الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
mosoah
معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

في هذا المقال نقدم لكم طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم الخاص به، حيث أن معرفة من المتصل أصبحت من الأشياء التي يهتم بها الجميع لتفادي المكالمات غير المرغوب فيها، كما أنها وسيلة لعدم فوات المكالمات الهامة، نتعرف معكم عبر السطور القادمة من موسوعة على كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف، فتابعوا معنا.

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

معرفة هوية المتصل باتت ذات أهمية بالغة لمستخدمي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، إما بدافع إشباع الفضول حول معرفة من يتصل بك، أو لكي يتفادى الشخص المكالمات المزعجة التي لا يرغب فيها، سواء كان هذا الإزعاج من شخص لا يعرفه، أو من شخص يعرفه ولا يرغب في التواصل معه، وهناك طريقتين للكشف عن هوية صاحب الرقم باستخدام الرقم المجهل الذي ظهر إليك:

الطريقة الأولى عن طريق تحميل التطبيقات المختلفة التي تساعد في معرفة هوية المتصل على هاتفك المحمول.

والطريقة الثانية أن تستخدم الإنترنت للكشف عن الرقم،وسنتعرف على الطريقتين، ويمكنك استخدام ما تفضله منها.

برنامج معرفة اسم المتصل من خلال الرقم

تتميز التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على هاتفك لمعرفة هوية المتصلين بك بسرعة وسهولة استخدامها. ومن أشهر هذه التطبيقات وأكثرها دقة تطبيق ترو كوللر لمعرفة هوية المتصلين.

طريقة عمل تطبيق تروكولر لمعرفة هوية المتصل: يقوم التطبيق بتوسيع قاعدة بياناته عن طريق الأشخاص الذين يقومون بتحميل التطبيق وتسجيل بياناتهم من خلاله، وبالإضافة إلى ذلك فهو يطلب من المستخدمين الجدد الوصول إلى سجلات الهاتف، والرسائل النصية، وجهات الاتصال، وعن طريق ذلك يقوم بجمع البيانات عن الأشخاص الذين تقوم بتسجيلهم على هاتفك، لتوسيع قاعدة البيانات.

كما أن التطبيق كذلك يتيح لك خيار إنشاء حساب عن طريق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وعن طريقها يقوم بالحصول على بيانات الأشخاص في قائمة أصدقائك، مما يمكنه من بناء قاعدة بيانات واسعة تمكن المستخدمين من معرفة الأشخاص الذين يتصلون بهم، كما أن التطبيق يستخدم قواعد البيانات الموجودة لدى شركات الاتصال المختلفة.

وبناء على ما سبق فإنه من المثير للريبة أن تجد رقمًا غير مسجل وغير معروف هوية صاحبه.

كما أن هذا التطبيق يساعدك كذلك على التخلص من المكالمات المزعجة عن طريق حظر الأرقام التي لا ترغب في الاتصال بك، وحينها يقوم التطبيق تلقائيا برفض تلك المكالمات، وكذلك الأرقام الدعائية التي تقوم بها شركات الاتصالات المختلفة وتسبب الإزعاج للعملاء.

كما أن التطبيق يتيح لك ميزة أخرى وهي تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة، حيث تكون هناك بعض المكالمات المهمة التي تود الاحتفاظ بالمعلومات الواردة فيها حتى لا تنساها، حتى تستطيع تدوينها لاحقًا، أو غير ذلك من الأسباب التي تجعلك ترغب في تسجيل المكالمات.

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

متجر جوجل بلاي

متجر آبل ستور

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

إذا كنت لا ترغب في تحميل التطبيقات على هاتفك المحمول لأسباب تتعلق بالخصوصية أو أي أسباب أخرى، وتريد استخدام الإنترنت لمعرفة هوية المتصل يمكنك ذلك عن طريق استخدام موقع Truecaller حيث يمكنك هذا الموقع من معرفة هوية المتصل عن طريق إدخال رقم الهاتف الذي تريده. ونقدم لكم خطوات الكشف عن الأسماء بواسطة الموقع الإلكتروني.

  1. قم بفتح المتصفح الخاص بك إما عن طريق الحاسوب الشخصي، أو الهاتف.
  2. قم بالدخول إلى رابط موقع تروكوللر Truecaller
  3. ستجد في أعلى الصفحة الرئيسية مربع تكتب فيه الرقم الذي تريد البحث عنه.
  4. بعد كتابة الرقم قم بضغط زر Enter
  5. ستجد أن هوية المتصل لا تظهر، ويطلب منك الموقع أن تقوم بتسجيل الدخول عبر حساب جوجل أو مايكروسوفت.
  6. بعد تسجيل الدخول، سيعيدك الموقع مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية وحينها تقوم بإدخال الرقم مرة أخرى، وستظهر لك البيانات الخاصة بالمتصل.

مع ملاحظة أن الموقع قد لا يستطيع التعرف على بعض الأشخاص بسبب عدم وجودهم في قاعدة البيانات لدى الموقع.