الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ديكورات منازل من الداخل مودرن 2020

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
ديكورات منازل من الداخل

في المقال التالي نعرض لكم صور ديكورات منازل من الداخل مودرن ، فمع الانتقال إلى بيت جديد، يبدأ أصحاب هذا المنزل في البحث عن تصاميم الديكور التي تناسب أذواقهم، وذلك لخروج الشكل النهائي للغرف في أفضل هيئة، فيبدؤون في رحلة البحث عن ألوان الحائط والأثاث والمفروشات، فضلاً عن الإطارات والمصابيح وقطع الديكور الصغيرة والتي تزيد من جمال الغرفة، ويقوم كل شخص باختيار الأثاث بناءً على ذوقه الشخصي، فنجد من يفضل الأثاث الكلاسيكي والألوان الداكنة، وهناك من يفضل استخدام الألوان المبهجة والأثاث الحديث، أو ما يُطلق عليه اسم الموردن، الأمر الذي تجعل عملية البحث عن الديكور الذي يتناسب مع الذوق الشخصي عملية مرهقة وشاقة، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أجمل التصاميم لديكورات المنازل الحديثة، كما سنوضح لكم أهم النصائح التي يمكنكم استغلالها لتنسيق الديكور في المنزل.

ديكورات منازل من الداخل

الصورة الأولى:

إذا كنت عزيزي القارئ من عُشاق الأثاث الموردن، فينصح باستخدام الألوان الزاهية والفاتحة في اختيار قطع الأثاث، والابتعاد عن الألوان الداكنة أو الإضاءة الخافتة، فيمكنكم اختيار الأثاث باللون الأبيض، وإدخال لون آخر معه، مثل اللون الأصفر، أو الوردي، أو لون الخشب البُني الفاتح، وينصح باختيار الوسادات الملونة ووضعها على المقاعد، كما يمكن استغلال المساحة في الغرف من خلال تصميم أرفف من الخشب في الحائط لاستغلال المساحة الموجودة، واختيار قطع السجاد باللون الفاتح أيضاً، واستخدام المصابيح القوية التي تزيد من إضاءة المكان، ويمكن تعليق الإطارات والبراويز على الحائط، وذلك ليخرج الديكور النهائي للغرفة في أفضل شكل.

ديكورات منازل من الداخل

الصورة الثانية:

ديكورات منازل من الداخل

الصورة الثالثة:

ديكورات منازل من الداخل

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

قد يعاني البعض من فكرة المساحات الصغيرة، ويظن أنها تعيقه في عملية اختيار الأثاث الذي يعجبه، ولكن هذا المعتقد خاطئ تماماً، فهمها كانت مساحة المنزل صغيرة، يمكن تصميم الديكور كما تُريد، وذلك من خلال الالتزام ببعض القواعد الصغيرة.

فينصح خبراء الديكور باستغلال كل جزء من الغرف في المساحات الصغيرة، ففي البداية يجب اختيار الأثاث بلون فاتح، وذلك لأنه يزيد من اتساع المكان، وينصح بالابتعاد عن الألوان الداكنة، وذلك لأنها تزيد من الشعور بالضيق، فيمكن اختيار اللون الأبيض، واللون الرمادي الفاتح، واللون الأزرق الفاتح، واستخدام الوسادات ذات الألوان المبهجة، وقطع السجاد الصغيرة.

كما ينصح بجعل الإضاءة قوية في تلك الغرف، وذلك حتى تزيد من مساحتها، ويمكن وضع النباتات الخضراء والأشجار الصغيرة في المكان، الأمر الذي يزيد من الشعور بالحيوية والبهجة في الغرفة، كما ينصح خبراء الديكور بجعل النوافذ كبيرة في الغرف الصغيرة، وذلك لأن النوافذ الصغيرة تجعل الغرفة أكثر كآبة وضيق.

ومن أشهر الخدع التي تساعد على الشعور بالاتساع، هو استخدام المرآة وتعليقها على الحائط، فستساعد على عكس صورة الغرفة، كما يمكن اختيار تصاميم المطابخ المفتوحة مع الصالة، الأمر الذي سيساعدك على استغلال مساحة الحوائط التي تفصل بين المطبخ وبين غرفة الجلوس.

الصورة الأولى:

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

الصورة الثانية:

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

الصورة الثالثة:

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ديكورات منازل حديثة

أما إذا كنت عزيزي القارئ من عُشاق الأثاث الكلاسيكي، فننصحك باختيار قطع الأثاث باللون البيج الفاتح، وذلك لأنه يعطي شعوراً بالفخامة والرقي ويزيد من جمال الديكور، ويمكن عمل ديكورات جبس بورد في السقف، واستخدام الإضاءة الصفراء في الغرفة، مع الحرص على اختيار قطع السجاد والستائر بألوان تتناسق مع لون الأثاث والحوائط.

ويمكن وضع مدفئة في غرفة الجلوس، فستساعد على تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة والسكينة عند الجلوس أمامها، كما ستزيد من فخامة الديكور النهائي للغرفة، وينصح باختيار طاولة قصيرة ذات تصميم كلاسيكي تتناسق مع لون الخشب المستخدم في المقاعد.

الصورة الأولى:

ديكورات منازل حديثة

الصورة الثانية:

ديكورات منازل حديثة

الصورة الثالثة:

ديكورات منازل حديثة

 

وبهذا نكون قد عرضنا لكم صور لنماذج ديكورات داخلية للمنازل العصرية، بالإضافة إلى عرض بعض النصائح التي ستساعدك على تنسيق منزلك، ليخرج الديكور النهائي في أفضل صورة.