مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد

بواسطة:
أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد

تعرف على أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد من خلال موقع الموسوعة، فتقنيات العالم الافتراضي أو Virtual reality لا تقتصر على الألعاب فقط لكن يمكن الاستعانة بها في تسهيل حياة المواطنين وزيادة فرص التسويق لمنتجات، أو حتي لمجرد الاستمتاع، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل التطبيقات التي تعتمد على هذه التقنية وكيفية الاستفادة منها.

أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد

توجد الكثير من الشركات التي تقدم تطبيقات خاصة بالواقع الافتراضي حتي تسهل على المواطنين عملية الشراء، كما اتجهت الكثير من شركات التطوير لتوفير تطبيقات لمساعدة الناس على السفر، والترجمة، أو حتي التقاط صور مضحكة لأنفسهم.

وإليك أهم هذه التطبيقات:

تطبيق Car Finder AR

الجميع ينسي الموقع الذي قام بصف سيارته فيه، خاصة عندما يذهب إلى حفل كبير أو مركز تجاري ضخم مما يؤدي لتعرضنا لمواقف محرجة عديدة، ومن هنا يأتي دور تطبيق Car finder  والذي يقوم بمساعدتك لإيجاد سيارتك وتوصيلك للمكان الذي قمت بركنها فيه.

كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق بحيث يقوم بعمل علامة مميزة في المكان الذي قمت بركن السيارة فيه، ثم يمكنك الذهاب في طريقك وعندما ترغب في إيجاد سيارتك مرة أخري كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق الذي يقوم بعرض علامة مرئية في المكان الذي تركت فيه السيارة، ويعطيك إرشادات للوصول إليها.

هذا التطبيق مفيد للغاية في حالة تعرض سيارتك للسرقة، في هذه الحالة وحتي مع إطفاء السيارة سيقوم التطبيق بتوصيلك لموقع السيارة، وإبلاغك بالسيارات القريبة منها على الخريطة حتي يتسنى لك الوصول إليها وتتبعها لإعادتها مرة أخري، أو حتي إبلاغ الشرطة بموقعها.

تطبيق Google Translate

يعتبر من أهم التطبيقات التي أصدرتها شركة جوجل، بحيث يمكنك من ترجمة أي نص من لغة إلى أخري بمجرد تصوير هذا النص بكاميرا الهاتف. ويقوم التطبيق بتوفير ترجمة فورية لأكثر من 59 لغة مختلفة، ويوجد إمكانية لتحميل ما يزيد عن مائة لغة.

يمكن الاستفادة من هذا التطبيق حتي في حالات عدم وجود إنترنت، من خلال تنزيل اللغة التي تحتاج إليها على الهاتف للاستعانة بها وقتما تشاء. ويعتبر هذا التطبيق ضروري عند السفر لبلاد مختلفة، فهو سيسهل عليك قراءة اللافتات على الطريق، وترجمة محتويات الطعام قبل شراءه، أو قراءة إرشادات التشغيل  الخاصة بأي آلة.

كما يتيح هذا التطبيق الفرصة لإجراء حديث مع أشخاص بلغات مختلفة، وترجمتها بطريقة فورية وسريعة، فحاجز اللغة لن يقف أمامك بعد الآن، فيمكنك الذهاب إلى أي مكان في العالم وأنت مطمئن من انك قادر على ممارسة حياتك بشكل طبيعي تماماً.

تطبيق View Ranger

تطبيق آخر ضروري في وقت السفر أو تغيير أماكن الإقامة، حيث يتيح التطبيق إمكانية استخدام الجي بي اس في تحديد الموقع الخاص بك على الخريطة، وتسجيل الطريق الذي قمت باتباعه، بالإضافة إلى توفير خرائط للتضاريس والجبال إذا كنت من محبي الاستكشاف والتسلق وغيرها من المغامرات.

يمكنك بسهولة أن تقوم بمعرفة الطريق الصحيح للمنزل أو الفندق مع إتاحة الفرصة لمعرفة الطريق وتسجيل المعالم المميزة به.

تطبيق Atom Visualizer

إن هذا التطبيق مثال بسيط على الفائدة التعليمية التي يمكن أن تعود علينا من تقنيات الواقع المعزز، فهو أحد التطبيقات التعليمية التي تعرض صورة مجسمة في الهواء للذرة وتكوينها، وحركة الإلكترونات في مدارها حول الذرة، مع إمكانية الانتقال بين كل عنصر من عناصر الذرة والتعرف عليه اكثر.

يتميز هذا النوع من التطبيقات بتوفير صورة مجسمة وواضحة للمواد التعليمية مما يثري المادة العلمية ويجعل الطلاب أكثر تفاعل معها، ولعل أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو أنه سهل التعامل معه والتعلم منه، كما أنه مجاني بالكامل ولا يكلف شيئاً.

تطبيق Ar GPS compass map 3d

إذا كنت ممن يعانون من تحديد اتجاهاتهم، ويصعب عليهم تحديد موقعهم بالضبط، فاطمئن؛ أنت لست وحدك. يوجد الكثير من الشخاص الذين يعانون مع الطرق، ولهذا فقد قامت هذه الشركة بتطوير تطبيق افتراض يساعدك في تحديد مكانك عن طريق توفير صورة ثلاثية الأبعاد له.

ببساطة قم بتحديد الموقع الذي تقف فيه على الخريطة، ثم حدد الموقع الذي ترغب في الوصول إليه، وستجد أن البوصلة الافتراضية ستوجهك لأقصر الطرق وأفضلها للوصول لوجهتك الصحيحة دون مجهود كبير، او الحاجة لقراءة الخريطة.

تطبيق Holo

من قال أن الواقع المعزز للتعليم والاستفادة العملية فقط، فهذا التطبيق أكبر دليل على أنه بإمكان الواقع المعزز أن يكون ممتعاً وطريفاً في بعض الحالات. حيث يعتمد هذا التطبيق على وضع صور مجسمة ثلاثية الأبعاد في الصورة الخاصة بك، بحيث تبدو وكأنها مزروعة في الصورة.

تخيل أن تتمكن من التقاط صورة مع Hulk أو Iron Man أو أن تنضم لفريق المنتقمون Avengers  في رحلتهم للقتال، كل هذه الأمور الممتعة سيمكنك منها تطبيق هولو بمنتهي السهولة. كما يعطيك الفرصة لمشاركة هذه اللقطات مع الآخرين والاستمتاع بالتعليقات المضحكة.

في النهاية إن أوجه الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز كثيرة، لكن يقع على كاهلك مهمة اختيار التطبيق الأفضل لك والذي يمثل الفائدة الأكبر لحياتك.