي، لذلك يعمل التطبيق على حجب جميع تطبيقات الهاتف أثناء وقت عملك الذي ستُحددهُ ثم يعمل شكل تلقائي وبدون جدوى من محاولة إيقافهُ.

ويُعد هذا التطبيق الحل الأمثل لكلًا من الكتاب، مطورين المواقع الإلكترونية، الباحثين، الطلاب، مُحررين الصحافة، المسوقيين، المدراء التنفذيين وكل من لديه عملًا يتطلب قدرًا عاليًا من التركيز، كما يسخدم هذا التطبيق كبرى الشركات العالمية للحفاظ على جودة سير العمل أثناء اليوم للموظفين ومن هذه الشركات جوجل، آبل، سيلز فورس، مايكروسوفت، جامعة هارفورد، وجامعة ستنافورد.

مميزات تطبيق فريدوم

  • يوفر لك الكثير من الوقت ويجعلك تنجز مهامك بصورة أسرع حيث أثبتت الدرسات أن الراحة القصيرة  التي يلجأ لها الإنسان ليرى رسائله الشخصية تستغرق أكثر من ثلث ساعة.
  • إن تجميع الأعمال في وقتًا واحد  يقلل من الإنتاجية 40%، وقد يلجأ الإنسان لهذا الحل بعدما ضيع الكثير من الوقت على هاتفه لتصفح الإنترنت.
  • يساعدك هذا التطبيق على إدارة الوقت بشكل صحيح حيث تساعد الإدارة الجيدة على الإنجاز وزيادة الإنتاجية والفاعلية في زيادة وقت العمل.
  • الحد من أسباب التشتت من خلال منع وصولك أي إشعارات عن رسائل جديدة أو أي إيميل أو أي أمور قد تجعلك تنصرف عن العمل وتقطع ترجيزك.

كيفية تنزيل التطبيق

فريدوم

  • الضغط على download من القائمة المتواجدة في الأعلى.
  • إختيار نوع جهازك لبدء عملية التحميل.

فريدوم

  • ثم قم بفتح البرنامج بعد إنتهاء التحميل، واختر أمر run.