مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية عمل إيميل هوتميل بالخطوات السهلة

بواسطة:
كيفية عمل إيميل هوتميل بالخطوات السهلة

عمل إيميل هوتميل ومعرفة الكيفية وطريقة تفادي مشكلة الإختراق للإيميل، من الحاجات الخدمية التي نعتمد عليها فى العصر الحالي، ليس فقط فى حياتنا الإجتماعية والتواصل مع الأهل والأصدقاء ولكن أيضاً فى الحياة العملية والعلمية، لذلك من الهام أن نتعلم كيف ننشيء حساب إلكتروني أو “إ‘يميل” والهوتميل هو واحد من أقدم المواقع المتعارف عليها في تلك الخدمة وسنتعلم على موسوعة كل ما يخص عمل الإيميل ومشاكله وحلها.

معلومات عن الهوتميل

ويندوز لايف هوتميل، خدمة بريد إلكترونى “إيميل” تقدمها شركة ميكروسوفت، التى أسسها صابر باتيا وجاك سميث عام 1996، وآخر تحديث تم عمله على خدمات البريد الإلكترونى عام 2005، وهو متوفر حالياً بنسخته المجانية المعدلة على أجهزة الحاس الآلى النقالة أو الثابتة وعلى الهواتف أيضاً.

مزايا عمل إيميل هوتميل

التواصل عن الطريق “الإيميل” يعد من أفضل طرق التواصل حالياً، وذلك لتميزه عن باقي الطرق بسهولة إستخدامه ومجانيته، وبجانب هذا إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بكافة أنواعها، سواء لشخص أو مجموعة مختلفة من الأشخاص فى دقائق معدودة، ومن أهم مزايا التواصل عن طريق إيميل الهوتميل، هو إمكانية الرجوزع فى أي وقت للرسائل والإحتفاظ بها كأرشيف، سواء فى العمل أو الدراسة أو العلاقات الخاصة لفترة زمنية طويلة.

طريقة عمل إيميل هوتميل للمبتدئين

بضع خطوات بسيطة سنشرحها معاً لطريقة عمل إيميل هوتميل:

  • أول شيء يرجى الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع هوتميل الإلكتروني WWW.Hotmail.com
  • الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”، ثم الضغط على كلمة “الأشتراك الآن”، التي ستظهر فى آخر الصفحة باللون الأزرق.
  • سيظهر لك الموقع صفحة جديدة معنونة بأسم ” إنشاء حساب مايكروسوفت”، وفي الصفحة خانات ضروري ملئها، ليصبح لديك إيميل هوتميل، على رأسها اسم الشخص وعائلته، ستقوم بإدخالهم.
  • ثم تختار اسم مستخدم وكلمة سر، يجب أن يكون اسم المستخدم جديد وغير متداول من قبل، وحاول أن تكون كلمة السر قوية لكي لا تتعرض للإختراق.
  • بنفس الصفحة، مطلوب منك إضافة البلد التي تعيش بها وتاريخ ميلادك ونوعك.
  • فى الخطوة التالية والأهم، سيطلب منك تزويده بمعلومات تساعده فى حماية بياناتك، وهي تزويده برقم هاتفك الشخصي مضاف إليه كود بلدك.
  • ثم تظهر لك مجموعة من الأحرف والأرقام المتشابكة، ومطلوب منك أن تكتبها فى مربع فارغ للتأكد من هويتك وأنك لست ألة أو حاسوب مبرمج.
  • في النهاية عليك أن توافق على سياسة العمل الخاصة بالشركة وشروط الإستخدام والخصوصية.
  • وبالضغط على كلمة إنشاء حساب، التى ستظهر فى نهاية الصفحة بمستطيل أزرق اللون ستكون قد أتممت العملية بنجاح.

الآن أنت تمتلك إيميل هوتميل، وتستطيع التواصل مع الأصدقاء والأهل وزملائك بالعمل وقتما تشاء.

طريقة عمل هوتميل بالجوال

طريقة عمل إيميل هوتميل بالجوال سهلة جدا، تدخل على موقع هوتميل من الرابط التالي www.hotmail.com  من خلال تطبيق جوجل الموجود على هاتفك، ثم أضغط على تسجيل الدخول وإنشاء حساب جديد التي ستظهر لك، تقوم بتعبئة الخانات بنفس الطريقة السابق شرحها فى طريقة عمل الإيميل للمبتدئين، فى النهاية سيتم تأكيد الحساب بسهولة بتوصيله بالجوال، ويظهر لك صفحة الحساب الجديد بعد الضغط على موافق.

 طريقة إلغاء حساب الهوتميل

إذا كنت تريد أن تلغي حسابك الموجود بالفعل على الهوتميل، يفضل ألا تغلقه وتتركه فحسب إنما تتأكد من إلغائه حتى لا يتم إختراقه، بضع خطوات بسيطة تفعلها:

  • أولاً عليك أن تدخل إلى حسابك الخاص، ثم تضغط على قائمة المهام “Common tasks”الموجودة على يمين الصفحة.
  • ستجد من بين الإختيارات خيار إغلاق الحساب”close account”.
  • ستظهر لك رسالة تأكيد أنك تريد إغلاق الحساب نهائي. قم بالضغط على كلمة نعم “”yes.

مشاكل إيميل الهوتميل وكيفية حلها

هناك بعض المشاكل التى تواجه مستخدمي الحسابات الإلكترونية عامة، وهي الإختراق لحساباتهم الخاصة، ففي حالة إختراق حسابك تصبح رسائلك كلها منتهكة الخصوصية من شخص أو جهة أخرى، وتتم عملية الإختراق غالبا برسائل spam  يبعثها قراصنة الإنترنت لحسابك، وحال دخولها تبدء فى سرقة معلومات عن حسابك، ومنها تتم عملية الإختراق، ولتجنب تلك المشكلة يمكنك أولاً التأكد من عدم فتح أي رسائل غير مرغوب فيها أو مجهولة المصدر، وعدم الدخول على أي لينك أو موقع غير آمن، وخاصة لو طلب منك إيميلك وكلمة السر، ومن الهام أيضا ألا تقوم بتسجيل حسابك وكلمة السر على أي جهاز غير خاص بك، أما كلمة السر نفسها فحاول أن تكون قوية باستخدام رموز وأرقام متداخلة مع حروف بحيث يصعب إختراقها أو التكهن بها.

كيفية إسترجاع كلمة السر

تذكر دائماً أن تحمي بياناتك، وأنت تتعامل مع الرسائل المجهولة بحذر لتتجنب مشاكل الإختراق، وفي حالة ضياع كلمة السر أو إختراق حسابك، هناك طرق سهلة يمكن أن تعيد لك بريدك الإلكتروني،  أولاً عن طريق ربط حسابك برقم الهاتف تستطيع أن تضغط على “نسيت كلمة السر”، عند تسجيل الدخول ومنها سيعيد إرسالة رسالة نصية لهاتفك بكود، للتأكد أنك صاحب الإيميل ويُمَكنكْ بعدها من تغيير كلمة السر، وإن كانت تلك الطريقة غير مجدية معك، فيمكنك اللجوء لأحد برامج الإختراق الموجودة، وهو برنامج “ووندرشير وين سويت 2012” وببضع خطوات بسيطة سيخترق حسابك الإلكتروني وتسترجع بياناتك.

 

تذكر دائما أن تحمي نفسك عند استخدام الأنترنت عامة وتطبيقاته المختلفة، لتحصل على متعة وسهولة التواصل وإرسال وأستقبال الصور والفيديوهات واللمفات بشكل سريع وبدون مخاطر الإختراق.